رئيس التحرير: عادل صبري 06:04 مساءً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

ديربي «أبناء العم».. مواجهة بدرجة «فانوس سحري» ينتظره «الدراويش»

ديربي «أبناء العم».. مواجهة بدرجة «فانوس سحري» ينتظره «الدراويش»

تحقيقات وحوارات

مواجهة سابقة بين الزمالك والإسماعيلي

ديربي «أبناء العم».. مواجهة بدرجة «فانوس سحري» ينتظره «الدراويش»

أكرم نوار 05 مايو 2018 18:00

يسيطر الترقب على فريق النادي الإسماعيلي انتظارًا للمواجهة الهامة التي ستجمعه مع فريق الزمالك بعد غد الاثنين، في إطار الدور نصف النهائي لبطولة كأس مصر.

 

ولا شك أن ديربي «أبناء العم» يكتسب أهمية قصوى بالنسبة للفريقين، خصوصًا وأنه لا يقبل القسمة على اثنين ولا بد لأحدهما أن يخرج منه فائزًا ببطاقة العبور إلى الدور النهائي للمسابقة الأعرق في تاريخ الكرة المصرية.

 

لقب في المتناول

 

ويعلق لاعبو الإسماعيلي وجماهيرهم آمالًا عريضة على المواجهة المنتظرة مع الزمالك، باعتبارها الحلقة الأصعب في مشوار الفريق نحو لقب بطولة الكأس.

 

ويدرك لاعبو الدراويش ومدربهم البرتغالي بيدرو بارني أن الفوز على الزمالك سيفتح الطريق أمامهم نحو لقب البطولة، خصوصًا وأن المنافس المنتظر في لقاء النهائي لن يكون بنفس صعوبة الزمالك، إذ يتنافس على بطاقة التأهل الثانية إلى النهائي فريقا سموحة والأسيوطي.

 

 

غياب طويل

 

ولا يختلف أحد على أن النسخة الحالية من بطولة الكأس تكاد تكون هي الأمثل بالنسبة للإسماعيلي لكي ينهي من خلالها غيابه الطويل عن منصات التتويج.

 

وكانت المرة الأخيرة التي اعتلى فيها الإسماعيلي منصة التتويج كبطل لكأس مصر في موسم 1999/2000، وهي الثانية في تاريخه إجمالًا بعد لقبه الأول في البطولة الذي حققه موسم 1996/1997.

 

وبشكل عام لم يحقق الإسماعيلي أي لقب منذ تتويجه بطلًا لبطولة الدوري موسم 2001/2002 وهو اللقب الثالث للفريق على مدار تاريخه ببطولة الدوري الممتاز من انطلاقها عام 1948.

 

 

استعداد جيد

 

كذلك تعتبر مواجهة الزمالك بمثابة بروفة قوية سيرفع بها الدراويش جاهزيتهم للمباراة التي ستجمعهم مع المصري البورسعيدي يوم الجمعة المقبل، في ختام مشوار الفريق الأصفر ببطولة الدوري.

 

ويسعى الإسماعيلي للفوز على المصري لتأمين موقعه في مركز الوصافة في بطولة الدوري، والقضاء على آمال المصري في اقتناص هذا المركز، ويحتاج المصري للفوز على الإسماعيلي ثم في مباراته الأخيرة بالبطولة أمام الأهلي لإزاحة الدراويش من المركز الثاني وبالتالي الظفر ببطاقة التأهل الثانية إلى النسخة المقبلة من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

 

 

أفضلية للتأكيد

 

ومن بين الأهداف التي تغازل أذهان لاعبي الإسماعيلي وجهازهم الفني في مباراتهم المنتظرة أمام الزمالك، تأكيد أفضلية الفريق الأصفر على الكتيبة البيضاء هذا الموسم.

 

وكان الفوز من نصيب الإسماعيلي في المباراتين اللتين جمعتاه مع الزمالك هذا الموسم في بطولة الدوري، حيث فاز الدراويش ذهابًا بهدف نظيف، وجددوا فوزهم إيابًا بنتيجة 3-1 وهو الفوز الذي قضى وقتها على آمال الزمالك في المنافسة على مركز وصافة الدوري.

 

ويسعى الدراويش لتحقيق فوزهم الثالث هذا الموسم على الزمالك، وفي حال حققوا ذلك سيكون الزمالك قد سقط أمام الإسماعيلي تحت قيادة 3 مدربين مختلفين هذا الموسم، حيث كانت خسارة الدور الأول في الدوري تحت قيادة المونتينجري نيبوشا وفي الدور الثاني سقطت الكتيبة البيضاء أمام الدراويش وهي تحت قيادة المدرب إيهاب جلال، وفي مباراة بعد غد الاثنين سيكون المدرب المؤقت خالد جلال على رأس الجهاز الفني لفرق الزمالك.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان