رئيس التحرير: عادل صبري 11:47 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

لماذا منح مرتضى منصور «آل الشيخ» الرئاسة الشرفية للزمالك؟

لماذا منح مرتضى منصور «آل الشيخ» الرئاسة الشرفية للزمالك؟

تحقيقات وحوارات

مرتضى منصور وتركي آل الشيخ

لماذا منح مرتضى منصور «آل الشيخ» الرئاسة الشرفية للزمالك؟

محمد علاء 05 مايو 2018 22:22

 

أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، منح تركي آل الشيخ، رئيس الهئية العامة للرياضة السعودية، الرئاسة الشرفية للنادي، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الأول اليوم السبت.

 

لكن سرعان ما أصدر "آل الشيخ" بيانا عبر مكتبه الإعلامي في القاهرة، أعلن فيه رفض الحصول على منصب الرئاسة الشرفية للقلعة البيضاء، مبررا ذلك بأنه لا يمكنه قبول هذا المنصب كونه أحد محبي وجماهير النادي الأهلي، بخلاف أنه يشغل منصب الرئاسة الشرفية للقلعة الحمراء.

 

وجاء اعتذار "آل الشيخ" بعد ثورة عارمة من جماهير الزمالك على مواقع التواصل الاجتماعي معلنين رفضهم لقرار رئيس النادي .

 

«ثورة الهاشتاج».. صفعة مزدوجة من السوشيال ميديا لـ«مرتضى وآل الشيخ»

 

ولم تكن "الرئاسة الشرفية" هدية مجانية يمنح مجلس الزمالك، وإنما ينتظر من وراء ذلك الكثير والكثير، والذي يتحدث عنهم "مصر العربية"، في التقرير التالي:

 

تحمل راتب جروس


يرغب مرتضى منصور، في الضغط على آل الشيخ من أجل تحمل راتب السويسري كريستيان جروس، المدير الفني الجديد للزمالك، خلال الفترة المقبلة.

 

 

وتنص تفاصيل الاتفاق النهائي مع السويسرى كريستيان جروس لتولي تدريب فريق الكرة في تحديد راتب سنوي للجهاز الفني كاملا بقيمة مليون و 400 ألف يورو بواقع مليون يورو للمدرب و 400 ألف لمعاونيه.

 

كما يقضي الاتفاق مع جروس على تقاضيه 3 شهور مقدم تعاقد هو ومعاونيه بقيمة 300 ألف يورو أي قرابة 6 ملايين جنيه مصري، سيحصل عليها المدرب فور التوقيع.

 

وفيما يخص الشرط الجزائي في عقد جروس مع الزمالك، سيكون مركبا، حيث ستكون قيمته بما يوازي راتب عام كامل إذا فسخ أحد الطرفين التعاقد من طرف واحد خلال الموسم الأول، بينما تقل قيمته لـ 3 شهور فقط في الموسم الثاني.

 

صفقة مجانية


يأمل مجلس إدارة نادي الزمالك، بأن يمنح تركي آل الشيخ، صفقة مجانية إلى القلعة البيضاء خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

وبدأت هناك مفاوضات بين نادي الزمالك وعمر السومة، لاعب فريق أهلي جدة، من أجل الانضمام إلى أبناء قلعة ميت عقبة بداية من فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

قد يكون هناك عربون صلح بين تركي آل الشيخ وجماهير نادي الزمالك، اعتراضًا على الأزمات التي كانت تحاصر الفريق الأبيض في الفترة الأخيرة مع آل الشيخ.

 

 

تسويق لاعبين


يرغب مجلس إدارة نادي الزمالك، في تسويق لاعبيه خلال الفترة المقبلة في الدوري السعودي على وجه التحديد، باعتباره وجهة المصرييين.

 

وهناك أكثر من لاعب، يبحث مجلس الأبيض تسويقه بالدوري السعودي، من أجل تحقيق الاستفادة المادية منه، بدلاً من الاستغناء عنه دون مقابل.

 

ومن أبرز اللاعبين التي يسعى مجلس الزمالك لتسويقهم هم: محمد إبراهيم وأحمد توفيق ونانا بوكو وغيرهم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان