رئيس التحرير: عادل صبري 04:40 صباحاً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

فيديو| برشلونة بطلًا للدوري الإسباني للمرة 25 في تاريخه

فيديو| برشلونة بطلًا للدوري الإسباني للمرة 25 في تاريخه

تحقيقات وحوارات

برشلونة بطلًا للدوري الإسباني للمرة 25 في تاريخه

فيديو| برشلونة بطلًا للدوري الإسباني للمرة 25 في تاريخه

محمد متولي 30 أبريل 2018 00:22

حقَّق فريق برشلونة رسميًّا لقب الدوري الإسباني للمرة الـ25 في تاريخه بعد فوزه على مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا بأربعة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب ريازور ضمن منافسات الجولة الـ35 من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

تقدَّم برشلونة بهدفين عن طريق البرازيلي فيليب كوتينيو، والأرجنتيني ليونيل ميسي، في الدقيقتين الـ7 والـ38، قبل أن يقلص "أصحاب الأرض والجمهور" بهدف أول أحرزه لوكاس بيريز في الدقيقة الـ40 من عُمر الشوط الأول.

وفي ظل سوء دفاع الفريق الكتالوني، تمكن ديبورتيفو لاكورونيا من تعديل الكفة بهدف ثانٍ، بتوقيع لاعب خط الوسط التركي إمره تشولاك، في الدقيقة الـ64، كما أهدر أكثر من فرصة للتقدم بالنتيجة، وسط خيبة أمل لعشاق وجماهير "البلوغرانا".

وفي الدقائق الـ10 الأخيرة، انتفض ميسي ، موقِّعاً على هدفين متتاليين في الدقيقتين الـ82 والـ85، ليبتعد في صدارة هدافي الليغا بـ32 هدفاً، بفارق 8 أهداف كاملة عن غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد.

وبأهدافه الثلاثة، انفرد ميسي بسباق الحصول على جائزة "الحذاء الذهبي"، التي تُمنح لأكثر لاعب تسجيلاً للأهداف في الدوريات الأوروبية الكبرى خلال موسم واحد، حيث بات يتفوق بهدف على النجم المصري محمد صلاح، هداف "البريميرليغ" بـ31 هدفاً.

وبذلك، أحرز برشلونة لقبه الثاني هذا الموسم، بعد أسبوع من فوزه بكأس ملك إسبانيا عقب انتصاره العريض على إشبيلية بخماسية نظيفة، ليقبض فريق المدرب إرنستو فالفيردي على "الثنائية المحلية"، بعد الخروج المفاجئ من ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا على يد روما الإيطالي.

ويحتل برشلونة صدارة "الليجا" برصيد 86 نقطة وبفارق 11 نقطة عن الوصيف، أتليتكو مدريد، الذي تمكن من الفوز على مضيفه ديبورتيفو ألافيس 1-0، في المقابل، وقف رصيد ديبورتيفو لا كورونيا عند 28 نقطة وأصبح ثالث فريق يتأكد هبوطه إلى الدرجة الثالثة بعد لاس بالماس وملقة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان