رئيس التحرير: عادل صبري 09:30 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

«خلافة» السعيد تنذر بصدام بين «مؤمن زكريا» وإدارة الأهلي

«خلافة» السعيد تنذر بصدام بين «مؤمن زكريا» وإدارة الأهلي

تحقيقات وحوارات

مؤمن زكريا

«خلافة» السعيد تنذر بصدام بين «مؤمن زكريا» وإدارة الأهلي

أكرم نوار 29 أبريل 2018 15:35

يبدو أن الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي سيكون على موعد مع صدام من العيار الثقيل في الفترة المقبلة بين إدارة الكرة في القلعة الحمراء، ومؤمن زكريا لاعب الفريق المعار إلى صفوف نادي أهلي جدة السعودي.

 

وكان حسام البدري مدرب الأهلي قد أبلغ لجنة الكرة بالنادي برغبته في استعادة خدمات مؤمن زكريا وأحمد الشيخ (المعار إلى الاتفاق السعودي)، ورفض مدرب الشياطين الحمر فكرة تجديد إعارة الثنائي في الدوري السعودي مهما كانت المغريات المالية المقدمة لإدارة القلعة الحمراء.

 

 

البديلين الأنسب

 

ويرى البدري أن الثنائي مؤمن زكريا وأحمد الشيخ هما الأنسب لسد الفراغ الكبير الذي خلفه رحيل عبد الله السعيد نجم خط وسط الفريق.

 

ويعزز من رغبة البدري في استعادة اللاعبين كونهما لن يحتاجا أي جهد أو وقت للاندماج في صفوف الفريق، نظرًا لأنها يحفظان أسلوب وطريقة لعب الفريق عن ظهر قلب، بحكم أن إعارتهما إلى الدوري السعودي لم يمض عليها إلا أشهر قليلة.

 

 

موقف متباين

 

وقد تبدو فكرة العودة إلى صفوف الأهلي مرحب بها ومتقبلة بشكل كبير لدى أحمد الشيخ، والذي يسعى للحصول على فرصته مع الشياطين الحمر ويرى أنه تعرض لظلم كبير بعدم الاعتماد عليه منذ انتقاله إلى الفريق الأحمر قادمًا من المقاصة قبل عدة مواسم.

 

وعلى الجهة الأخرى لا يميل مؤمن زكريا للعودة إلى صفوف النادي الأهلي لأسباب عديدة يراها اللاعب جوهرية وتتعلق بمستقبله.

 

 

فوارق مالية

 

ويرى مؤمن زكريا أن استمراره في صفوف أهلي جدة بالموسم الجديد، أو تحت شعار أي ناد سعودي آخر سيضمن له الحصول على عوائد مالية ضخمة تفوق ما يحصل عليه مع الأهلي بكثير.

 

ولدى مؤمن قناعة بأن فرصة احترافه بأحد الدوريات الخليجية قد لا تكرر مستقبلًا، خصوصًا معه تقدمه في السن إذ يبلغ حاليًا 30 عامًا.

 

 

شروط تعجيزية

 

وبالفعل رسم مؤمن خطته للبقاء في الدوري السعودي من خلال وضع عدة شروط صعبة للموافقة على تجديد عقده مع الشياطين الحمر، والذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل.

 

ويتمسك مؤمن زكريا بالحصول على نفس القيمة المنصوص عليها في التعاقد الجديد لزميله أحمد فتحي مع الأهلي، والبالغة قرابة 13 مليون جنيه في الموسم الواحد.

 

وفي المقابل ترى إدارة الأهلي أن طلبات اللاعب مبالغ فيها، وتسعى بدورها لإقناعه بتخفيض المقابل المادي.

 

 

صدام وارد

 

ومن غير المستبعد أن تتطور الأمور في الفترة المقبلة بين إدارة الأهلي ومؤمن زكريا، إذا ما تواصلت لعبة الشد والجذب بين الطرفين.

 

وفي حال رفضت إدارة الأهلي تجديد إعارة اللاعب إلى أهلي جدة أو انتقاله إلى أي نادي سعودي آخر معارًا، يتوقع أن يتمنع اللاعب عن تجديد عقده مع الإدارة الحمراء، ليكون من حقه الانتقال إلى أي ناد آخر بالمجان في نهاية الموسم المقبل.

 

وعلى الجهة الأخرى لن تكون إدارة الأهلي سعيدة في حال رحيل اللاعب مستقبلًا بالمجان، وهو ما قد يدفع الطرفان للتوصل إلى حل وسط يتم بموجبه تجديد إعارة اللاعب إلى الدوري السعودي، مقابل تمديد عقده لموسمين على الأقل بمقابل مالي أقل مما يطلبه في الوقت الحالي.

 

وتجدر الإشارة إلى أن مؤمن زكريا دافع عن ألوان أهلي جدة في 15 مباراة رسمية بمختلف البطولات، منذ انتقاله إلى صفوفه في يناير الماضي، وخلال هذه المباريات الـ15 سجل اللاعب 6 أهداف.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان