رئيس التحرير: عادل صبري 01:09 مساءً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الغيابات تهدد الزمالك بـ«فضيحة» في مباراة «القمة»

الغيابات تهدد الزمالك بـ«فضيحة» في مباراة «القمة»

تحقيقات وحوارات

فريق الزمالك - أرشيفية

الغيابات تهدد الزمالك بـ«فضيحة» في مباراة «القمة»

ضياء خضر 25 أبريل 2018 20:03

لا صوت يعلو داخل فريق نادي الزمالك على صوت مباراة القمة التي ستجمع الكتيبة البيضاء غدًا مع الغريم اللدود فريق النادي الأهلي على إستاد القاهرة، في إطار منافسات الجولة الـ34 لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

 

تفاوت قائم

 

ولا شك أن الفريقان سيدخلان مباراتهما غدًا في ظل تفاوت كبير في المستوى والظروف الفنية بينهما، حيث يخوض الأهلي اللقاء وهو محرر من أي ضغوط، كونه حسم لقب بطولة الدوري بشكل رسمي منذ عدة أسابيع.

 

وعلى الجهة الأخرى تبدو الضغوط مضاعفة على فريق الزمالك، والذي يبقى مطالبًا بالفوز في لقاء الغد لمواصلة السير على طريق الانتصارات الذي عاد إليه في الجولة الماضية، بعدما حاد عنه لأكثر من شهر كامل.

 

 

خيارات محدودة

 

وفضلًا عن الظروف النفسية الصعبة التي تواجه فريق الزمالك في مباراة الغد، كونه تعرض لأكثر إخفاق في الفترة الأخيرة بخروجه المبكر من البطولة الكونفدرالية، وتبخر حظوظه في المنافسة على مركز الوصافة بالدوري.

 

تبرز مسألة الغيابات باعتبارها أحد العوامل التي تؤرق خالد جلال المدير الفني للكتيبة البيضاء قبل مباراة الغد، وكشفت قائمة الفريق لمباراة القمة عن خيارات محدودة في بعض الأماكن وعلى رأسها حراسة المرمى والتي يتواجد فيها الحارس الأساسي محمود جنش وبديله الشاب عمر صلاح فقط.

 

 

غيابات بالجملة

 

ولأسباب مختلفة سيفتقد الزمالك جهود عدد ليس بالقليل من لاعبيه في مباراة القمة غدًا، حيث تم استبعاد كل من أحمد الشناوي ومؤيد العجان و عماد فتحي للإصابة.

 

كما جرى استبعاد كل من المهاجم الغاني نانا بوكو ومحمد أشرف روقة وأحمد داودا وأحمد توفيق  ومحمد الشامي وأحمد رفعت من قائمة الفريق للمباراة، لعدم قناعة المدرب خالد جلال بهم من الناحية الفنية.

 

كذلك تواصل غياب الثنائي حازم إمام ومحمد إبراهيم، واللذين تم إيقافهما من إدارة النادي على خلفية المشادة التي وقعت بينهما وبين مدير الكرة أيمن حافظ قبل فترة، وكان الغائب الوحيد بسبب تراكم الإنذارات هو المدافع محمد عبد الغني.

 

 

خبرات مفتقدة

 

ولا شك أن غياب الثلاثي حازم إمام ومحمد إبراهيم وأحمد توفيق سيشكل خسارة فنية للفريق الأبيض في لقاء الغد أمام الأهلي، خصوصًا وأن اللاعبين الثلاثة يعدون الأكثر خبرة بين باقي لاعبي الفريق بمباريات القمة.

 

في حين يتواجد عدد ليس بالقليل من العناصر في قائمة الزمالك ما زالوا حديثي العهد بكلاسيكو الأهلي والزمالك، ومن بين هؤلاء أحمد فتوح ومحمد عنتر وأحمد مدبولي وعبد الله جمعة.

 

خطر قائم

 

وستكون تشكيلة الزمالك "قليلة الخبرة" بمباريات القمة في خطر خلال مباراة الغد، في مواجهة فريق الأهلي الذي يمر بأفضل حالاته فنيًا ومعنويًا.

 

والمؤكد أن تعرض الفريق الأبيض للخسارة في مباراة الغد خصوصًا إذا كان ذلك بنتيجة ثقيلة، فإنه سيفتح أبواب الجحيم- التي لم تكد تغلق- على لاعبي الزمالك وجهازهم الفني وكذلك على إدارة النادي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان