رئيس التحرير: عادل صبري 06:50 مساءً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مستقبل «كهربا» حائر بين توصية جروس و«فلوس أوروبا»

مستقبل «كهربا» حائر بين توصية جروس و«فلوس أوروبا»

ضياء خضر 27 أبريل 2018 21:51

يترقب محمود كهربا مهاجم نادي الزمالك المعار في صفوف فريق اتحاد جدة السعودي حسم مصيره بالنسبة للموسم الجديد، وسينتهي ارتباط كهربا مع فريق الاتحاد بمجرد انتهاء مشاركة الفريق في لقاء نهائي كأس خادم الحرمين المقرر إقامته الشهر المقبل.

 

وكان نادي الزمالك قد أعار كهربا إلى الاتحاد في صيف عام 2016 لمدة موسم واحد، وبادر عميد الأندية السعودية بتجديد إعارة اللاعب لموسم إضافي في فترة الانتقالات الماضية.

 

 

بقاء مستبعد

 

ويبدو أن فكرة استمرار كهربا في صفوف اتحاد جدة وانتقاله إليه بشكل نهائي مستبعدة إلى حد كبير، خصوصًا في ظل تراجع مستوى اللاعب بشكل ملحوظ في الموسم الحالي ما تسبب في توتر العلاقة بين وبين جماهير النادي.

 

وقد لا ترحب إدارة الاتحاد نفسها بفكرة الإبقاء على كهربا بشكل نهائي، خصوصًا وأن النادي سيكون بمقدوره ضم لاعبين جدد في فترة الانتقالات الصيفية القادمة، بعدما تم حرمانه من إبرام أي تعاقدات جديدة لفترتي انتقالات، وهو ما كان سببًا في تجديد إعارة كهربا بالموسم الحالي، كونه كان مقيدًا أصلًا في صفوف الفريق منذ الموسم السابق.

 

توصية سويسرية

 

وجاء اتفاق إدارة الزمالك مع المدرب السويسري كريستيان جروس لتولي مهام القيادة الفنية لفريق الكرة بالنادي، ليفتح الباب على مصراعيه أمام عودة كهربا بناء على رغبة المدرب السويسري نفسه.

 

 

وكشف مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء في تصريحات سابقة أن جروس طلب استعادة خدمات كهربا ومحمد عبد الشافي الظهير الأيسر لفريق أهلي جدة، ويعرف جروس كلا اللاعبين جيدًا حيث عمل عبد الشافي تحت قيادته في أهلي جدة، وشاهد كهربا في الموسم الأول للاعب مع فريق الاتحاد.

 

فرصة إنجليزية

 

لكن رغبة جروس في الاستفادة من خدمات كهربا مع فريق الزمالك بداية من الموسم الجديد، تصطدم بعرض تلقاه اللاعب من أحد الإنجليزية بحسب تأكيدات سابقة من رئيس نادي الزمالك.

 

وألمح مرتضى منصور إلى تلقي إدارة ناديه عرضًا إنجليزيًا لضم كهربا تبلغ قيمته المالية قرابة 250 مليون جنيه، بحسب ما أعلنه رئيس القلعة البيضاء نفسه.

 

 

بوابة عروض أكثر

 

ويبرز مونديال روسيا باعتباره البوابة الذهبية التي قد تصل منها العديد من العروض الأوروبية لكهربا في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، ولا شك أن نجاح كهربا في تقديم مستوى جيد في الحدث الكروي العالمي سيوجه أنظار وكلاء اللاعبين الأجانب والأندية الأوروبية نحوه.

 

وتبدو الفرصة مواتية لكهربا للتألق في المونديال، خصوصًا وأنه أحد الخيارات التي يعتمد عليها الأرجنتيني كوبر مدرب المنتخب بشكل شبه دائم.

 

 

حسم مؤجل

 

والمؤكد أن إدارة نادي الزمالك ستفضل تأجيل حسم مصير اللاعب لما بعد مونديال روسيا، أملًا في تلقيه مزيد من العروض الخارجية.

 

ويبقى استمرار اللاعب في صفوف القلعة البيضاء استجابة لتوصية جروس هو الخيار الأخير بالنسبة للإدارة البيضاء، حيث يميل رئيس نادي الزمالك باتجاه بيع اللاعب لأحد الأندية الخارجية والاستفادة من المقابل الضخم الذي سيحصل النادي عليه، في ضم أكثر من عنصر مميز لصفوف الفريق.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان