رئيس التحرير: عادل صبري 11:43 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

«البطولات الخارجية» تصعب مهمة «الإسماعيلي» في البحث عن «حارس»

«البطولات الخارجية» تصعب مهمة «الإسماعيلي» في البحث عن «حارس»

أكرم نوار 02 مايو 2018 14:12

ما إن أنهى مسئولو النادي الإسماعيلي اتفاقهم مع نظرائهم بنادي الوحدة السعودي على حصول الأخير على خدمات حارس الدراويش محمد عواد، حتى بدأت إدارة "برازيل" الكرة المصرية في التفكير بملف حراسة مرمى الفريق في الموسم الجديد.

 

ولعبت الإغراءات المالية دورًا كبيرًا في إقناع إدارة الإسماعيلي بإعارة عواد إلى صفوف الوحدة بداية من الموسم المقبل، حيث ضمنت تلك الصفقة للدراويش الحصول على مبلغ يقارب الـ2.5 مليون دولار.

 

أزمة قائمة

 

لكن في الوقت ذاته برزت أزمة تمثلت في الفراغ الذي سيخلفه رحيل الحارس الدولي عواد، في وقت لا يقتنع مسئولو الدراويش بقدرة الحارسين البديلين محمد مجدي ومحمد فوزي على تعويض غياب عواد.

 

 

الأمر الذي دفع إدارة الدراويش لبدء التنقيب عن حارس جديد للحصول على خدماته خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

 

استحقاق هام

 

ويزيد من أهمية ضم حارس جديد لصفوف الإسماعيلي قبل انطلاق الموسم الجديد، كون الفريق يستعد للمشاركة في النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أفريقيا، فضلًا عن المشاركة المنتظرة للفريق بالبطولة العربية، إلى جانب المنافسات المحلية المعتادة الممثلة في بطولتي الدوري والكأس.

 

وهو ما يجعل هذا الملف ذا أهمية قصوى، في ظل تطلعات إدارة النادي لتحقيق نتائج جيدة على المستوى القاري وكذلك على مستوى البطولة العربية والتي تم زيادة جوائزها المالية بشكل كبير.

 

 

بديل مطروح

 

ووضعت ارتباطات الفريق في الموسم الجديد إدارة الدراويش أمام حقيقة مفادها حتمية ضم حارس ذو خبرة جيدة على المستوى القاري.

 

لذلك بدأ اسم حارس الأهلي شريف إكرامي يظهر ضمن بورصة المرشحين لخلافة عواد في الإسماعيلي، وتسعى إدارة الأخير لاستغلال حالة التجميد المفروضة على أكرامي في الأهلي، لإقناع الحارس بارتداء قميص الإسماعيلي في الموسم الجديد.

 

انتقال ممكن

 

ومن غير المستبعد أن يوافق إكرامي على ارتداء قميص الإسماعيلي بداية من الموسم المقبل، خصوصًا وأن حارس الشياطين الحمر بات يدرك جيدًا أنه أصبح الخيار الثالث بالنسبة للمدرب حسام البدري.

 

ولن يقبل إكرامي بفكرة البقاء مجمدًا على دكة البدلاء في الموسم الجديد، لذلك يتوقع أن يطالب بالرحيل عن صفوف الفريق الأحمر في الصيف المقبل.

 

وقد يبدو الإسماعيلي وجهة مثالية بالنسبة لإكرامي خصوصًا وأنه سيضمن المشاركة بشكل أساسي مع الدراويش، كما أنه سيمنحه الفرصة للظهور على الساحتين الأفريقية والعربية بحكم المشاركة المنتظرة للفريق في دوري أبطال أفريقيا والبطولة العربية.

 

 

أسماء أخرى

 

وتتضمن بورصة الحراس المرشحين للانضمام إلى صفوف الإسماعيلي في الصيف المقبل عددًا من الأسماء، وفي صدارتهم أحمد عادل عبد المنعم حارس المقاصة والذي قد يكون انضمامه لٌلإسماعيلي صعبًا كونه انتقل حديثًا إلى المقاصة وقدم مستويات طيبة تجعل إدارة النادي الفيومي متمسكة ببقاءه.

 

 

ومن بين المرشحين كذلك ثنائي حراسة المرمى بنادي سموحة المهدي سليمان ومحمد أبو جبل، إلى جانب حارس الرجاء محمود الزنفلي، لكن يبقى عنصر الخبرة القارية هو أحد العوامل التي يفتقدها هذا الثلاثي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان