رئيس التحرير: عادل صبري 06:30 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ماذا يحتاج الأهلي من مواجهة الأسيوطي في الكأس؟

ماذا يحتاج الأهلي من مواجهة الأسيوطي في الكأس؟

تحقيقات وحوارات

حسام البدري المدير الفني للأهلي

ماذا يحتاج الأهلي من مواجهة الأسيوطي في الكأس؟

محمد علاء 30 أبريل 2018 14:35

 

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام فريق الأسيوطي سبورت في السابعة من مساء اليوم الاثنين، ضمن منافسات دور الثمانية من بطولة كأس مصر.

 

واستهل أصحاب الرداء الأحمر، مشوارهم في كأس مصر من دور الـ32 بالفوز على تليفونات بني سويف بخماسية دون رد، ثم واجه فريق الداخلية في دور الستة عشر وفاز عليه بهدفين نظيفين.

 

أما الأسيوطي، فتأهل لدور الثمانية بعدما حقق انتصارًا على الرجاء بهدف دون مقابل، في دور الـ32 ثم فاز واجه الاتحاد السكندري بثلاثة أهداف لهدف.

 

 

ولم تكن مواجهة الأسيوطي بالنسبة للأهلي مجرد مباراة في بطولة ما، خصوصًا وأنه جاءت بعد الهزيمة في مباراة القمة أمام الزمالك والذي يعد غريمه التقليدي.

 

ويغيب سعد سمير عن الأهلي؛ بسبب شكواه من آلام العضلة الخلفية، وكذلك يغيب أيضًا وليد أزارو وعلي معلول للإصابة، كما يغيب شريف إكرامى وكريم نيدفيد وأحمد حمودي لأسباب فنية.

 

ويرصد ستاد مصر العربية أبرز الدوافع خلال مباراته الليلة أمام الأسيوطي.

 

التأهيل النفسي

 

يحتاج الأهلي إلى الفوز في مباراة اليوم، من أجل تعويض الخسارة أمام الزمالك في ختام مسابقة الدوري الممتاز، بهدفين مقابل هدف، بالمباراة التي جمعتهما على استاد القاهرة الدولي، في حضور الجماهير.

 

وعمل الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة حسام البدري، على تأهيل لاعبيه نفسيًا بالشكل الذي يُعيد لهم الثقة من جديد، حيث عقد أكثر من جلسة قبل التدريبات الجماعية طالب فيها بنسيان مباراة الزمالك، والاستفادة من الأخطاء التي ظهرت في الأداء وتفاديها تمامًا.

 

ويخشى البدري من مفاجآت كأس مصر أمام الأسيوطي، لاسيما وأن الأخير كان يقدم عروضًا جيدًا في مسابقة الدوري الممتاز الموسم الماضي.

 

 

البحث عن الثلاثية

 

يحاول لاعبو مسابقة الدوري الممتاز، تخطي فريق الأسيوطي، في إطار سعيه للوصول إلى نهائي كأس مصر في الفترة الموسم الحالي.

 

ويبحث الجهاز الفني للقلعة الحمراء، عن حصد بطولة الكأس، لتضاف إلى دولاب بطولات الفريق، إضافة إلى أنه يتمنى حصده، ليكون استكمالاً لمسلسل نجاحاته بحصد الدوري.

 

واستطاع أصحاب الرداء الأحمر، حصد الدوري في الموسم الحالي، قبل انتهاء المسابقة بأكثر من 4 جولات، إضافة إلى أنه يتمنى الفوز باللقب الأفريقي.

 

التجهيز لإفريقيا

 

ويواجه الأهلي نظيره الترجي التونسي يوم 4 مايو المقبل، في افتتاح مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وتلقى النادي الأهلي خطابًا رسميًا من الجهات الأمنية والاتحاد المصري لكرة القدم، يُفيد بإقامة مباراة الترجي التونسي على ملعب برج العرب في حضور 15 ألف متفرج.

 

ويسعى الجهاز الفني إلى تجهيز اللاعبين قبل الموقعة الأفريقية، خصوصًا وأنه لم يحصد اللقب منذ عام 2013 على حساب فريق أورلاندو الجنوب أفريقي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان