رئيس التحرير: عادل صبري 06:11 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيديو| بعد غياب 28 عامًا.. احتفاء بعودة ظهور مصر في ألبوم المونديال

فيديو| بعد غياب 28 عامًا.. احتفاء بعودة ظهور مصر في ألبوم المونديال

تحقيقات وحوارات

ألبوم كأس العالم..

فيديو| بعد غياب 28 عامًا.. احتفاء بعودة ظهور مصر في ألبوم المونديال

وكالات 04 مايو 2018 19:01

بعد غياب 28 عامًا، تعود مصر للظهور مجددًا في الألبوم الرسمي لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، بعد أن تأهلت للبطولة التي ستقام في روسيا يونيو المقبل.

وتطلق الشركة الإيطالية "بانيني" (تأسست عام 1961)، ألبومًا مصورًا كل 4 سنوات بالتزامن مع بطولة كأس العالم لكرة القدم، يضم الألبوم صور اللاعبين والمنتخبات وأعلام الدول المشاركة في البطولة.

ولاقى ألبوم "بانيني" إقبالًا كثيفًا على الشراء من عشاق كرة القدم في مصر هذا العام تحديدًا لظهور "منتخب الفراعنة" للمرة الأولى في الألبوم بعد 28 عامًا من الغياب.

وصعد المنتخب المصري لنهائيات بطولة كأس العالم ثلاث مرات، حيث كانت المشاركة الأولى في عام 1934 بإيطاليا، وبالمصادفة كانت المرة الثانية بإيطاليا أيضًا في مونديال 1990، ثم المرة الثالثة في مونديال روسيا هذا العام.

ويتراوح سعر ألبوم "بانيني" بين 1800 إلى 2000 جنيه (100 -115 دولارًا أمريكيا)، ويتضمن تشكيل 32 منتخبًا من خلال 682 صورة (ملونة).

وتسابق عشاق الساحرة المستديرة في مصر على شراء ألبوم "بانيني"، رغم ارتفاع سعره للشريحة العريضة من محدودي ومتوسطي الدخل في مصر، غير أن تأهل البلاد لبطولة كأس العالم دفع الكثيرون لشرائه.

وقال أحد العاملين في سلسلة "سمير وعلي" للأدوات المكتبية (خاصة)، تحفظ عن ذكر اسمه لوكالة الأناضول: "قمنا باستيراد شحنة كبيرة من الألبوم لكنها نفذت من جميع الفروع قبل نحو شهر من انطلاق مباريات كأس العالم".

وأضاف أن "الإقبال على شراء (بانيني) كان هائلًا رغم ارتفاع سعره (...) يبدو أن فرحة المصريين بتأهيل منتخب بلادهم بعد 28 عامًا أنستهم الأعباء المالية".

وغالبًا ما يتسبب ارتفاع الأسعار في مصر، مع ثبات الدخول بالتزامن مع موسم امتحانات طلاب المدارس وحلول شهر رمضان الكريم، في تزايد الأعباء المالية على الأسر المصرية، حسب تقارير إعلامية محلية.

وقالت هناء محمد (والدة طفل يبلغ السادسة من عمره) لوكالة الأناضول، إنها اضطرت لشراء ألبوم "بانيني" لتعلق نجلها بـ"الساحرة المستديرة".


ورغم شكواهم من ارتفاع سعره، تركز اهتمام الكثير من رواد منصات التواصل الاجتماعي بمصر، مؤخرًا، على التباهي بشراء ألبوم "بانيني"، وتشكيلة المنتخبات، ووضع منتخب مصر بالألبوم. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان