رئيس التحرير: عادل صبري 03:41 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بين الأهلي والزمالك.. 3 أزمات تنتظر «القمة 116»

بين الأهلي والزمالك.. 3 أزمات تنتظر «القمة 116»

تحقيقات وحوارات

مباراة سابقة بين الاهلي والزمالك

بين الأهلي والزمالك.. 3 أزمات تنتظر «القمة 116»

محمد علاء 25 أبريل 2018 18:10

يخطئ من يظن أن مباراة القمة التي تجمع بين الأهلي والزمالك، ستكون خالية من الأزمات باعتبارها تحصيل حاصل، في ظل حسم المارد الأحمر للقب مسابقة الدوري الممتاز.

 

الأزمات ستحاصر القمة قبل المباراة بعدة أيام، وتستمر فعاليتها بعد انتهاء اللقاء لمدة لا تقل عن 72 على أقل تقدير سواء في تحليل اللقاء أو تصريحات المدربين واللاعبين أو غيرها من الأمور الأخرى.

 

تاريخيًا، التقى الأهلي والزمالك في  230 مباراة ودية ورسمية، كانت الغلبة فيها للشياطين الحمر الذين حققوا 98 انتصارًا، فيما لم ينجح الفارس الأبيض في الفوز إلا 56 مرة، ورضي الفريقان بالتعادل في 76 مناسبة.

 

وفيما يخص مباريات الفريقين في الدوري المصري، فقد التقيا في 115 مباراة ، تمكن الأهلي من الفوز في 43 مباراة، مقابل 25 فقط لفريق الزمالك، بينما انتهت 47 مواجهة بالتعادل.

 

 

ويرصد "ستاد مصر العربية"، أبرز الأزمات التي تحاصر مباراة القمة المقبلة.

 

الجماهير


وافقت الجهات الأمنية على حضور 1000 مشجع في مباراة القمة، أي أنهم سيكونوا مناصفة بين الفريقين، إلا أن جماهير الفريقين متوقع أن تزيد عن هذا العدد بكثير .

 

وبدأت العديد من الروابط الجماهيرية في حشد قوتها من أجل حضور المباراة، دون الأخذ في عين الاعتبار إلى الأعداد المحددة، الأمر الذي ينذر بصدام جديد بين قوات الأمن والجماهير.

 

وكانت وزارة الداخلية، قد رفضت حضور الجماهير للمباريات في أكثر من مناسبة، وذلك تجنبًا لتكرار حادثتي الدفاع الجوي ومذبحة بورسعيد، الأمر الذي يؤثر بدوره على انتظام المسابقة بشكل عام.

 

ووضعت قوات الأمن بالتنسيق مع اتحاد الكرة، بعض الآليات والضوابط من أجل السيطر على مباراة القمة فيما يخص الدخول الجماهيري من خلال إظهار البطاقات الشخصية قبل الدخول إلى الاستاد.

 

 

التحكيم


أصر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبوريدة، على اختيار طاقم تحكيم محلي من أجل إدارة اللقاء، خصوصًا وأنها تحصيل حاصل، بعدما حسم النادي الاهلي لقب المسابقة منذ فترة.

 

واختارت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عصام عبد الفتاح، الحكم محمد الحنفي لإدارة مباراة الأهلي والزمالك، ويعاونه سمير جمال وعبد الفتاح عريشة، وسامح فاروق حكمًا رابعًا، وكل من أمين عمر وسعيد حمزة حكمًا خامسًا، وأحمد عودة مراقبًا للمباراة.

 

ويدير الحنفي لقاء القمة بعد 4 سنوات من إسناده لصافرة مصرية، حيث كان محمد فاروق آخر حكمًا يدير لقاء للقطبين في 14 سبتمبر 2014 في كأس السوبر المحلي، والذي حسمه المارد الأحمر لصالحه.

 

 

وعلى الرغم من أن المباراة لن تفيد الفريقين في جدول ترتيبهم بمسابقة الدوري، إلا  أنه كما عودتنا مباريات الفريقين، ستحدث مناوشات سواء من جانب الجماهير أو أعضاء مجلس إدارة الناديين أو الأجهزة الفنية؛ بسبب بعض القرارات التحكيمية.

 

سوء الأحوال الجوية


انقلبت الأمور رأسًا على عقب فيما يخص الأحوال الجوية في مصر خلال آخر 24 ساعة، والتي تنتظر استمراره حتى غدًا الخميس، حيث صاحب ذلك هطول أمطار ورعد، إضافة إلى أتربة.

 

وتتأثر المباراة من الناحية الفنية بشكل كبير؛ بسبب سوء الأحوال الجوية، الأمر الذي يؤثر على أداء اللاعبين داخل المستطيل الأخضر.

 

وتتأثر أرضية المعلب بسوء الأحوال الجوية، الأمر الذي يؤدي إلى عدم اتزان اللاعبين داخل الملعب طوال المباراة من بدايتها وحتى نهايتها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان