رئيس التحرير: عادل صبري 09:30 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

لماذا أصبح «قفشة» صراع الأهلي والزمالك المنتظر؟

لماذا أصبح «قفشة» صراع الأهلي والزمالك المنتظر؟

تحقيقات وحوارات

محمد مجدي قفشة بقميص المنتخب

لماذا أصبح «قفشة» صراع الأهلي والزمالك المنتظر؟

محمد علاء 07 مايو 2018 17:00


مع كل موسم، يتجدد الصراع بين الأهلي والزمالك على صفقة بعينها، حيث تكون محور الحديث في الشارع الرياضي المصري طوال فترة الانتقالات سواء الصيفية أو الشتوية.

 

ويتجلى ذلك، في صفقة صلاح محسن لاعب إنبي والذي انتقل إلى النادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، حيث كان هناك صراعًا ساخنًا بين قطبي الكرة المصرية.

 

وانتهى الأمر، بحصول الفريق الأحمر على خدمات اللاعب، مقابل سداد 35 مليون جنيه، في صفقة تعد هي الأغلى في تاريخ كرة القدم المصرية في السنوات الأخيرة.

 

 

وقبل بداية فترة الانتقالات الصيفية، ظهر الصراع بين الفريقين، من أجل الحصول على خدمات محمد مجدي قفشة، لاعب إنبي، خلال الفترة المقبلة.

 

إثبات الذات


ويعد محمد مجدي، أحد ناشئي فريق إنبي، من مواليد 1 يناير 1996، أي يبلغ من العمر 22 عامًا، ونجح في إثبات نفسه حتى تم تصعيده للفريق الأول.

 

وشارك قفشة في 31 مباراة مع فريقه البترولي في الموسم الحالي، بواقع 24 مباراة بمسابقة الدوري ولقاء وحيد بكأس مصر.

 

واستطاع محمد مجدي، أن يحرز 8 أهداف مع فريقه بالموسم الحالي، على الرغم من أن مركزه الحالي وسط ملعب هجومي، إضافة إلى تمكنه من صناعة 6 أهداف لزملائه.

 

ولم يرتكب اللاعب أخطاء كثيرة في الالتحامات، ولم يحصل سوى على إنذار وحيد في إجمالي عدد اللقاءات التي شارك فيها.

 

 

وبلغت إجمالي الدقائق التي لعبها مع الفريق البترولي 2552 دقيقة، بواقع 2462 بمسابقة الدوري، و90 دقيقة ببطولة كأس مصر.

 

وظهر اللاعب بشكل جيد في العديد من المباريات التي خاضها مع فريقه، والتي كان أبرزها لقاء إنبي والزمالك، حيث استطاع إرسال العديد من التمريرات الصحيحة لزملائه، الأمر الذي جعله محط اهتمام كبرى الأندية المصرية.

 

مسيرته الدولية


ظهر وجه جديد في اختيارات الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري، في المعسكر الأخير الذي احتضنته سويسرا وتم خلاله خوض وديتين أمام البرتغال واليونان.

 

وشهدت مباراة اليونان المشاركة الأولى الدولية لأفشة مع المنتخب المصري بعدما تم استدعائه رفقة العديد من اللاعبين الآخرين استعدادا للمونديال.

 

ولم ينجح صانع ألعاب إنبي في تثبيت أقدامه بالمنتخب، بالرغم من أنه حاول خلال الدقائق التي شارك فيها، إلا أنه لم يقنع الكثيرين بمستواه، نظراً لأنه شارك مع الفريق البديل، وما يشفع للاعب هو صغر سنه.

 

ويرغب الجهاز الفني للمنتخب المصري، انضمام قفشة إلى صفوف الفراعنة مجددًا في معسكر شهر مايو الجاري، من أجل الحكم عليه بشكل نهائي ومدى الحاجة إليه في كأس العالم.

 

ويستعد منتخب مصر لمواجهة الكويت وديًا يوم 25 من شهر مايو الجاري، على استاد جابر الأحمد، قبل الدخول في غمار منافسات كأس العالم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان