رئيس التحرير: عادل صبري 03:39 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو| يوفنتوس VS ميلان.. من يحسم التتويج بكأس إيطاليا؟

فيديو| يوفنتوس VS ميلان.. من يحسم التتويج بكأس إيطاليا؟

تحقيقات وحوارات

يوفنتوس VS ميلان.. من يحسم التتويج بكأس إيطاليا؟

فيديو| يوفنتوس VS ميلان.. من يحسم التتويج بكأس إيطاليا؟

محمد متولي 09 مايو 2018 08:40

يلتقي يوفنتوس مع ميلان على الملعب الأولمبي بالعاصمة روما «الأولمبيكو» مساء اليوم الأربعاء في نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم.

 

ستحمل المواجهة أهداف مختلفة لكل فريق، إلى جانب اعتلاء منصة التتويج حيث يتطلع «اليوفي» إلى تحقيق الثنائية المحلية حيث يقف على بعد خطوة واحدة من تحقيق إنجاز غير مسبوق بإحراز لقب الدوري الإيطالي للموسم السابع على التوالي حيث يتصدر المسابقة بفارق ست نقاط أمام أقرب منافسيه نابولي قبل مرحلتين من نهاية المسابقة.

 

ويمكن ليوفنتوس حسم اللقب رسميا عبر مباراته المقررة أمام مضيفه روما يوم الأحد المقبل في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري ، ويمكن أن يحتفل عقب المباراة بتحقيق الثنائية المحلية للموسم الرابع على التوالي ، لكن عليه أولا الفوز بنهائي الكأس غدا على الملعب نفسه.

 

يأمل ميلان في حسم مشاركته في بطولة الدوري الأوروبي عبر التتويج بالكأس، حيث تبدو فرصته في التأهل الأوروبي من خلال الدوري، محل شك.

ويحتل ميلان المركز السادس بجدول الدوري الإيطالي، ويخوض مهمة صعبة في آخر مباراتين له بالمسابقة حيث يلتقي أتلانتا وفيورنتينا اللذين يحتلان المركزين السابع والثامن بفارق نقطة واحدة و3 نقاط خلفه على الترتيب.


وبعد خروج «السيدة العجوز» من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني بصعوبة كبيرة، تحدث لاعب وسطه البوسني ميراليم بيانيتش عن أهمية الثنائية المحلية وقال: «أردنا حقا الفوز بكل الألقاب الممكنة هذه السنة. للأسف خرجنا من دوري الأبطال، إلا أن موقعنا جيد في الدوري والفوز بكأس إيطاليا هدف آخر لنا».

من ناحينه قال جاتوزو: «الآن يفترض بنا أن نركز على النهائي.. يوفنتوس فريق أكثر قوة، وهذه حقيقة، وعلينا أن نحترم مستواه."

 

وأضاف «أشعر بالفخر لتدريب ميلان، ومنذ أن اعتزلت اللعب، كنت أحلم بقيادة فريق من خلال عملي التدريبي إلى مباراة نهائية.. نحن بحاجة إلى التخلص من الضغوط والتعامل مع النهائي بذكاء. »

 

وقال أليجري  «البطولة تشكل هدفاً مهماً للغاية بالنسبة لنا ».

 

وأضاف: «ستكون مواجهة صعبة أمام ميلان لكنني أتوقع مباراة نهائية رائعة، قطعنا طريقاً طويلاً ولآن علينا تقديم أفضل ما لدينا في النهائي».

 

 

وكان الفريقان قد التقيا في نهائي الكأس عام 2016 وانتهى بفوز يوفنتوس 1 ـ 0 في الوقت الإضافي.

ويتفوق يوفنتوس على ميلان 3 ـ 2 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل المواجهات التي جمعت بينهما في نهائي الكأس.

 

وبلغ ميلان النهائي بتخطيه فيرونا في دور الـ16 ثم جاره إنتر في ربع النهائي ولاتسيو في نصف النهائي، فيما تغلب يوفنتوس على جنوا وتورينو وأتالانتا.

 

وفي مباراتيهما في الدوري هذا الموسم، فاز يوفنتوس 2 - صفر خارج ملعبه بهدفي مهاجمه الأرجنتيني غونزالو هيغواين، و3 - 1 في تورينو عن طريق المهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا ولاعبي الوسط الكولومبي خوان كوادرادو والألماني سامي خضيرة، مقابل هدف لمدافع يوفنتوس السابق ليوناردو بونوتشي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان