رئيس التحرير: عادل صبري 05:43 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو| «دعوات الحرم» و«التسجيلات» الحلقة الأحدث في معركة «مرتضى والوزير»

فيديو| «دعوات الحرم» و«التسجيلات» الحلقة الأحدث في معركة «مرتضى والوزير»

تحقيقات وحوارات

مرتضى منصور والوزير خالد عبد العزيز

فيديو| «دعوات الحرم» و«التسجيلات» الحلقة الأحدث في معركة «مرتضى والوزير»

أكرم نوار 28 أبريل 2018 18:05

لا يكاد يمر أسبوع واحد إلا وتشهد الأزمة القائمة بين إدارة نادي الزمالك ووزير الشباب والرياضة تطورًا جديدًا أو فصلًا إضافيًا من التصعيد.

 

ومنذ إصدار الوزير خالد عبد العزيز قرارًا قبل نحو شهرين بتعيين لجنة من موظفين بالوزارة لإدارة الشأن المالي للنادي، لم تهدأ حدة هجوم مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء على الوزير كون قرار الأخير سلب كافة الاختصاصات المالية من مجلس مرتضى منصور وأسندها إلى اللجنة الوزارية المعينة.

 

شكوى بثياب الإحرام

 

ومؤخرًا دخلت مناوشات مرتضى منصور مع الوزير مرحلة جديد ربما قد يبدو كوميديًا للبعض، حيث كشف رئيس نادي الزمالك أنه أطلق الدعوات من داخل الحرم المكي على الوزير وعدد من الإعلاميين ومعارضيه في النادي.

 

ونشر رئيس القلعة البيضاء-عبر حسابه الرسمي على فيسبوك- مقطع فيديو له وهو داخل صحن الحرم المكي مرتديًا زي الإحرام، حيث تحدث خلاله مؤكدًا أنه اشتكى الوزير خالد عبد العزيز وآخرين إلى الله بسبب ما اقترفته أيديهم بحق نادي الزمالك بحسب رئيس مجلس إدارة الأخير.

 

تسجيل مسرب

 

وقبل ساعات نشر مرتضى منصور -عبر حسابه على فيسبوك ومن خلال الموقع الرسمي للنادي- مقطع صوتي مسجل قال إنه يرصد المواجهة التي جمعته مع الوزير تحت قبة البرلمان قبل فترة.

 

وخلال المقطع المشار إليه سرد مرتضى منصور وجهة نظره في أزمة إدارته مع الوزارة وقرار تعيين اللجنة المالية، وفي المقابل اكتفى الوزير بردود مقتضبة شدد خلالها مرارًا على أحقية إدارة الزمالك في التقدم بدعوى قضائية ضده طالما ترى أنه أخطأ في تجريد المجلس الأبيض من صلاحياته المالية.

 


 

موقف ثابت

 

وكشفت المقطع الصوتي المشار إليه عن عدم اقتناع الوزير بأي من الحجج التي ساقها مرتضى منصور في حديثه، لإثبات خطأ الجهة الإدارية في قرار تعيين اللجنة المالية المشار إليها.

 

وتمسك الوزير بموقفه المعلن من بداية الأزمة بإعادة التأكيد على أن قرار تشكيل لجنة من موظفي الوزارة لإدارة الشأن المالي للنادي إنما جاء تنفيذًا لطلب تقدمت به النيابة العامة للوزير، لحين انتهاء تحقيقاتها بشأن وجود مخالفات مالية وإدارية في النادي.

 

صراع متواصل

 

وتشير الدلائل إلى أن إدارة الزمالك ستمضي في الطريق الذي سارت فيه قبل فترة، برفعها دعوى قضائية ضد قرار وزير الرياضة مطالبة بإبطاله.

 

ويبدو أن هذه الأزمة ستظل مطروحة في ساحات القضاء لفترة ليست بالقصيرة، خصوصًا بعدما تضامن أبرز معارضي مرتضى منصور في النادي مع الوزير تلك الدعوى القضائية، وشكلوا من خلال محاميهم لدعم الجهة الإدارية في قرارها بتجريد المجلس الأبيض من صلاحياته المالية.

 

وتجدر الإشارة إلى أن محكمة القضاء الإداري ستعقد غدًا ثالث جلساتها لنظر الدعوى القضائية، والتي أجلتها في المرة الأولى بناء على طلب دفاع الوزارة، وفي المرة الثانية لإعلان تداخل معارضي مرتضى منصور في الدعوى.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان