رئيس التحرير: عادل صبري 01:24 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو| جدل في المغرب بسبب تصميم «قميص المنتخب»

فيديو| جدل في المغرب بسبب تصميم «قميص المنتخب»

تحقيقات وحوارات

قميص المنتخب المغربي الجديد

فيديو| جدل في المغرب بسبب تصميم «قميص المنتخب»

محمد عبد الغني 29 أبريل 2018 10:54

 

كشفت شركة "أديداس" العالمية، عن القميص الخاص بالمنتخب المغربي المشارك في كأس العالم بروسيا يونيه المقبل، خلال حفل أقامته في الدار البيضاء.

 

وجاء هذا الإعلان بحضور بعض نجوم كرة القدم المغربية في مقدمتهم اللاعب الدولي السابق عزيز بودربالة.

 

وصرحت زينة بولبن مدير شركة أديداس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن سبب تأخر الإعلان عن القميص الجديد للمنتخب الوطني يعود إلى انتظار موافقة الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

 

القميص الجديد للمنتخب المغربي الوطني يحمل شارتين أعلاه وقد أجمعت الآراء على بساطة تصميمه.

 

ومن المنتظر أن يخوض المنتخب الوطني أولى مبارياته الودية بالقميص الذي تم كشف الستار عنه اليوم أواخر الشهر المقبل.

 

وفور الكشف عن القميص الجديد للمنتخب المغربي ، تفاعل مجموعة من النشطاء مع الصور الخاصة به، حيث أكد الجميع أن هذا التصميم قديم، وقد صممته شركة أديداس قبل مدة، وهو يدخل ضمن أقمصتها العادية التي يبلغ ثمنها حوالي 150 درهم، مؤكدين أن الشركة المصممة لم تقم بأي مجهود أو إبداع، وأضافت له فقط شعار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

 

 

وحددت الشركة الألمانية بأحد محلاتها بمدنية الدارالبيضاء ، ثمن قميص المنتخب المغربي في حدود 655 درهم.

 

وعبر النشطاء عن غضبهم الشديد، موضحين أن الشركة الرياضية المكلفة بتصميم المنتخب المغربي، قامت بإنجاز تصاميم جديدة خاصة لجميع منتخبات أوروبا وأمريكا الجنوبية و آسيا، باستثناء المنتخبين المغربي والمصري واللذين تم منحهما تصميما قديما سيطرح في السوق للبيع بأضعاف سعره الحقيقي.

 

 

ومن جهة أخرى، أكد نشطاء أن شكل قميص المنتخب المغربي عادي، عكس أقمصة المنتخبات التي ستشارك بالمونديال والتي تم منحها أقمصة متميزة من حيث الشكل والجودة.

 

 

من جانبه، دعا عبد السلام وادو، النجم السابق للمنتخب المغربي لكرة القدم، إلى تغيير شكل وتصميم القميص الحالي للمنتخب.

 

كما انتقدت وسائل إعلام محلية بساطة تصميم هذا القميص، وكذا عدم توظيفه لألوان ورموز الهوية المغربية.

 

وقال وادو : "صراحة أنا لم أصدق بعد، بأن هذا القميص هو القميص الرسمي للمنتخب في المونديال، لأن الاتحاد المغربي لم يقدمه بشكل رسمي، لكن إذا ما كان فعلا هذا هو القميص الرسمي للأسود، فإنه لا يعكس بتاتا لا ألوان ولا قيم ولا تاريخ المغرب".

 

ودعا وادو إلى تغيير تصميم هذا القميص، لأن المنتخب الوطني سيكون، هو مرآة البلد كلها، طوال نهائيات المونديال، التي سيتابعها العالم بأسره".

 

وأشارت تقارير ، أن رئيس الاتحاد، فوزي لقجع، أبدى غضبه من التصميم الجديد للقميص الوطني، وكذا من الطريقة التي تم من خلالها تقديمه لوسائل الإعلام، في إحدى متاجر الشركة الرسمية ، بمدينة الدار البيضاء، دون أي تنسيق أو استشارة مع الاتحاد  بحسب ما نقلت الأناضول  عن مسؤول في الاتحاد.

 

وأضاف المسؤول، أن "الاتحاد المغربي سيصدر بيانا لتوضيح هذا الأمر، خاصة وأن موضوع القميص الرسمي لـ"أسود الأطلس" في المونديال، شغل بال الملايين من عشاق الكرة في المغرب، منذ فترة طويلة.

 

يذكر أن قرعة نهائيات كأس العالم جاءت، قاسية للمنتخب المغربي، إذ أنه وقع في مجموعة قوية تضم البرتغال بطل أوروبا وإسبانيا وإيران.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان