رئيس التحرير: عادل صبري 09:46 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

هل يُفسد مقدم التعاقد اتفاق جروس مع الزمالك؟

هل يُفسد مقدم التعاقد اتفاق جروس مع الزمالك؟

تحقيقات وحوارات

كريستيان جروس المدير الفني الجديد للزمالك

هل يُفسد مقدم التعاقد اتفاق جروس مع الزمالك؟

محمد علاء 04 مايو 2018 17:34

بوادر أزمة جديدة تلوح في الأفق بين مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، وبين السويسري كريستيان جروس، المدير الفني الجديد للقلعة البيضاء؛ بسبب الاختلاف على بعض النقاط الخاصة ببنود التعاقد بينهما.

 

وكان إسماعيل يوسف عضو المجلس الحالي، وأحمد مرتضى عضو المجلس السابق، قد اتفق مع جروس على كافة بنود التعاقد، إلا أن رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، اعترض على العديد من النقاط.

 

وترصد "مصر العربية"، الأسباب التي تُفسد اتفاق جروس مع الزمالك.

 

اتفاق الوفد
تفاصيل الاتفاق النهائي مع السويسرى كريستيان جروس لتولي تدريب فريق الكرة تتمثل في تحديد راتب سنوي للجهاز الفني كاملا بقيمة مليون و 400 ألف يورو بواقع مليون يورو للمدرب و 400 ألف لمعاونيه.

 

كما يقضي اتفاق وفد الزمالك مع جروس على تقاضيه 3 شهور مقدم تعاقد هو ومعاونيه بقيمة 300 ألف يورو أي قرابة 6 ملايين جنيه مصري، سيحصل عليها المدرب فور التوقيع.

 

ويتحمل قيمة الراتب كاملا رجال أعمال سعوديين بناء على اتفاق مرتضى منصور رئيس النادي معهم خلال تواجده بالسعودية منذ أيام لحضور قرعة البطولة العربية على رأس وفد الزمالك.

 

الاختلاف
الخلاف الجديد بين جروس ومسؤولي الزمالك هو تمسك المدرب بالحصول على مقدم تعاقد مقدر براتب ثلاثة أشهر بعد التوقيع مباشرة، إلا أن مسؤولي الزمالك رفضوا الأمر وطلبوا سداد المبلغ في شهر يوليو المقبل، وهو ما يرفضه جروس أيضًا.

 

وفيما يخص الشرط الجزائي في عقد جروس مع الزمالك، سيكون مركبا، حيث ستكون قيمته بما يوازي راتب عام كامل إذا فسخ أحد الطرفين التعاقد من طرف واحد خلال الموسم الأول، بينما تقل قيمته لـ 3 شهور فقط في الموسم الثاني.

 

وتواجد جروس في القاهرة في الساعات القليلة الماضية، من أجل الاتفاق النهائي فيما يخص التعاقد وإنهاء الجدل بشأن هذه النقطة.

 

الحل البديل
كلف مجلس إدارة نادي الزمالك، بعض الأعضاء بالحل عن بديل للخواجة السويسري، حال عدم الوصول إلى نقطة اتفاق فيما يخص هذا البند.

 

ويسعى المجلس الأبيض، إلى حسم ملف المدير الفني في الأسبوع الجاري على أقصى تقدير، حتى يستطيع تولي القيادة الفنية للفريق.

 

وصعد نادي الزمالك في الوقت الحالي إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس مصر، بعد تغلب على فريق الإنتاج الحربي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان