رئيس التحرير: عادل صبري 09:00 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو| ليفربول vs روما.. «90 دقيقة» تفصل صلاح عن الحلم

فيديو| ليفربول vs روما.. «90 دقيقة» تفصل صلاح عن الحلم

تحقيقات وحوارات

ليفربول vs روما.. « 90 دقيقة» تفصل صلاح عن الحلم

فيديو| ليفربول vs روما.. «90 دقيقة» تفصل صلاح عن الحلم

محمد متولي 02 مايو 2018 08:30

تتوجه أنظار عشاق كرة القدم مساء اليوم الأربعاء إلى ملعب الأوليمبيكو الذي يحتضن مباراة من العيار الثقيل، وذلك عندما يحل ليفربول الإنجليزي ضيفاً على روما الإيطالي في إياب الدور نصف النهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

انتهت مباراة الذهاب بفوز ليفربول 5 / 2، بفضل النجم المصرى محمد صلاح الذى سجل هدفين وصنع آخرين، وزميليه روبرتو فيرمينو الذى سجل هدفين وساديو مانى الذى سجل هدفاً، لذلك فإن روما مطالب بالفوز 3 / 0 فى مباراة الإياب لكى يتأهل للنهائى.

 

واحرز ليفربول أول لقب له من ألقابه الخمسة في المسابقة القارية العريقة على الملعب الأولمبي في روما عندما تغلب على بوروسيا مونشنجلاباخ الالماني 3-1 في المباراة النهائية لعام 1977، ثم ظفر على الملعب ذاته بلقبه الرابع عام 1984 على حساب روما بركلات الترجيح 4-2 بعد التعادل 1-1.

ونال ليفربول اللقب أيضا أعوام 1978 على ملعب ويمبلي في لندن، و1981 على ملعب بارك دي برانس في باريس، و2005 على ملعب اتاتورك في اسطنبول في النهائي المثير على حساب ميلان عندما قلب تخلفه بثلاثية نظيفة في الشوط الأول الى تعادل 3-3 في نهاية الوقت الاصلي ثم الاضافي، ليحسم اللقب بركلات الترجيح 3-2.

 

وتقام المباراة وسط إجراءات أمنية مشددة بسبب أعمال الشغب التي حصلت قبل مباراة الذهاب والتي تسبب بها قسم من جمهور روما بعد اعتداء على مشجعي ليفربول، ما أسفر عن تعرض شون كوكس، وهو مشجع ايرلندي في الثالثة والخمسين من عمره وأب لثلاثة أولاد، لاصابة خطيرة في رأسه وهو ما زال راقدا في غيبوبة بأحد مستشفيات المدينة.

أعلن الألمانى يورجن كلوب المدير الفنى لليفربول قائمة تضم 23 لاعبا، وجاء على رأسها النجم المصرى محمد صلاح، بالإضافة إلى السنغالى ساديو مانى عقب شفائه من الإصابة، وأيضا كل من القائد جوردان هندرسون والكسندر - أرنولد ترينت، اللذين كانا يعانيان من إصابة خفيفة، وأيضا آدم لالانا.

 

فى المقابل يغيب الظهير الأيمن جو جوميز للإصابة، بالإضافة إلى كل من إيمرى كان، أليكس تشامبيرلين وجويل ماتيب الغائبون حتى نهاية الموسم.

 

قال محمد صلاح إنه كان يحلم بالفوز على روما للوصول إلى النهائي، موضحاً أنه مستعد لخوض المباراة أمام ريـال مدريد في النهائي.

 

وأوضح «صلاح» في تصريحات تليفزيونية أنه يصله إحساس المصريين في كل مباراة يشارك فيها مع فريقه ليفربول الإنجليزي ويعلم جيداً كل الحب الذي يحمله المصريون له، لذلك يبذل ما في جهده من أجل إسعاد جمهوره.

 

وذكر أن الوصول لنهائى دورى أبطال أوروبا «حلم»، مضيفاً: «دايما بفتكر الطفل اللى من 10 سنين كان بيتفرج على البطولة من البيت وهو قاعد على الكنبة، فبشوف الناس في مصر بتشوف دا إزاى، ودا بيدينى إحساس مختلف».

فيما شهدت القائمة الرسمية لنداي روما الإيطالي غيابات مؤثرة قبل المباراة ، حيث يغيب كل من لاعب الوسط الهولندي كيفن ستروتمان والجناح الأرجنتيني دييجو بيروتي بسبب عدم تعافيهما من الإصابة التي لحقت بهما.

 

ويتعين على روما تكرار «ريمونتا» اخرى للوصول الى النهائي للمرة الثانية في تاريخه، وهو ما عبر عنه دي فرانشيسكو المدير الفني للفريق بقوله «لقد قمنا بشيء غير عادي في دوري الأبطال هذا الموسم"، مضيفاً "قام الفريق بمشوار رائع حتى الآن ولا نريد التوقف، نريد أن نؤمن بهذه العودة».

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان