رئيس التحرير: عادل صبري 01:26 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

«مونديال روسيا».. «حلم» يهتز تحت أقدام «أزارو»

«مونديال روسيا».. «حلم» يهتز تحت أقدام «أزارو»

تحقيقات وحوارات

وليد أزارو

«مونديال روسيا».. «حلم» يهتز تحت أقدام «أزارو»

أكرم نوار 03 مايو 2018 14:32

أصبح المغربي وليد أزارو مهاجم النادي الأهلي في موقف لا يحسد عليه، بعدما أنهت الإصابة موسمه مع الشياطين الحمر.

 

واضطر أزارو لمغادرة القاهرة في الساعات الماضية عائدًا إلى بلاده، بعدما أثبتت الفحوصات الطبية التي خضع لها استحالة لحاقه بأي من المباريات المتبقية لفريق النادي الأهلي هذا الموسم.

 

 

إصابة صعبة

 

ويعاني أزارو من تمزق في العضلة الخلفية من الدرجة الأولى، وهي الإصابة التي تستلزم خضوعه لبرنامج علاجي وتأهيلي لن يقل بأي حال من الأحوال عن 3 أسابيع.

 

وكان أزارو قد تعرض لتلك الإصابة خلال مشاركته مع فريق الأهلي في مباراة بتروجيت التي أقيمت يوم 22 أبريل الماضي، وعلى إثرها غاب عن مباراة القمة أمام الزمالك وكذلك عن مباراة الأسيوطي في الكأس.

 

كما سيتواصل غياب المهاجم المغربي في المباراة التي سيخوضها الشياطين الحمر غدًا أمام الترجي في دوري أبطال أفريقيا، وكذلك عن مباراة كامبالا سيتي الأوغندي المقررة يوم 15 مايو الجاري، ولقاء المصري البورسعيدي الذي سيختتم الأهلي به مبارياته هذا الموسم يوم 22 من الشهر الجاري.

 

 

فرص مهددة

 

وجاءت الإصابة لتشكل لطمة قوية لحظوظ أزارو في التواجد مع منتخب بلاده الذي يستعد للمشاركة بمونديال روسيا.

 

وكان الفرنسي هيرفي رينار مدرب المغرب قد ضم أزارو لقائمة المعسكر الذي خاضه "أسود الأطلسي" في أوروبا أواخر مارس الماضي، وذلك في ظل حالة التألق التي كان يعيشها أزارو وقتها مع الأهلي.

 

غياب وارد

 

وقد يبادر رينار باستبعاد أزارو من حساباته لمعسكر سويسرا الذي سينتظم فيه المنتخب المغربي أواخر الشهر الجاري، والذي من المقرر أن يخوض المغاربة على هامشه 3 لقاءات ودية أمام منتخبات أوكرانيا وسلوفاكيا وإستونيا.

 

وتبقى الفترة اللازمة لتعافي أزارو من إصابته العقبة الأكبر في طريق انضمامه لمعسكر منتخب المغرب المقبل، خصوصًا وأن نوعية الإصابة التي يعاني منها قد تتعرض لانتكاسة كبيرة إذا ما تعجل اللاعب في العودة إلى التدريبات.

 

 

تأثير مؤكد

 

ولا شك أن مونديال روسيا يعد بمثابة حلم لوليد أزارو شأنه في ذلك شأن أي لاعب كرة قدم يطمح للظهور في الحدث الكروي الأهم بالعالم.

 

والمعروف أن نهائيات كأس العالم عادة ما تكون قبلة لوكلاء اللاعبين وكشافي المواهب التابعين للأندية الأوروبية، وهو ما يعد فرصة جيدة لأزارو لإبراز قدراته أملًا في تلقيه عرضَا احترافيًا من أحد الأندية الكبرى على المستوى الأوروبي.

 

أمل أخير

 

ومن المنتظر أن يبادر أزارو بعرض نفسه على الجهاز الطبي الخاص بالمنتخب المغربي خلال الأيام المقبلة، وسيكون التقرير الطبي الذي سيعده طبيب المنتخب المغربي عاملًا مرجحًا في حسم قرار المدرب هيرفي رينار سواء بضم أزارو لقائمة "أسوط الأطلسي" المونديالية أو استبعاده منها بشكل نهائي.

 

 

وفي حال وجد الجهاز الطبي لمنتخب المغرب أملًا في تعافي اللاعب بشكل تام قبل موعد المعسكر السويسري فقد يتم ضمه للقائمة المبدئية للمنتخب، على أن يتم تقرير مصيره بشكل نهائي خلال المعسكر سواء بضمه للقائمة النهائية واصطحابه إلى روسيا أو باستبعاده وإعادته إلى المغرب.

 

اعلان