رئيس التحرير: عادل صبري 10:55 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

معلول «طير أنت».. ٣ مكاسب يحققها الأهلي بعد رحيله

معلول «طير أنت».. ٣ مكاسب يحققها الأهلي بعد رحيله

محمد علاء 09 مايو 2018 18:30

وافقت لجنة الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على رحيل التونسي علي معلول، الظهير الأيسر للفريق الأحمر، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

وكان علي معلول قاب قوسين أو أدنى من الرحيل خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، إلا أن رفض الجهاز الفني وقتها، حال دون رحيله.

 

ويتمسك حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء، ببقاء معلول، إلا أن الاتجاه الأقرب حتى الآن هو رحيله، لاسيما في ظل رغبة اللاعب في ذلك.

 

وقد يكون رحيل اللاعب التونسي مكسبًا كبيرًا للنادي الأهلي، حيث يستطيع بعد ذلك تحقيق العديد من الفوائد كالتالي:

 

مكسب مادي

وضعت لجنة الكرة بالنادي الأهلي مبلغ ٢ مليون دولار مقابل الموافقة على رحيل اللاعب خلال الفترة المقبلة لأي نادي يرغب في ضمه.

 

وتلقى معلول أكثر من عرض في الفترة الأخيرة، أبرزهم من بعض أندية الدوري الإنجليزي، إلا أن المفاوضات لم تأخذ الطابع الرسمي حتى الآن.

 

ولم تمانع لجنة الكرة في رحيل اللاعب عن القلعة الحمراء على سبيل الإعارة لمدة موسم، على أن يعود بعدها إلى مواصلة مشواره مع القلعة الحمراء.

 

ولم تحدد إدارة النادي الأهلي، مبلغ بعينه للموافقة على رحيل اللاعب على سبيل الإعارة، حيث يتحدد ذلك وفقًا للدوري الذي ينتقل إليه اللاعب.

 

مكان لمهاجم أجنبي

يبحث الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن إمكانية التعاقد مع مهاجم أجنبي خلال الفترة المقبلة، من أجل تدعيم هجوم الفريق الأحمر.

 

وفي حالة بقاء معلول داخل الفريق، فإنه لا يوجد مكان لإضافة لاعب آخر في ظل وجود المغربي وليد أزارو والجنوب أفريقي باكامني وعلي معلول والنيجيري جونيور أجاي.

 

وستكون المفاضلة بين معلول وباكامني من أجل الرحيل عن القلعة الحمراء قبل انطلاق الموسم الجديد المقرر له يوم ٣ من شهر أغسطس المقبل.

 

انتفاضة أشرف

يسعى النادي الأهلي إلى توظيف أيمن أشرف في الجبهة اليسرى بداية من الموسم المقبل، لاسيما وأن التعاقد معه من بداية الموسم كان على هذا الأساس.

 

وشغل أشرف مركز المدافع منذ بداية التعاقد معه قادمًا من فريق سموحة السكندري، وذلك في ظل الإصابات المتكررة التي كان يتعرض لها الثنائي سعد سمير ورامي ربيعة.

 

ويعول أصحاب الرداء الأحمر على التعاقد مع مدافع في موسم الانتقالات، خصوصًا وأن رحيل معلول يفتح الطريق أمام أيمن أشرف من أجل استعادة مركزه الأساسي.

 

ويشغل مركز الظهير الأيسر بالنادي الأهلي، صبري رحيل إلا أن هناك حالة من الاستياء لدى الجهاز الفني من تواضع مستواه في الفترة الأخيرة.

 

وكان النادي الأهلي، قد وافق على رحيل حسين السيد إلى نادي الاتفاق السعودي على سبيل الإعارة لمدة موسم ونصف الموسم، بداية من فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان