رئيس التحرير: عادل صبري 08:06 مساءً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

انتصار القمة «تأشيرة» استمرار جلال مع «الخواجة المُنتظر»

انتصار القمة «تأشيرة» استمرار جلال مع «الخواجة المُنتظر»

ضياء خضر 27 أبريل 2018 09:50

لا شك أن فريق الزمالك خرج بمكاسب عديدة من الانتصار الذي حققه مساء أمس الخميس على فريق النادي الأهلي في لقاء القمة رقم 116، والذي جمع الفريقين في إطار الجولة الـ34 والأخيرة من بطولة الدوري.

 

ضغوط تراجعت

 

والمؤكد أن الفوز على الأهلي أسهم بشكل أو بآخر في إزالة جانب كبير من الضغوط التي كانت ملقاة على لاعبي الزمالك وجهازهم الفني، بسبب دوامة النتائج السلبية التي عانى منها الفريق في الفترة الماضية.

 

وكان الفريق الأبيض قد ودع البطولة الكونفدرالية الأفريقية من الدور الأول، كما تعرض لأكثر من هزيمة في الدوري كلفته ضياع حظوظه في المنافسة على مركز الوصافة المؤهل لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

 

عقدة انتهت

 

ومن بين المكاسب التي خرج بها فريق الزمالك من مباراة القمة أمس، إنهاءه عقدته العتيدة أمام الأهلي، والتي دامت لأكثر من عقد من الزمن.

 

ويعد انتصار الأمس الأول للزمالك على الشياطين الحمر في بطولة الدوري منذ نحو 11 عامًا، وكان آخر انتصار أبيض على الأهلي في الدوري قبل مباراة الأمس في مايو عام 2007.

 

 

أسهم تصاعدت

 

ولا شك أن فوز الزمالك على غريمه التقليدي أمس رفع أسهم المدرب خالد جلال لدى إدارة النادي وجماهير الكتيبة البيضاء، خصوصًا وأنه أصبح العقل المدبر لأول انتصار زملكاوي على الأهلي في الدوري منذ 11 عام.

 

وسيعطي انتصار الأمس خالد جلال مزيدًا من الأريحية في الفترة المقبلة، والتي ستشهد استكمال فريق الزمالك لمشواره في بطولة كأس مصر التي يسعى للتويج بلقبها، ويستعد الزمالك لمواجهة فريق الإنتاج الحربي يوم 2 مايو المقبل في إطار الدور ربع النهائي للبطولة.

 

 

استمرار مرجح

 

وسيسهم الفوز كذلك في توجيه قرار مجلس إدارة نادي الزمالك باتجاه الإبقاء على خالد جلال ضمن تشكيلة الجهاز الفني الذي سيقود الفريق بداية من الموسم المقبل، والذي من المقرر أن يقوده المدرب السويسري كريستيان جروس.

 

وكان جروس قد أبلغ مسئولي الزمالك خلال مفاوضاته معهم برغبته في تواجد مساعد مصري واحد فقط في جهازه الفني، حيث يبدو جلال الأوفر حظًا للبقاء ضمن تشكيلة الجهاز الفني الجديد للفريق.

 

بديل وارد

 

وكذلك قد يصبح خالد جلال بين عشية وضحاها الخيار الأول للإدارة البيضاء لمنصب المدير الفني الدائم للفريق، حال تراجع جروس عن توقيع تعاقده رسميًا مع الإدارة البيضاء في الموعد المحدد منتصف الأسبوع المقبل.

 

وكشفت مباراة القمة أمس عن نجاح جلال في تغيير الشكل الخططي للفريق الأبيض، حيث تمكن من ضبط موازين الخط الخلفي للفريق وهو ما قاده في الأخير لإحباط معظم هجمات الأهلي في مباراة الأمس.

 

 

وحتى الآن قاد جلال الزمالك في 3 مباريات حيث تعادل في واحدة أمام المقاولون العرب، وفاز في اثنتين على حساب كل من الأسيوطي وأخيرًا على الأهلي.

 

وقد يعزز التصاعد الواضح في أداء الفريق تحت قيادة خالد جلال حظوظه بشكل متزايد لتنصيبه مديرًا فنيًا للفريق، حال تعثر التعاقد مع جروس أو أي مدير فني أجنبي آخر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان