رئيس التحرير: عادل صبري 11:39 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو| ماذا قال «زيدان» عن محمد صلاح قبل نهائي دوري الأبطال؟

فيديو| ماذا قال «زيدان» عن محمد صلاح قبل نهائي دوري الأبطال؟

تحقيقات وحوارات

زين الدين زيدان و محمد صلاح

فيديو| ماذا قال «زيدان» عن محمد صلاح قبل نهائي دوري الأبطال؟

محمد عبد الغني 09 مايو 2018 11:52

 

أشاد زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، بمحمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، خلال حديثه في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة إشبيلية المقرر إقامتها  اليوم الأربعاء.

 

وقال زيدان للصحفيين: "سنواجه فريقا وصل إلى المباراة النهائية بدوري الأبطال، ندرك قدراتهم، وندرك أن لديهم قوة بدنية، وفنيات، وسرعة، كما أنهم فريق إنجليزي يدافع ويقاتل".

 

وأشاد الفائز بكأس العالم عام 1998 بصلاح، مضيفا "هو لاعب عظيم، ولكن الأمر لا يعنيني. لا أدري ما إذا كان صلاح سيفوز بالكرة الذهبية، ولكنه قدم موسما رائعا".

 

 

ورفض زيدان ما يتردد عن أن حسم اللقب سيكون وفقا لنتيجة الصراع المنتظر بين صلاح ونجم النادي الملكي كريستيانو رونالدو، متابعا "المباراة لا تتمحور حول رونالدو وصلاح فقط، بل ستكون بين ريال مدريد وليفربول".

 

وأحرز محمد صلاح عشرة أهداف في دوري أبطال أوروبا، قادت ليفربول للوصول للنهائي لأول مرة منذ 11 عاما.

 

وأتم زيدان "ستكون مباراة رائعة ومفتوحة وستتاح خلالها الكثير من الفرص لكلا الفريقين، الأمر الأهم بالنسبة لنا هو أن نكون منظمين، وأن نخلق لهم الصعوبات. هي المباراة النهائية وعلينا أن نلعب بقوة".

 

يذكر أن المباراة ستقام يوم 26 مايو، في العاصمة الأوكرانية كييف.

 

 

بديل صلاح

 

من ناحية أخرى، قالت تقارير صحفية إن يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، وجد ضالته لتعويض محمد صلاح في حال رحيله عن النادي الموسم المقبل.

 

ووفقا لما نشرته صحيفة "موندو ديبورتيفو"، أعرب كلوب عن اهتمامه بالفرنسي عثمان ديمبيلي.

 

وأوضحت الصحيفة أن ليفربول سيتحرك لضم ديمبلي في حالة واحدة فقط، وهي رحيل محمد صلاح عن صفوف الفريق.

وقال كلوب عن ديمبيلي: "هو متاح بالسوق؟ سأرغب في ضمه".

 

وزعمت الصحيفة أن كلوب يؤمن بامتلاك ديمبيلي يمتلك من السرعة والفنيات ما يؤهله لتعويض صلاح في حال رحيله.

 

وانضم صاحب الـ20 عاما إلى برشلونة مطلع الموسم الجاري قادما من بوروسيا دورتموند، إلا أنه بسبب الإصابات العضلية لم يخض مع "البلوجرانا" سوى 20 مباراة، مسجلا هدفين وصنع 8.

 

 

صلاح يتحدث عن احتفاله بالأهداف

 

وعلى جانب آخر، تحدث محمد صلاح عن طريقة احتفاله بالأهداف، مشيرا إلى أنه لا يقوم بتقبيل أرضية الملعب عقب تسجيله للأهداف، لكن ما يفعله هو أمر مماثل للصلاة، قائلا :"أحمد الله على إحرازي للأهداف  وأشكره على ما حققته، واعتدت على القيام بذلك منذ الصغر "، بحسب شبكة "سي إن إن" الإخبارية.

 

وعن مثله الأعلى في عالم كرة القدم، أكد صلاح "كنت أعشق البرازيلي رونالدو، فأنا كنت مذهولًا به، بالإضافة إلى الفرنسي زين الدين زيدان".

 

وأوضح "أيضًا الإيطالي فرانشيسكو توتي هو لاعب عظيم وهادئ كشخص وواثق بنفسه وتعلمت منه الكثير".

 

 

ونجح صلاح (25 عامًا) في جذب الأنظار إليه خلال الموسم الحالي مع ليفربول؛ حيث شارك معه في 49 مباراة بمختلف البطولات، مسجلًا 43 هدفًا وصنع 15 آخرين.

 

كما فاز النجم المصري بجائزة أفضل لاعب في الموسم الحالي للدوري الإنجليزي لكرة القدم ليصبح ثاني عربي وإفريقي يتوّج بالجائزة خلفًا للجزائري رياض محرز.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان