رئيس التحرير: عادل صبري 11:06 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ريال مدريد vs بايرن ميونخ.. من يصعد لنهائي «ذات الأذنين»؟

ريال مدريد  vs بايرن ميونخ.. من يصعد لنهائي «ذات الأذنين»؟

تحقيقات وحوارات

مواجهة مرتقبة بين ريال مدريد وبايرن ميونخ

ريال مدريد vs بايرن ميونخ.. من يصعد لنهائي «ذات الأذنين»؟

محمد عبد الغني 01 مايو 2018 12:49

 

يلتقي فريق  ريال مدريد الإسباني في التاسعة إلى الربع مساء اليوم نظيره بايرن ميونخ الألماني بملعب سانتياجو بيرنابيو بمدريد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، باحثا عن إنجاز تاريخي جديد بالاحتفاظ باللقب 3 مرات متتالية في نسخته الجديدة.

 

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز مهم لريال مدريد بهدفين مقابل هدف على ملعب بايرن ميونيخ، ليضع بذلك "المرينجي" قدمًا في نهائي بطولة "ذات الأذنين".

 

ويمتلك ريال مدريد أفضلية كبيرة بالنظر إلى  مؤشر الأرقام الكروية، وفيما يتعلق بنتائج الميرنجي على ملعب سانتياجو برنابيو أمام الأندية الألمانية في دوري أبطال أوروبا ، فقد خاض النادي الملكي 17 مباراة أمام أندية البوندسليجا.

 

وفاز في 13 مناسبة وتعادل في ثلاث مواجهات ، في حين أن الخسارة الوحيدة جاءت أمام شالكه في إياب الدور ثمن النهائي (4-3) في العاشر من مارس من عام 2015.

 

 

غيابات بالجملة

 

ويعاني الفريقان من عدة غيابات مؤثرة، وفيما يخص صاحب الأرض ريال  مدريد ن سيغيب داني كارفخال، وإيسكو عن بسبب الإصابة.

 

ويجد الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الفريق نفسه في حيرة  شديدة بسبب كيفية تعويض وسط ميدانه إيسكو، بعدما اتخذ قراره بإشراك لوكاس فاسكيز بديلاً للمصاب كارفخال.

 

وذكرت وسائل إعلام إسبانية  أن زيدان يفاضل بين ثلاثة لاعبين للدفع بأحدهم في اللقاء. مشيرة إلى أن اللاعب الأقرب للتواجد في التشكيل الأساسي هو الفرنسي كريم بنزيما مهاجم الفريق الذي أحرز 53 هدفًا في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

 

وأضافت الصحيفة أن اللاعب الثاني المرشح هو الويلزي جاريث بيل بعد تألقه في الشهر الماضي، وتسجيله أربعة أهداف، وسيكون خيارًا هجوميًا مميزًا إذا قرر زيدان اللعب بكريستيانو رونالدو كمهاجم صريح.

 

 

وأكملت الصحيفة أن اللاعب الثالث المرشح هو الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، حيث يمتلك نسبة 91% بالنسبة للتمريرات الصحيحة في مسابقة دوري الأبطال، وتواجده في التشكيلة سيعطي توازنًا مطلوبًا في الفريق، وقوة لخط الوسط، حيث سيلعب المرينجي بشكل مستقيم، وهذا ما سيزعج بايرن ميونيخ بشكل كبير.

 

أما فريق بايرن ميونخ، فشهدت القائمة غياب الثنائي آريين روبن وجيروم بواتينج اللذان تعرضا لإصابة في مباراة الذهاب خلال الشوط الأول.

 

كذلك يتواصل غياب الحارس العملاق مانويل نوير الذي يغيب عن الفريق للإصابة منذ أغسطس الماضي، والأمر نفسه ينطبق على كنجيسلي كومان الذي ما زال يتعافى من الإصابة، في حين شهدت القائمة نبأ سار بعودة المدافع النمساوي ديفيد ألابا.

 

ورغم تواجد ألابا في القائمة، إلا أن مشاركته بشكل أساسي ليست مضمونة حتى الآن.

 

تصريحات المدربين

 

قال زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، إنه لا يعتقد أن مستقبله مع النادي يتوقف على الفوز بلقب دوري الأبطال، وذلك أثناء استعدادات الفريق لخوض مباراة الإياب أمام فريق بايرن ميونخ الألماني في الدور نصف النهائي.

 

وأكد المدير الفني للريال خلال المؤتمر الصحفي، أنه سوف يركز على الهجوم من الدقيقة الأولى من المباراة على الرغم من الواقع الذي يشير إلى أن التعادل أو الهزيمة بهدف مقابل لا شيء تصل بالفريق الإسباني إلى الدور النهائي.

 

وأضاف: "لابد أن نفكر في الفوز بالمباراة وأن ننزل إلى أرض الملعب ولدينا الإرادة لتحقيق ذلك."، مشددا على أهمية أن يسجل لاعبو الريال في وقت مبكر من المباراة وأن هذا ما سيحاول فعله.

 

ولدى سؤاله عما إذا كان مضطرا للفوز بالبطولة للحفاظ على منصبه كمدير فني لريال مدريد، قال زيدان إن "الأمر بعيد تماما عن أن يكون كذلك."

 

وأضاف أسطورة الكرة الفرنسية: "اليوم أنا مدرب، وأريد الاستمرار في هذا النادي. لكن ليس هذا ما يهمني، إذ أهتم أكثر وعلى الجميع أن يهتموا باللعبة، هكذا أفكر".

 

هاينكس يتخوف من التحكيم

 

طالب يوب هاينكس مدرب بايرن ميونيخ الحكم التركي جونيت شاكر بالتحلي ”بالنزاهة والعدل“ عند مواجهة الضغط بملعب سانتياجو برنابيو.

 

وقال هاينكس في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة  إنه يتوقع تحلي الحكم التركي بالكفاءة مشيرا إلى أن الحكم أدار لبايرن ميونخ  مباراة ضد باريس سان جيرمان هذا الموسم وكان جيدا.

 

وأضاف ”أتوقع منه أن يتحلى بالموضوعية والنزاهة والعدل وأن يكون في حالة جيدة وألا تؤثر قراراته على سير اللقاء“.

 

وأشار هاينكس، مدرب ريال مدريد السابق الذي قاده للقب دوري الأبطال 1998، إلى أنه قد يجري بعض التعديلات بفريقه الطامح لتحقيق أول انتصار على بطل أوروبا في سبع مباريات.

 

وتابع ”ندرك أن المهمة ستكون صعبة. ريال مدريد معتاد على المباريات الكبرى ونحن أيضا وسنكون ندا قويا وسنقاتل وستحسم المباراة تفاصيل بسيطة.

 

”نحتاج لتقليل الأخطاء ونريد تغيير بعض الأمور مقارنة بلقاء الذهاب. التغيير لن يكون خطأ وسنسعى للهجوم“.

 

تشديد أمني

 

وأعلنت شرطة العاصمة الإسبانية مدريد عن حالة تأهب خاصة لتأمين مواجهة ريال مدريد مع بايرن ميونخ الألماني.

 

وستؤمن قوات مكونة من 2100 فرد المواجهة الهامة، والتي من المنتظر أن يتابعها 4373 مشجع ألماني، حضروا من ميونخ خصيصًا لمؤازرة بطل دوري الدرجة الأولى الألماني.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان