رئيس التحرير: عادل صبري 09:50 مساءً | الأحد 15 يوليو 2018 م | 02 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

«ثورة الهاشتاج».. صفعة مزدوجة من السوشيال ميديا لـ«مرتضى وآل الشيخ»

«ثورة الهاشتاج».. صفعة مزدوجة من السوشيال ميديا لـ«مرتضى وآل الشيخ»

تحقيقات وحوارات

تركي آل الشيخ ومرتضى منصور

«ثورة الهاشتاج».. صفعة مزدوجة من السوشيال ميديا لـ«مرتضى وآل الشيخ»

أكرم نوار 05 مايو 2018 21:09

تطورات متلاحقة شهدها الفضاء الإلكتروني في الساعات الأخيرة كان نادي الزمالك طرفًا فيها، ومن خلفه رئيسه مرتضى منصور وتركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية.

 

وكان مرتضى منصور قد أعلن ظهر اليوم على هامش مؤتمر صحفي عقده بمقر النادي عن منح الرئاسة الشرفية للنادي إلى تركي آل الشيخ، والذي يعد في الوقت ذاته الرئيس الشرفي للنادي الأهلي.

 

انفجار إلكتروني

 

ولم تكد تمر ساعات قليلة على إعلان مرتضى منصور عن قرار مجلس إدارة ناديه المشار إليه، حتى انفجر طوفان من الرفض الإلكتروني لإسناد الرئاسة الشرفية للقلعة البيضاء إلى آل الشيخ.

 

وسريعًا دشن قطاع واسع من رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاج بعنوان #تركي_برا_ الزمالك، تعبيرًا عن رفضهم حصول المستشار في الديوان الملكي السعودي على منصب الرئيس الشرفي للقلعة البيضاء.

 

تصدر سريع

 

ولم تكد تمر ساعتين على ظهور هاشتاج #تركي_برا_الزمالك حتى تصدر قائمة التريندات في مصر، حيث بلغ عدد التغريدات التي شاركت الهاشتاج حتى كتابة هذه السطور نحو 38 ألف تغريدة.

 

وصب المغردون تحت هذا الهاشتاج جام غضبهم على مرتضى منصور معتبرين الأخير لا يمثل القطاع الكبير من جماهير نادي الزمالك، والذين يرفضون تواجد تركي آل الشيخ بناديهم تحت أي مسمى بغض النظر عن أي دعم يعتزم تقديمه للنادي.

 

مقارنة تاريخية

 

وفي الإطار ذاته سخرت مجموعة أخرى من المغردين من قرار تنصيب آل الشيخ رئيسًا شرفيًا للقلعة البيضاء، مؤكدين أن الوحيد الذي حاز هذا اللقب هو الملك فاروق الأول ملك مصر والسودان السابق.

 

وأبدى المغردون استغرابهم من إقدام رئيس نادي الزمالك على مثل تلك الخطوة، التي تساوي في ظاهرها بين ملك مصر السابق، وشخص وصفه قطاع من رواد تويتر بـ"الكفيل" الذي يحاول السيطرة على الرياضة المصرية.

 

إحراج وقرار

 

وسريعًا جاء الرد على مظاهرة الرفض الإلكتروني، حيث بادر تركي آل الشيخ بإصدار بيان عبر مكتبه الإعلامي في القاهرة، حيث أعلن في البيان رفضه الحصول على منصب الرئاسة الشرفية لنادي الزمالك.

 

وبحسب البيان برر آل الشيخ رفضه هذا بأنه لا يمكنه قبول هذا المنصب كونه أحد محبي وجماهير النادي الأهلي، بخلاف أنه يشغل منصب الرئاسة الشرفية للقلعة الحمراء.

 

والمؤكد أن الانتشار السريع لهاشتاج #تركي_برا_الزمالك، كان له تأثير في قرار المسئول السعودي والذي وجد نفسه خلال ساعات قليلة في حرج بالغ بعدما تصدر الهاشتاج الرافض له قائمة التريندات في مصر.

 

 

صمت وترقب

 

وفي المقابل لم يصدر أي رد رسمي من نادي الزمالك على بيان تركي آل الشيخ، ولم يعلق رئيس القلعة البيضاء مرتضى منصور على رفض المسئول السعودي قبول منصب الرئاسة الشرفية الذي قرر مجلس إدارة الزمالك منحه إياه.

 

وفي الوقت ذاته يترقب متابعو الشأن الرياضي رد الفعل الذي سيصدر عن مرتضى منصور في هذا الشأن، خصوصًا وأن رئيس القلعة البيضاء كان له موقف سابق معاكس في هذا الشأن قبل أشهر.

 

 

حيث سبق وأكد أن ناديه لن يمنح آل الشيخ الرئاسة الشرفية، وذلك وقتما أعلن المسئول السعودي عن تدشين مشروع المدينة الرياضية الخاصة بالنادي الأهلي، إلا أن هذا الموقف تغير بعد الزيارة الأخيرة التي قام بها مرتضى منصور إلى السعودية والتقى خلالها آل الشيخ على هامش حفل قرعة البطولة العربية.

 

اعلان