رئيس التحرير: عادل صبري 10:12 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بعد تدهور نتائجه.. ماذا يحتاج الأهلي في الموسم الجديد؟

بعد تدهور نتائجه.. ماذا يحتاج الأهلي في الموسم الجديد؟

تحقيقات وحوارات

حسام البدري

بعد تدهور نتائجه.. ماذا يحتاج الأهلي في الموسم الجديد؟

محمد علاء 03 مايو 2018 20:57

يمر النادي الأهلي بحالة اهتزاز كبيرة في المستوى الفني، الأمر الذي أدى إلى تلقيه هزيمتين الأولى من نادي الزمالك بهدف دون رد، بالمباراة التي جمعتهما، صمن منافسات الجولة ال٣٤ والأخيرة من مسابقة الدوري الممتاز.

 

أما الهزيمة الثانية كانت من فريق الأسيوطي سبورت بهدف دون رد، والتي تسببت في الإطاحة بأصحاب الرداء الأحمر من دور الثمانية بمسابقة كأس مصر.

 

ولم يتأثر النادي الأهلي بالهزيمة من نادي الزمالك، خصوصًا وأنه الأول حسم لقب مسابقة الدوري الممتاز قبل انتهاء الجولة بما يقرب من ٦ أسابيع.

 

ولا شك أن النادي الأهلي يحتاج إلى العديد من الأمور حتى ينتفض مجددًا مع بداية الموسم الجديد.

 

بديل السعيد

 

يحتاج النادي الأهلي إلى صانع ألعاب بحجم وقيمة عبد الله السعيد الذي رحل إلى الدوري الفلندي ومنه إلى نادي الأهلي السعودي في الموسم المقبل.

 

وكان الأهلي قد عرض السعيد للبيع بعد توقيعه لنادي الزمالك، حيث رفض مسؤولو القلعة الحمراء في استمراره داخل صفوف الفريق مجددًا.

 

وفشل حسام البدري، المدير الفني للنادي الأهلي، في إيجاد بديل السعيد على الرغم من تجربته أكثر من لاعب أمثال أحمد حمودي وأحمد حمدي وكريم نيدفيد وغيرهم.

 

مدافع


يعاني الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي منذ بداية الموسم من أزمة كبيرة في مركز قلب الدفاع، خصوصًا في ظل الإصابات المتكررة التي يتعرض لها ثنائي الفريق سعد سمير ورامي ربيعة.

 

واضطر الجهاز الفني للاعتماد على أيمن أشرف، الظهير الأيسر للفريق، في مركز قلب الدفاع نظرًا للعجز في هذه المنطقة.

 

ويفاوض النادي الأهلي أكثر من لاعب في هذا المركز وعلى رأسهم رامي صبري لاعب إنبي، وَعَبَد الله بكري ومحمود عزت ثنائي سموحة، وأحمد علاء، مدافع الداخلية.

 

مهاجم سوبر

 

لا أحد يستطيع أن يخفي سرًا بأن المغربي وليد أزارو، لاعب الأهلي، من أفضل المهاجمين بالقلعة الحمراء في الفترة الأخيرة.

 

ونجح أزارو في إنهاء موسم الدوري متصدرًا لترتيب الهدافين برصيد ١٨ هدفًا، وبفارق ٣ أهداف عن الغاني جون أنطوي مهاجم مصر المقاصة، والذي يملك رصيد ١٥ هدفًا.

 

وظهر قصور في المنطقة الهجومية للقلعة الحمراء، مع غياب أزارو في أكثر من مناسبة بسبب الإصابة التي تعرض لها في القدم والتي كان آخرهما لقاءي الزمالك والأسيوطي سبورت.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان