رئيس التحرير: عادل صبري 03:40 صباحاً | الجمعة 25 مايو 2018 م | 10 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

مستقبل «علي جبر» حائر بين مصير «وست بروميتش» وقرار «جروس»

مستقبل «علي جبر» حائر بين مصير «وست بروميتش» وقرار «جروس»

أكرم نوار 06 مايو 2018 17:00

ما يزال الغموض محيطًا بمستقبل علي جبر مدافع نادي الزمالك ومنتخب مصر المعار إلى صفوف فريق وست بروميتش الإنجليزي.

 

ورغم تبقي مباراة واحدة على انتهاء مشوار فريق وست بروميتش في الدوري الإنجليزي، لم تتضح نية مسئولي النادي حول ما إذا كان سيتم الإبقاء على جبر وتجديد إعارته أو شراءه بشكل نهائي، أم سيتم الاكتفاء بالفترة التي قضاها مع الفريق منذ إعارته إليه في يناير الماضي.

 

سبب وارد

 

وقد يكون الوضع الحالي لفريق وست بروميتش سببًا في عدم إفصاح إدارة النادي عن موقفها المستبقلي من علي جبر، إذ يصارع الفريق شبح الهبوط من الدوري الإنجليزي في وقت تتبقى له مباراة واحدة على انتهاء مشواره في النسخة الحالية من البطولة.

 

ويبدو أن إدارة وست بروميتش تريد التمهل لحين اتضاح موقف الفريق قبل اتخاذ موقف بشأن مدافع الفراعنة، خصوصًا وأن حسابات النادي ستتغير بشكل كامل حال هبوط فريقه فعليًا إلى "الشامبيونشيب".

 

 

اختفاء تام

 

الغريب أن علي جبر لم يحصل على فرصة للمشاركة مع فريق وست بروميتش منذ انتقاله إليه في يناير الماضي، حيث اكتفى بالتواجد على دكة بدلاء الفريق في مباراتين فقط بالدوري الإنجليزي.

 

ولم يشارك جبر سوى في لقاءين مع الفريق الثاني لناديه بدوري الرديف، وفي المباراتين اللتين خسرهما وست بروميتش شارك لاعب الفراعنة أساسيًا وأكمل اللقاءين لنهايتهما.

 

 

حسابات تغيرت

 

ولا شك أن قدوم السويسري كريستيان جروس لتولي قيادة فريق الزمالك بداية من الموسم الجديد، سيكون له تأثير مؤكد على مصير علي جبر، والذي رحل عن الفريق بضوء أخضر من الجهاز الفني السابق الذي كان يقوده المدرب إيهاب جلال.

 

إلا أن رحيل جلال سيخلط الأمور بالنسبة لمستقبل علي جبر، خصوصًا وأن المدرب الجديد لم يحدد بعد احتياجاته بالنسبة للفريق.

 

والمؤكد أن جروس سيشاهد جبر قريبًا وبالتحديد خلال المباريات الودية الثلاثة التي سيخوضها المنتخب بداية من أواخر مايو الجاري، استعدادًا لمونديال روسيا.

 

وقد يطالب جروس بضرورة الإبقاء على جبر مع الفريق الأبيض في الموسم الجديد، لما يتمتع به اللاعب من خبرة جيدة.

 

 

أمل أخير

 

وستكون الفرصة الوحيدة المتاحة لجبر لتفادي العودة إلى مصر من جديد ممثلة في تلقيه عرضًا احترافيًا جديدًا من أحد الأندية الأوروبية، أو أحد الأندية الخليجية الكبرى بعد انتهاء منافسات مونديال روسيا، خصوصًا وأن اللاعب هو أحد الوجوه الأساسية في الخط الخلفي للفراعنة.

 

وستكون هذه هي الحالة الوحيدة التي قد توافق فيها إدارة الزمالك على التفريط في خدمات المدافع الدولي، بشرط الحصول على مقابل مادي ضخم سواء كان رحيل اللاعب سيكون على سبيل الإعارة أو البيع النهائي.

 

 

وتعكس تحركات إدارة الزمالك الحالية لضم لاعبين جدد تحسب مسئولي النادي لاحتمال عدم عودة علي جبر، حيث دخل مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء في مفاوضات متقدمة للحصول على خدمات ثلاثة من لاعبي الخط الخلفي لفريق سموحة وهم ياسر إبراهيم ورجب بكار وعبد الله بكري.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان