رئيس التحرير: عادل صبري 09:00 مساءً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

بعد تعهد الوزير.. هل تنتهي أزمة «صلاح» و«الجبلاية»؟

بعد تعهد الوزير.. هل تنتهي أزمة «صلاح» و«الجبلاية»؟

تحقيقات وحوارات

وزير الرياضة خالد عبد العزيز ومحمد صلاح

بعد تعهد الوزير.. هل تنتهي أزمة «صلاح» و«الجبلاية»؟

محمد عبد الغني 30 أبريل 2018 11:00

بعد أيام من الأزمة التي أشتعلت بين النجم المصري العالمي محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي من جهة واتحاد الكرة المصري، من جهة أخرى، يبدو أن هناك انفراجه قريبة لحل الأزمة بعد تدخل القيادة السياسية ممثلة في وزير الرياضة خالد عبد العزيز.

 

وتعود جذور الأزمة بين الطرفين بسبب استغلال إحدى شركات المحمول الراعية للمنتخب المصري لصورة صلاح، رغم ارتباط اللاعب بعقد إعلاني مع شركة منافسة، وهي الأزمة التي وضعت اللاعب تحت طائلة غرامة بالملايين باتت تطالبه بها الشركة المتعاقدة معه.

 

وقامت الشركة الراعية للمنتخب المصري واتحاد الكرة بلصق صورة صلاح على طائرة المنتخب المصري التي ستنقل البعثة المصرية للمشاركة في كأس العالم في روسيا.

 

 

وتكمن نقطة الخلاف في أن اتحاد الكرة المصري، ألصق صورة صلاح منفردا على الطائرة، مما سبب أزمة مع شركة الإعلانات المسؤولة عن اللاعب.

 

وطالب صلاح ومدير أعماله اتحاد الكرة بإنهاء الأمر لما فيه من مخالفات قانونية، إلا أن  الاتحاد المصري رد  بأنه لم يخالف أي لوائح دولية بشأن استخدام صور محمد صلاح والحقوق التجارية الخاصة بقميص المنتخب، مشدداً في الوقت ذاته على أنه "عازم على مواصلة استخدام حقوقه لتطوير كرة القدم وصناعة أبطال آخرين مثل محمد صلاح".

 

صلاح يخرج عن صمته

 

خرج اللاعب المصري الدولي محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي،أمس الأحد، عن صمته بسبب الأزمة وتحدث عبر حسابه على "تويتر" عن "معاملة مهينة.

 

وكتب صلاح، على خلفية استخدام صوره في اللوحات الدعائية والإعلانات : "بكل أسف طريقة التعامل فيها إهانة كبيرة جدا.. كنت أتمنى التعامل يكون أرقى من كدا".

 

 

تضامن واسع النطاق

 

سرعان ما انتفض رواد منصات التواصل والشبكات الاجتماعية على المستوى المصري والعالمي، للدفاع عن النجم المصري محمد صلاح.

 

وحققت تغريدة نجم ليفربول تفاعلاً قياسياً؛ إذ حظيت بأكثر من 24 ألف "إعادة تغريد"، في غضون ساعات قليلة؛ ما دفع نشطاء مواقع التواصل لتدشين هاشتاج تحت عنوان "ادعم محمد صلاح"، تم تداوله على نطاق واسع عالميا، لاسيما مشاهير المجتمع.

 

تدخل وزاري

 

حاول وزير الشباب والرياضة ، خالد عبد العزيز، احتواء الموقف بتغريدة أكد فيها أنه سيتدخل شخصياً من أجل حل الأزمة بين "الفرعون" واتحاد الكرة.

 

 

تعهد،وزير الشباب والرياضة بتنفيذ كافة طلبات محمد صلاح، قائلا:"تم الاتفاق مع المهندس هاني أبو ريدة على تنفيذ كافة طلبات الكابتن محمد صلاح".

 

بعدها بساعات أعلن حل الأزمة المثارة بين نجم فريق ليفربول والمنتخب المصري محمد صلاح واتحاد الكرة، مشددا على  أن كل طلبات اللاعب مُجابة بلا نقاش.

 

وأوضح الوزير ، في تصريحات لبرنامج كل يوم المذاع على قناة "on E": "اعتبروا أزمة محمد صلاح واتحاد الكرة انتهت تماما، فكل طلبات اللاعب وممثليه مُجابة، والاتحاد والرعاة جاهزون لأي ترضية ".

 

وأضاف: "نحن بذلنا جهدا كبيرا حتى نصل لمونديال روسيا بعد غياب 28 عاما عن بطولات كأس العالم، ولن نضيع المجهود المبذول وكل ما حدث للوصول للحلم المونديالي بسبب شيء بسيط يمكن حله، وربما سبب الأزمة المثارة بين صلاح واتحاد الكرة أننا لم نتعود على التعامل مع نظام عالمي ونجم عالمي واحتراف كامل بهذا المستوى".

 

وأكد الوزير على أنه تواصل مع محمد صلاح، ورئيس اتحاد الكرة هاني أبو ريدة ، وليس هناك مشاكل، مشيرا" صلاح ابننا، وليس من المعقول أن تؤثر الحقوق التجارية أو الأموال على أي علاقة بيننا وبين صلاح أو تعيق مسيرته الرائعة مع ليفربول، وهو شخص ناجح ويمثلنا في كل مكان، وراحته النفسية تهمنا، والاتحاد يقدر أن صلاح لاعب محترف ولديه عقود ووكلاء ونظام احتراف عال".

 

صلاح يشكر محبيه

 

قام نجم المنتخب المصري محمد صلاح بكتابة تغريدة جديدة على صفحته الرسمية على موقع التواصل "تويتر" حول الأزمة.

 

وفي تغريدته الجديدة، عبر الفرعون محمد صلاح عن امتنانه وشكره لكل الجماهير التي دعمته، بعد الأزمة التي تعرض لها في الفترة الأخيرة مع اتحاد الكرة المصري.

 

وكتب صلاح، "أنا بشكر كل الناس على دعمكم الكبير النهاردة.. في الحقيقة رد الفعل كان غير طبيعي وأسعدني جدًا تفاعلكم.. احنا أخدنا وعد بحل الموضوع وإن شاء الله في طريقه للحل.. شكرا لكم مرة تانية".

 

وتابع مداعبا الجماهير التي دعمته بتغريدة أخرى، قائلا "أنا بس صعبان عليا الهاشتاج"، في إشارة إلى تصدر هاشتاج #ادعم_محمد_صلاح قائمة الأكثر تداولًا عبر "تويتر"، وذلك بمشاركة تخطت 165 ألف تغريدة على مستوى العالم ليتربع على قمة أكثر الموضوعات تداولًا على موقع التواصل الاجتماعي.

 

ونجح صلاح (25 عامًا) في جذب الأنظار إليه خلال الموسم الحالي مع ليفربول؛ حيث شارك معه في 48 مباراة بمختلف البطولات، مسجلًا 43 هدفًا وصنع 15 آخرين، وقاد فريقه للفوز في مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، أمام روما الإيطالي مسجلا هدفين وصنعا مثلهما حيث انتهى اللقاء بفوز الريدز بخمسة أهداف لهدفين.


كما فاز النجم المصري بجائزة أفضل لاعب في الموسم الحالي للدوري الإنجليزي لكرة القدم ليصبح ثاني عربي وإفريقي يتوّج بالجائزة خلفًا للجزائري رياض محرز.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان