رئيس التحرير: عادل صبري 03:44 مساءً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

تعرف على حكام إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

تعرف على حكام إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

تحقيقات وحوارات

حكما مباراتي نصف نهائي دوري الأبطال أوروبا

تعرف على حكام إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

محمد عبد الغني 01 مايو 2018 09:57

 

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» حكام مباراتي ريال مدريد الإسباني أمام بايرن ميونخ الألماني، وروما الإيطالي أمام ليفربول الإنجليزي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

وتم تعيين التركي كونيت شاكير لقيادة مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ على ملعب سانتياجو برنابيو، مساء اليوم الثلاثاء.

 

وانتهت مباراة الذهاب التي أقيمت الأسبوع الماضي، على ملعب أليانز أرينا معقل الفريق البافاري، بفوز ريال مدريد بنتيجة (2-1).

 

ويمتلك الحكم تاريخًا كبيرًا في قيادة المباريات الكبرى، إذ سبق وأدار عددًا من النهائيات أبرزها نهائي دوري أبطال أوروبا في موسم 2014/2015، والذي انتصر فيه برشلونة على يوفنتوس ونهائي كأس العالم للأندية بين تشيلسي وكورينثيانز البرازيلي والذي خسره البلوز بهدف نظيف.

 

 

وأدار مواجهة ريال مدريد وتوتنهام في دور مجموعات النسخة الجارية للمسابقة الأوروبية، والتي فاز فيها توتنهام بثلاثية لهدف، كما قاد مباراة برشلونة وتشيلسي في إياب دور الـ16، بالإضافة إلى تواجده فى مباراة الفريق الملكي أمام يوفنتوس إلى أن انتهت لصالح الأبيض بنتيجة 3/0 في تورينو.

 

اتهامات

 

اتهم توماس مولر مهاجم بايرن ميونخ الحكام بمحاباة ريال مدريد، قبل المواجهة المنتظرة بين الفريقين اليوم.

 

وقال مولر في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة الفريقين أمس: “نحن نركز على المباراة، هناك الكثير من الضغط، والجميع يعرف ما حدث في العام الماضي، سجلوا هدفين من تسلل، وضربة جزاء يوفنتوس هذا الموسم، لكن لا ينبغي لهذا أن يؤثر على الأجواء، لست مهتمًا بذلك”.

 

وكان ريال مدريد قد فاز 2/1 على بايرن ميونخ في ذهاب ربع نهائي النسخة الماضية، ثم خسر بذات النتيجة في الإياب، لكنه سجل 3 أهداف مثيرة للجدل في الأشواط الإضافية.

 

 

كما حصل ريال مدريد على ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة في إياب ربع نهائي النسخة الحالية أمام يوفنتوس، وسجل منها كريستيانو رونالدو هدفًا منع اتجاه الفريقين للأشواط الإضافية، بعد أن كان يوفنتوس متقدمًا 3/0، وهي النتيجة التي حققها ريال مدريد ذهابًا.

 

كما يخشى المدرب الألماني يوب هاينكس، المدير الفني لبايرن ميونخ، أن يكون الحكم هو من سيحدد مصير مباراة الغد، أمام ريال مدريد.

 

وقال هاينكس: “أتمنى أن يكون الحكم أكثر موضوعية، وأن تحسم نتيجة اللقاء عن طريق اللاعبين وليس الحكم” في إشارة إلى الأخطاء التحكيمية التي شابت لقاء الفريقين الموسم الماضي.

 

واقعة مثيرة

 

شاكير قاد أيضًا مباريتين لريال مدريد في موسم 2016 / 17، الأولى أمام نابولي في دور الـ16 وفاز الملكي 3 / 1، والثانية أمام أتليتكو مدريد في نصف النهائى وفاز أتليتكو 2 / 1.

 

ويعد من الحكام المثيرين للجدل، ولعل أبرز المواجهات التى تتعلق بأذهان الجماهير، هي مباراة برشلونة وتشيلسي عام 2012 وانتهت بالتعادل 2-2 في ملعب الكامب نو وتأهل من خلالها البلوز وطرد الحكم في تِلك المباراة قائد تشيلسى حينها جون تيري، كما أنه طرد نانى في مباراة ريال مدريد ومانشستر يونايتد خلال موسم 2013، حيث أثار هذا القرار جدلاً واسعًا.

 

 

روما vs  ليفربول

 

أما المباراة الثانية في نصف المرتقبة في نصف نهائي دوري الأبطال، فقد أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عن تعيين السلوفيني دامير سكومينا حكمًا لموقعة روما وليفربول، غدا الأربعاء ، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، التي ستقام على ملعب الأولمبيكو بروما.

 

سكومينا (41 عاما) يدير مباريات دولية منذ 2003، وسيكون أحد الحكام الحاضرين في كأس العالم 2018 بالصيف المقبل.

 

وسبق للحكم السلوفيني إدارة مباراتين لروما، طوال تاريخه، انتهت الأولى بتلقي ذئاب إيطاليا خسارة  بثلاثة أهداف مقابل هدفين أمام باناثانيكوس اليوناني في الدوري الأوروبي عام 2010.

 

بينما  كانت المباراة الثانية بالموسم الحالي لدوري أبطال أوروبا، عندما تعادل روما في مباراة مثيرة على أرض تشيلسي 3-3.

 

 

أما فريق ليفربول فقد  لعب تحت إدارة تحكيمية للحكم السلوفيني 3 مرات ، خسر الأولى بهدفين مقابل هدف أمام فيورنتينا بدوري أبطال أوروبا عام 2009، وخسر الثانية أمام بشكتاش بهدف نظيف في الدوري الأوروبي 2015، قبل أن يخسر الثالثة في الدوري الأوروبي 2016 أمام فياريال بهدف نظيف.

 

ويمتلك سكومينا إجمالا 42 مباراة في منافسات دوري أبطال أوروبا على مدار 10 مواسم، أخرج خلالها 156 بطاقة صفراء، وأشهر 6 بطاقات حمراء.

 

وأدار سكومينا في منافسة الموسم الحالي مباراة إياب ثمن النهائي بين برشلونة وتشيلسي، والتي انتهت بانتصار أصحاب الأرض 3-0.

 

كما أدار إياب نصف نهائي نسخة 2016 بين ريال مدريد ومانشستر سيتي، والتي انتهت بفوز الفريق الإسباني بهدف نظيف، وسبقها بإياب نصف نهائي 2013 بين برشلونة وبايرن ميونيخ والتي انتهت بانتصار البافاريين 3-0.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان