رئيس التحرير: عادل صبري 09:36 صباحاً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

«صدام» قطري سعودي في دور الـ 16 بـ «أبطال آسيا»

«صدام» قطري سعودي في دور الـ 16 بـ «أبطال آسيا»

تحقيقات وحوارات

مواجهة سابقة بدوري أبطال آسيا

«صدام» قطري سعودي في دور الـ 16 بـ «أبطال آسيا»

محمد عبد الغني 07 مايو 2018 12:53

 

ينطلق اليوم دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال آسيا، بمباراتين، حيث يلتقي نادي السد القطري في مواجهة من العيار الثقيل ضيفه الأهلي السعودي اليوم الاثنين على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، وذلك ضمن ذهاب دور الـ16 في دوري أبطال آسيا 2018.

 

وتقام مباراة الإياب يوم الاثنين المقبل 14 مايو على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

 

ونجح السد في تحقيق الفوز على أرضه في جميع المباريات الثلاث خلال الدور الأول، وكان المهاجم الجزائري بغداد بونجاح أبرز لاعبي الفريق بعدما سجل 7 أهداف تصدر من خلالها ترتيب هدافي البطولة.

 

وتأهل السد إلى قبل نهائي كأس أمير قطر بعدما تغلب على الخور 4-0 يوم الخميس، علماً بأنه سيفتقد في هذه المباراة للمدافع بيدرو كوريرا بسبب الإيقاف.

 

 

ويعتمد السد على خبرات مديره الفني البرتغالي فيريرا صاحب القدرات التدريبية والمشوار الحافل بالنجاحات في أوروبا وأيضاً مع الزمالك المصري في قارة أفريقيا.

 

وتبدو صفوف السد مكتملة عدا إصابة الجزائري بوغرطة حمرون كما أن الفريق القطري يملك هداف البطولة برصيد 7 أهداف وهو الجزائري بغداد بو نجاح الذي يقود الهجوم بقدراته التهديفية وأدائه التكتيكي المميز مع دعم الثنائي حسن الهيدوس وأكرم عفيف.

 

أمام على صعيد النادي الأهلي، نجح في عبور دور المجموعات دون أي خسارة، حيث حقق أربعة انتصارات، ليبلغ الأدوار الإقصائية للمرة الخامسة في السنوات السبع الأخيرة.

 

ويسعى الأهلي إلى تعويض خسارة لقب الدوري السعودي في المراحل الختامية من البطولة، ولكنه سيفتقد في هذه المباراة للاعب سلمان المؤشر بسبب الإيقاف.

 

وكان الأهلي تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 14 نقطة من ست مباريات، مقابل 8 نقاط لكل من الجزيرة الإماراتي الثاني والغرافة القطري الثالث ونقطتين لتيراكتور سازي تبريز الإيراني.

 

وحصل السد على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، بفارق نقطة واحدة خلف بيرسيبوليس الإيراني، مقابل 10 نقاط لناساف الأوزبكي ولا شيء للوصل الإماراتي.

 

 

ويعتمد الأهلي على أبرز لاعبيه السوري عمر السومة هداف الفريق وأيضاً المصري مؤمن زكريا واليوناني إيوانيس فتفازيديس مع عودة الخماسي الدولي الحارس محمد العويس ومعتز هوساوي ومنصور الحربي وحسين المقهوي ومهند عسيري.

 

الجزيرة يسعى للحسم

 

يسعى نادي الجزيرة الإماراتي لتحقيق نتيجة مريحة عندما يتقابل مع ضيفه بيروزي الإيراني على ستاد محمد بن زايد في أبو ظبي، ضمن ذهاب دور الـ16 في دوري أبطال آسيا 2018.

 

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم 14 مايو الجاري على ستاد آزادي في طهران.

 

ويخوض الجزيرة للمرة الأولى غمار الأدوار الإقصائية في البطولة، حيث نجح للمرة الأولى في تجاوز دور المجموعات بعدما سجل الثنائي علي مبخوت ورومارينيو تسعة أهداف مع بعض.

 

في المقابل يغيب المدافع جلال حسيني عن صفوف بيروزي بسبب الإيقاف، علماً بأن الفريق لم يتلق أي هدف في مرماه منذ مباراة الجولة الثانية أمام السد القطري.

 

وكان بيروزي تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، مقابل 12 نقطة للسد القطري و10 لناساف الأوزبكي ولا شيء للوصل الإماراتي.

 

في المقابل حصل الجزيرة على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط من ست مباريات، بعدما تقدم بفارق المواجهات المباشرة أمام الغرافة القطري، في حين تصدر الأهلي السعودي الترتيب برصيد 14 نقطة، مقابل نقطتين لتيراكتور سازي تبريز الإيراني صاحب المركز الرابع.

 

ويتسلح الجزيرة بخبرة المدرب الهولندي هينك تين كات الذي ساهم في إعادة بناء فريق برشلونة مع صديقه فرانك ريكارد عام 2005 وحصد هذا الدويتو العديد من الألقاب بعد قيادة الفريق فنيًا.

 

وعمل تين كات لسنوات طويلة في الدوري الهولندي على رأسها أياكس وفيتيسه آرنهيم بجانب الأهلي دبي الإماراتي وأم صلال القطري وبانثانياكوس اليوناني.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان