رئيس التحرير: عادل صبري 09:59 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

3 أزمات تحاصر مدرب الزمالك الجديد

3 أزمات تحاصر مدرب الزمالك الجديد

تحقيقات وحوارات

كريستيان جروس المدير الفني المحتمل لنادي الزمالك

3 أزمات تحاصر مدرب الزمالك الجديد

محمد علاء 28 أبريل 2018 13:20

يستعد كريستيان جروس، المدير الفني الجديد لنادي الزمالك، لتوقيع عقود توليه المسؤولية الفنية للفريق يوم الإثنين المقبل، على أن تكون مدة التعاقد لموسمين وفقًا للاتفاق المبرم من قبل.

 

وكان مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، قد أعلن إقالة إيهاب جلال من منصبه، عقب الخسارة أمام الاتحاد السكندري بهدفين مقابل هدف، بالمباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الـ31 من مسابقة الدوري المصري.

 

ولم يكن الطريق أمام جروس مفروشًا بالورود كما يعتقد البعض، بل أن هناك العديد من الأزمات التي تواجهه في بداية توليه المسؤولية الفنية لأبناء قلعة ميت عقبة.

 

 

ويرصد "ستاد مصر العربية"، أبرز الأزمات التي تحاصر الخواجة السويسري فور توليه المسؤولية مباشرة.

 

المدرب المصري


رفض المدير الفني الجديد لفريق الزمالك، فكرة وجود أي مساعد مصري في الجهاز المعاون له منذ بداية فترة توليه المسؤولية وحتى انتهاء مدة تعاقده، حيث وضع ذلك شرطًا أساسيًا من أجل إتمام تعاقده مع نادي الزمالك.

 

ويحاول مجلس إدارة نادي الزمالك، الضغط على المدرب الجديد، من أجل إقناعه بوجود مدرب مصري واحد داخل الجهاز الفني، من أجل إطلاعه على كل ما هو جديد بالفريق، ويسهل من مهمة التواصل مع اللاعبين في المرحلة المقبلة.

 

وأبدى جروس مرونة في وجود عنصر واحد فقط في الجهاز المعاون له يكون من مصر، على أن يكون باقي الجهاز المعاون له من الخارج، علمًا بأنه من يحدد أفراد الجهاز المعاون له.

 

ولم يستقر مجلس الزمالك بشكل رسمي حتى الآن، على المدرب المصري الذي يتواجد مع جروس في الجهاز المعاون، خصوصًا في ظل ترشيح علاء عبد الغني تارة، وتارة أخرى نجد الزمالك يتمسك بوجود خالد جلال، المدرب المؤقت، ضمن الجهاز المعاون لجروس.

 

 

ووضع المدرب السويسري قائمة أساسية وأخرى احتياطية لجهازه المعاون وتبلغ رواتب المدربين بالقائمة الرئيسية 450 ألف يورو، بينما تبلغ 300 ألف يورو فقط بالقائمة الأخرى بخلاف راتب المدير الفني البالغ مليون يورو سنويا.

 

وكان الزمالك قد حدد 400 ألف يورو لرواتب معاوني جروس، إلا أنه قد تصل لـ450 ألف يورو سنويا وفقا للمعاونين الذى سيحضرهم جروس معه لقيادة الفريق الأبيض.

 

مستحقات اللاعبين


لا تزال هناك أزمة قائمة داخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بسبب مستحقات اللاعبين المتأخرة في الفترة الأخيرة، بعد تجميدها من قبل مجلس إدارة النادي، اعتراضًا على سوء نتائج الفريق وتراجع أداءه.

 

وحاول أكثر من لاعب، التحدث مع مجلس الإدارة بخصوص صرف المستحقات، إلا أن الأمر قوبل بالرفض، انتظارًا لنهاية الموسم فيما يخص المباريات المتبقية من كأس مصر.

 

وصرف مسؤولو الزمالك، جزء من المستحقات للاعبين، عقب الفوز على الأهلي بهدفين مقابل هدف، بالمباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الـ34 من مسابقة الدوري الممتاز، إلا أن باقي المستحقات لم يتم صرفها حتى الآن.

 

 

وسبق وأن صدر قرارًا بإيقاف ثنائي الفريق حازم إمام ومحمد إبراهيم؛ بسبب مطالبتهم أكثر من مرة بالحصول على المستحقات المتأخرة للفريق.

 

الإحلال والتجديد


يعتبر أمام الجهاز الفني الجديد لفريق الزمالك، تحديًا كبيرًا فيما يخص ملف الإحلال والتجديد للعديد من اللاعبين المتواجدين في صفوف الفريق.

 

وكان نادي الزمالك، قد سمح بإعارة أكثر من لاعب في الفترة الأخيرة من بينهم محمود كهربا بالدوري السعودي، وأحمد كابوريا بنادي الاتحاد السكندري، وصلاح عاشور في نادي مصر المقاصة وغيرهم.

 

وبخلاف ذلك، فإن هناك العديد من اللاعبين التي ترغب في الرحيل عن قلعة ميت عقبة في الفترة المقبلة، خصوصًا في ظل سوء نتائج الفريق وتجميد المستحقات وغيرها من المضايقات الأخرى بالفريق.

 

ويتعين على الجهاز الفني الجديد، دراسة ملف اللاعبين كاملاً، خصوصًا وأن ضيق الوقت قد يحرمه من توفير احتياجاته الفنية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان