رئيس التحرير: عادل صبري 06:24 صباحاً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

«دفاع سموحة».. عقبة تنتظر «الزمالك» في نهائي الكأس

«دفاع سموحة».. عقبة تنتظر «الزمالك» في نهائي الكأس

تحقيقات وحوارات

فريق الزمالك - أرشيفية

«دفاع سموحة».. عقبة تنتظر «الزمالك» في نهائي الكأس

أكرم نوار 09 مايو 2018 12:40

لا شك أن استعدادات فريق نادي الزمالك لمباراة نهائي كأس مصر ستأخذ مسارًا آخر بعض الشيء بداية من اليوم، بعدما اتضحت هوية منافس الفريق على اللقب.

 

واستطاع فريق سموحة أمس الظفر ببطاقة التأهل للمباراة النهائية للبطولة، بعد فوزه على الأسيوطي بركلات الترجيح، ليضرب الفريق السكندري موعدًا مع كتيبة الزمالك التي تأهلت للنهائي على حساب فريق النادي الإسماعيلي.

 

دراسة مستفيضة

 

والمؤكد أن خالد جلال المدير الفني لفريق الزمالك سيعكف بداية من اليوم على دراسة فريق سموحة بشكل جيد ومتأني، استعدادًا للنهائي الذي سيقام يوم 15 مايو الجاري.

 

ومن خلال تسجيلات المباريات الأخيرة لسموحة سيحاول مدرب الفريق الأبيض وضع يده على نقاط القوة والضعف في الفريق السكندري، والذي لن يكون خصمًا سهلًا بكل تأكيد، في ظل تطلعات لاعبيه وجهازهم الفني لخطف لقب الكأس.

 

 

خط فولاذي

 

وقبل حتى أن يبدأ خالد جلال في دراسة الجوانب الفنية لفريق سموحة، يمكن القطع بأن لاعبو الزمالك سيكون في انتظارهم مهمة شاقة لاختراق الخط الخلفي للفريق السكندري.

 

ويمتلك فريق سموحة خط دفاعي مميز يضم عدد من الأسماء التي نجحت في لفت الأنظار إليها في الفترة الأخيرة، وأصبح بعض منهم هدفًا لإدارة الزمالك نفسها في موسم الانتقالات الصيفية المقبل.

 

 

أرقام جيدة

 

وتكشف المباريات الأخيرة لفريق سموحة أن مهمة اختراق دفاعاته تعد صعبة للغاية، حيث لم تهتز شباك الفريق في آخر 7 مباريات له بالدوري سوى بهدفين فقط في مباراته الأخيرة بالبطولة أمام المصري.

 

وعلى مستوى بطولة الكأس ومنذ انطلاق مشوار الفريق في النسخة الحالية من البطولة، لم تهتز شباكه بأكثر من هدف واحد في كل مباراة، حيث تغلب على الأوليمبي بنتيجة 2-1 في دور الـ32، وكرر الفريق النتيجة ذاتها أمام بتروجيت في دور الـ16.

 

وفي الدور ربع النهائي لم تهتز شباك الفريق في مباراة وادي دجلة، التي احتكم فيها الفريقان إلى ركلات الترجيح بعد انتهاء وقت اللقاء الأصلي بالتعادل السلبي، وأخيرًا في مباراة الأمس أمام الأسيوطي استقبلت شباك الفريق السكندري هدف وحيد، قبل أن يحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي مالت فيها الكفة إلى سموحة.

 

 

ثلاثي مميز

 

ويضم الخط الخلفي لفريق سموحة ثلاثة أسماء مميزة هم ياسر إبراهيم وعبد الله بكري ورجب بكار، وفي الفترة الأخيرة شكل الثلاثي درع دفاعي فولاذي تحطمت عليه الكثير من هجمات منافسي الفريق السكندري.

 

ومؤخرًا أعلن فرج عامر رئيس مجلس إدارة نادي سموحة أن إدارة نادي الزمالك طلبت رسميًا الحصول على خدمات الثلاثي بكري وبكار وإبراهيم خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

تربص ثلاثي الأبعاد

 

وفي المقابل يعول الجهاز الفني لنادي الزمالك على الثلاثي الهجومي لفريقه المكون من الكونغولي كاسونجو وباسم مرسي ويوسف أوباما لدك حصون سموحة في نهائي الكأس.

 

وكان الثنائي كاسونجو وأوباما قد قدما أداءً جيدًا في مباراة الفريق الأخيرة أمام الإسماعيلي، حيث تكفل أوباما بتسجيل هدفين وسجل كاسونجو هدف من بين رباعية الفريق الأبيض في مرمى الدراويش.

 

وتشير الدلائل إلى أن خالد جلال سيواصل الاعتماد على طريقة الدفع بمهاجمين في التشكيل الأساسي، على أن يبقى واحدًا من الثلاثي على دكة البدلاء للدفع به أثناء سير اللقاء بناء على المجريات الفنية القائمة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان