رئيس التحرير: عادل صبري 07:20 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

غضب «أبوريدة» وسعر الدولار.. أسباب تمنع استمرار كوبر مع «الفراعنة»

غضب «أبوريدة» وسعر الدولار.. أسباب تمنع استمرار كوبر مع «الفراعنة»

تحقيقات وحوارات

هيكتور كوبر

غضب «أبوريدة» وسعر الدولار.. أسباب تمنع استمرار كوبر مع «الفراعنة»

محمد علاء 05 مايو 2018 14:50

 

على الرغم من وصول المحامي الخاص بالأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري، إلى القاهرة منذ أيام، للتفاوض بشأن مسألة تجديد التعاقد للخواجة الأرجنتيني خلال الفترة المقبلة، إلا أن هناك صعوبات كثيرة بين الطرفين قبل فتح باب التفاوض.

 

واستطاع الأرجنتيني هيكتور كوبر، تأهل منتخب مصر إلى بطولة أمم أفريقيا التي احتضنتها الجابون في شهر يناير من عام 2017 الماضي، بعد غياب عن التمثيل في البطولة لمدة ثلاث سنوات متتالية، بل وحصد وصافة البطولة عقب الخسارة في النهائي على يد المنتخب الكاميروني.

 

كما قاد كوبر ورفاقه جيل الفراعنة، للتأهل إلى كأس العالم في روسيا 2018، بعد غياب دام لمدة 28 عامًا، حيث كانت آخر مشاركة للمنتخب المصري في المونديال عام 1990.

 

 

وهناك العديد من المعوقات التي تمنع مجلس الجبلاية، في تجديد عقد كوبر في الفترة المقبلة، بل الحل الأقرب هو البحث عن مدرب بديل في الفترة المقبلة.

 

سعر الدولار


سيحتاج هيكتور كوبر، إلى رفع راتبه في حال تجديد تعاقده، خصوصًا وأنه سعره التسويقي سيكون ارتفع بعد الإنجازات التي حققها مع منتخب مصر، منذ توليه القيادة الفنية للفراعنة في شهر مارس من عام 2015.

 

ولن يستطيع اتحاد كرة القدم، تحمل كافة متطلبات كوبر المادية، في ظل ارتفاع سعر الدولار في الفترة الأخيرة، الأمر الذي يتسبب في إرهاق كبيرة لخزينة الجبلاية، وهو ما يتسبب في أزمة مالية.

 

ويحصل كوبر على ما يقرب من 90 ألف دولار شهريًا، له ولثلاثة مساعدين، وكان قد اتفق في البداية على حصوله على 65 ألف دولار شهريًا، إلا أن زيادة راتبه جاءت بعد الصعود إلى أمم أفريقيا التي احتضنتها الجابون، وكذلك تأهله إلى المونديال.

 

 

غضب أبوريدة


هناك حالة من الغضب الشديد تسيطر على هاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، تجاه الخواجة الأرجنتيني؛ بسبب طلباته الأخيرة.

 

وأصر كوبر، على استقدام مساعدان له في الجهاز الفني للمنتخب المصري، خلال منافسات منتخب الفراعنة في مونديال روسيا المقرر إقامته في شهر يونيو المقبل.

 

ويخشى أبوريدة ورفاقه، من إصرار كوبر على زيادة عدد الأجانب في الجهاز المرافق له، الأمر الذي يكلف خزينة الاتحاد أموال طائلة.

 

وأوقعت قرعة كأس العالم، المنتخب المصري، في المجموعة التي تضم إلى جواره أوروجواي وروسيا "البلد المضيف" والسعودية.

 


ويخوض المنتخب المصري أولى مبارياته يوم 15 يونيو أمام أوروجواي، ثم يواجه روسيا يوم 19 من الشهر نفسه، ويختتم بعد ذلك مبارياته بالدور الأول بمواجهة السعودية يوم 25.

 

خلاف الأعضاء


هناك حالة من الانقسام داخل مجلس إدارة الجبلاية، بشأن تجديد عقد كوبر في الفترة المقبلة، حيث أن هناك اتجاهين داخل الاتحاد.

 

الاتجاه الأول، يدعم تمديد عقد المدرب الأرجنتيني، خصوصًا وأنه نجح في تحقيق ما عجز عنه العديد من المدربين السابقين للمنتخب.

 

أما الاتجاه الثاني، فيرى أصحابه أن كوبر لن يضيف أي جديد للمنتخب المصري، لاسيما وأنه حقق أقصى الطموحات التي يتمناها منذ توليه قيادة الفراعنة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان