رئيس التحرير: عادل صبري 02:51 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

«القمة».. طوق نجاة ينتظره جهاز «الزمالك» قبل معركة «الكأس»

«القمة».. طوق نجاة ينتظره جهاز «الزمالك» قبل معركة «الكأس»

تحقيقات وحوارات

خالد جلال ومعاونيه

«القمة».. طوق نجاة ينتظره جهاز «الزمالك» قبل معركة «الكأس»

ضياء خضر 26 أبريل 2018 11:29

لا شك أن مباراة القمة دائمًا ما تكتسب أهمية كبيرة بالنسبة لجماهير الكرة المصرية كونها تجمع بين قطبا الساحرة المستديرة في مصر الأهلي والزمالك.

 

لكن القمة رقم 116 والمقرر إقامتها مساء اليوم تختلف أهميتها بعض الشيء بالنسبة للفريقان اللذين سيتصارعان خلالها من أجل الثلاث نقاط.

 

ولا شك أن الأهلي سيخوض مباراة الليلة بأعصاب غاية في الهدوء كون نتيجة المباراة لن تؤثر على الفريق في أي شيء، بعدما توج رسميًا بلقب بطولة الدوري قبل عدة أسابيع، الأمر الذي يجعل نتيجة المباراة بالنسبة له مجرد تحصيل حاصل.

 

 

موقف مغاير

 

وعلى الجهة الأخرى ورغم أن نقاط مباراة الليلة لن تفيد الزمالك كثيرًا في تحسين مركزه بجدول البطولة إلا بشكل مؤقت، لكنها في الوقت ذاته تعد بمثابة طوق نجاة للجهاز الفني للفريق وكذلك للاعبين.

 

وعانى الزمالك من سلسلة من النتائج السلبية، حيث ظل الفريق عاجزًا عن تحقيق أي انتصار لفترة دامت نحو 38 يومًا، تعرض خلالها لـ3 هزائم في الدوري وتعادل في لقاء واحد، كما ودع منافسات البطولة الكونفدرالية الأفريقية من الدور الأول.

 

 

صحوة مطلوب مواصلتها

 

لكن الفريق الأبيض تمكن أخيرًا من استعادة ذاكرة الفوز من بوابة الجولة الماضية في بطولة الدوري، والتي شهدت تغلبه على فريق الأسيوطي بهدفين مقابل هدف.

 

ويأمل الجهاز الفني للزمالك بقيادة خالد جلال أن ينجح لاعبوه في مواصلة التقدم على طريق الفوز، والتغلب على الغريم التقليدي في مباراة الليلة.

 

 

دفعة مستهدفة

 

ويدرك المدرب خالد جلال أن الفوز على الأهلي في لقاء الليلة سيمنح لاعبيه دفعة معنوية قوية للغاية، وسيقود الفريق لتقديم عروض قوية في المرحلة المقبلة.

 

 

وتبدو ارتباطات الفريق في الفترة المتبقية من الموسم الحالي أكثر حساسية من ذي قبل، حيث سيستكمل الفريق مشواره في منافسات بطولة كأس مصر، والتي يستعد لمواجهة فريق الإنتاج الحربي في دورها ربع النهائي يوم 2 مايو المقبل.

 

بطولة حياة أو موت

 

ولا شك أن الاختبار المنتظر للزمالك أمام الإنتاج الحربي في بطولة الكأس سيكون انتحاريًا بكل المقاييس، خصوصًا وأن هذه البطولة هي الأمل الأخير للفريق الأبيض لإنقاذ موسمه وتفادي الخروج خالي الوفاض دون أي لقب.

 

 

والمؤكد أن الصراع مع فريق الإنتاج الحربي على بطاقة التأهل لنصف نهائي الكأس لن يكون سهلًا، في ظل تطلع الفريق العسكري ومدربه المخضرم مختار مختار لبلوغ نهائي البطولة.

 

طوق نجاة

 

لذلك ينظر المدرب خالد جلال وجهازه الفني إلى مباراة الليلة أمام الأهلي باعتبارها "طوق نجاة" لفريقه، لأن الفوز بها سيزيح الكثير من الضغوط عن لاعبيه ويحفزهم أكثر لتقديم عروض أقوى في بطولة الكأس التي دائمًا ما تبقى هي بطولة المفاجآت.

 

ولا شك أن نجاح الزمالك في اجتياز عقبة الأهلي الليلة سيكون بمثابة صك نجاح للمدرب خالد جلال، وهو ما سيفتح كافة الطرق أمامه للاستمرار في جهاز المدير الفني الأجنبي الذي سيقود الكتيبة البيضاء بداية من الموسم الجديد.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان