رئيس التحرير: عادل صبري 05:03 صباحاً | الجمعة 25 مايو 2018 م | 10 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

لهذه الأسباب.. إسناد «القمة» لتحكيم مصري ربما لا يتكرر

لهذه الأسباب.. إسناد «القمة» لتحكيم مصري ربما لا يتكرر

تحقيقات وحوارات

جدل حول قرارات الحكم محمد الحنفي في القمة الأخيرة

لهذه الأسباب.. إسناد «القمة» لتحكيم مصري ربما لا يتكرر

محمد علاء 28 أبريل 2018 17:10

 

على الرغم من مرور 48 ساعة على انتهاء مباراة القمة التي جمعت بين الأهلي والزمالك، وانتهت بفوز الأخير بهدفين مقابل هدف، إلا أن أصداء اللقاء لا تزال تحيط بالمنظومة الرياضية في الفترة الأخيرة.

 

ويعد إسناد المباراة إلى التحكيم المصري، هو الشغل الشاغل في الفترة الأخيرة، خصوصًا وأن الأهلي والزمالك مرشحان لتجدد المواجهة بينهما، ضمن منافسات نهائي كأس مصر.

 

ويلتقي الأهلي أمام الأسيوطي في دور الثمانية لمسابقة كأس مصر، بينما يلتقي الزمالك أمام الإنتاج الحربي في نفس الدور.

 

وتعدد "مصر العربية"، الصعوبات التي تؤدي إلى عدم إسناد القمة إلى طاقم مصري في الفترة المقبلة، حال صعود الأهلي والزمالك إلى النهائي.

 

رفض الزمالك


أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، رفضه فكرة إسناد مباراة القمة المقبلة سواء في الدوري أو الكأس إلى طاقم مصري مجددًا.

 

ومن المقرر، أن يرسل المجلس الأبيض، خطابًا رسميًا إلى مجلس إدارة اتحاد كرة القدم برئاسة هاني أبوريدة، برفضه إسناد القمة إلى أي طاقم مصري في الفترة المقبلة.

 

واختارت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، الحكم محمد الحنفي لإدارة المباراة، وعاونه سمير جمال، وعبد الفتاح عريشة، والحكم الرابع، سامح فاروق، وكل من أمين عمر، وسعيد حمزة، كحكم خامس.

 

جدير بالذكر، أن آخر حكم محلي أدار لقاء للقطبين، كان محمد فاروق، في 14 سبتمبر 2014، لحساب كأس السوبر، وتوج حينها المارد الأحمر باللقب.

 

هجوم البدري


شن حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، هجومًا لاذعًا على محمد الحنفي حكم اللقاء، وذلك خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة، إضافة إلى تصريحاته في بعض وسائل الإعلام.

 

وحمل البدري الطاقم المصري الذي أدار اللقاء، مسؤولية الفوضى التي حدثت طوال الـ90 دقيقة، والتي نتج عنها مناوشات واشتباكات بالأيدي بين لاعبي الفريقين.

 

وعبر البدري عن رأيه أيضًا، بأن التحكيم المصري لا يستطيع تحمل ضغوط مباراة الأهلي والزمالك بما تحمله من ضغط جماهيري وعصبية داخل الملعب من اللاعبين والأجهزة الفنية.

 

انقسام الجبلاية


سادت حالة من الانقسام داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، بشأن الاعتماد على التحكيم المصري في مباريات القمة المقبلة.

 

ويرى الفريق الأول، أنه مباراة القمة لابد أن تكون بإدارة أجنبية، تجنبًا للدخول في صدامات جديدة سواء مع الأهلي أو الزمالك.

 

وبرر هذا الفريق، دعمه لوجود إدارة مصرية في القمة 116، بأنها تحصيل حاصل، ونتيجتها لن تؤثر على جدول الفرق في مسابقة الدوري.

 

أما الفريق الآخر، الذي يدعم فكرة إسناد القمة إلى تحكيم مصري، مستندًا إلى التطورات التي شهدتها منظومة التحكيم في السنوات الأخيرة.

 

ومن المنتظر، أن يحتكم مجلس الجبلاية إلى التصويت في هذا الأمر، لإنهاء الصراع السائد بشأن هذه الأزمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان