رئيس التحرير: عادل صبري 12:05 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تشيلسي وليفربول.. قمة نارية في «البريميرليج» وصلاح يبحث عن تأمين «الصدارة»

تشيلسي وليفربول.. قمة نارية في «البريميرليج» وصلاح يبحث عن تأمين «الصدارة»

تحقيقات وحوارات

مواجهة سابقة بين ليفربول وتشيلسي

تشيلسي وليفربول.. قمة نارية في «البريميرليج» وصلاح يبحث عن تأمين «الصدارة»

محمد عبد الغني 06 مايو 2018 10:40

يحتضن ملعب ستامفورد بريدج بلندن مواجهة من العيار الثقيل حينما يستضيف تشيلسي تظيره ليفربول  في الجولة 37 من الدوري الإنجليزي الممتاز من الدوري الإنجليزي.

 

وتعد هذه المباراة مواجهة خاصة للنجم المصري المحترف في صفوف ليفربول حيث يلتقي فريقه القديم "البلوز"

وارتدى صلاح قميسص البلوز عندما تعاقدت  مع إدارى تشيلسي في يناير 2014 في صفقة قُدرت بـ16 مليون إسترليني، لكن صلاح غادر صفوف البلوز بعد عام.

 

 

ويدخل الريدز اللقاء بمعنويات عالية بعد تأهلهم إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الانتصار على روما بإجمالي نتيجة (7-6) في لقاءي الذهاب والإياب التي شهدت قوة وإثارة بين الجانبين.

 

 كما يقدّم ليفربول عروضًا رائعة حتى الآن ، وجمع الفريق 72 نقطة محتلًا المركز الثالث، وبفارق خمس نقاط عن مانشستر يونايتد الوصيف صاحب الـ77 نقطة.

 

ويأمل فريق تشيلسي في كسر عقدة ليفربول حيث لم يحقق أي انتصار في آخر ستة لقاءات أمام "الريدز" في الدوري الإنجليزي ، وتلقى 3 هزائم و3 تعادلات.

 

بينما يحتل تشيلسي المركز الخامس برصيد 66 نقطة وبفارق 5 نقاط عن توتنهما صاحب المركز الرابع، بينما يتقدّم بـ9 نقاط كاملة على آرسنال صاحب المركز السادس برصيد 57 نقطة، ولن تكون المباراة سهلة فسيسعى كل فريق إلى إحراز النقاط الآخيرة في المباراتين الأخيرتين من الدوري.

 

 

أهداف صلاح

 

يدخل النجم المصري محمد صلاح مباراة  اليوم  وعينه على تحقيق المكسب لفريقه وتسجيل أهداف ليوسع الفارق بينه وبين هاري كين نجم فريق توتنهام.

 

ونجح فريق وست بروميتش ألبيون في الفوز على توتنهام، أمس السبت ، و لم يتمكن هاري كين من تسجيل أي هدف، ليظل في وصافة هدافي البريميرليج، خلف محمد صلاح، المتصدر بفارق أربعة أهداف.

 

ويحتل محمد صلاح صدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 31 هدفًا، وبفارق 4 أهداف عن هاري كين، صاحب المركز الثاني، برصيد 27 هدفًا قبل مباراتين من نهاية المسابقة.

 

ويريد صلاح في العودة إلى صدارة جائزة الحذاء الذهبي مرة أخرى، حيث يأتي في المركز الثاني برصيد 31 هدفًا بفارق ليونيل ميسي، نجم برشلونة، الذي أحرز 32 هدفًا حتى الآن.

 

ويأتي سيرجيو أجويرو نجم مانشستر سيتي في المركز الثالث برصيد 21 هدفًا، ورحيم سترلينغ، رابعًا بـ18 هدفًا.

 

 

التشكيل المتوقع

 

من المتوقع أن يبدأ المدير الفني لتشيلسي أنطونيو كونتي مباراة اليوم بطريقته المعتادة معتمدا على طريقة( 3-4-2-1 )

في حراسة المرمى: كورتوا، ومن أمامه خط الدفاع: جاري كاهيل - أندرياس كريستنسن - سيزار أزبليكويتا

ويلعب الرباعي دافيد زاباكوستا و سيسك فابريجاس و نجولو كانتي و فيكتور موسيس في خط الوسط، وياتي الثلاثي، إيدين هازارد و ويليان و ألفارو موراتا في المنطقة الأمامية.

 

 

أما فريق ليفربول من المتوقع أن يبدأ يورجن كلوب بتشكيل مكون من: لوريس كاريوس ​في حراسة المرمى

ورباعي خط الدفاع، آندرو روبرتسون، فيرجل فان دايك، ديان لوفرين ، ترينت أليكساندر أرنولد ، وفي منطقة الوسط يلعب، جيمس ميلنر و جوردان هندرسون و أوكسلاد تشامبرلين .

 

ويلعب في الهجوم  الثلاثي ساديو ماني و روبرتو فيرمينيو و محمد صلاح.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان