رئيس التحرير: عادل صبري 05:17 صباحاً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ثنائية «الكرة والفلوس» تغازل الخماسي المصري في «البطولة العربية»

ثنائية «الكرة والفلوس» تغازل الخماسي المصري في «البطولة العربية»

تحقيقات وحوارات

كأس البطولة العربية

ثنائية «الكرة والفلوس» تغازل الخماسي المصري في «البطولة العربية»

ضياء خضر 25 أبريل 2018 12:50

أصبحت ضربة البداية لأغلب أطراف البطولة العربية واضحة المعالم إلى حد كبير، بعدما أُسدل الستار أمس على قرعة الدور الأول للبطولة، والتي أقيمت بمقر الاتحاد العربي لكرة القدم بمدينة جدة السعودية.

 

وتشهد النسخة القادمة من البطولة العربية مشاركة 5 فريق مصرية، ثلاثة منهم تأهلوا مباشرة إلى دور الـ32، فيما ستصارع كل من المصري البورسعيدي والاتحاد السكندري مع 8 فريق أخرى للظفر ببطاقتي التأهل المتبقيتين لدور الـ32.

 

 

منافس مكشوف

 

وخدم الحظ كل من الزمالك والإسماعيلي بعض الشيء بعدما أوقعتهما القرعة في طريق فريقين كويتيين، حيث سيلتقي الزمالك مع فريق القادسية، ويصطدم الدراويش مع فريق الكويت.

 

ومن المقرر أن يقام لقاءا الذهاب بين الزمالك والقادسية والإسماعيلي والكويت في مصر، على أن تقام مباراتا العودة في دولة الكويت.

 

ونظريًا تبدو حظوظ كل من الزمالك والإسماعيلي وافرة لتخطي حاجز الدور الأول، والتأهل إلى دور الـ16 (ثمن النهائي)، نظرًا للفوارق بين مستوى الأندية الكويتية ونظيرتها في مصر.

 


 

ترقب أحمر

 

ورغم انتهاء القرعة إلا أن الترقب سيظل سيد الموقف داخل النادي الأهلي انتظارًا لمعرفة هوية المنافس الذي سيلقاه الشياطين الحمر في دور الـ32.

 

وأوقعت القرعة الأهلي في طريق بطل الدورة المجمعة التي ستحدد الثنائي المتأهل لدور الـ32، وبخلاف المصري البورسعيدي والاتحاد السكندري، ستشارك بهذه الدورة عدد من الفرق البارزة من بينها الفتح الرباطي المغربي، والفيصلي الأردني وصيف النسخة الماضية من البطولة، إلى جانب 6 فرق أخرى.

 

وسيكون الترقب كذلك مسيطرًا على فريق الترجي التونسي حامل لقب النسخة الماضية، والذي سيلاقي الفريق صاحب المركز الثاني في الدورة المجمعة، والتي ستقام في السعودية في الفترة من 1 وحتى 10 مايو المقبل.

 

 

مشوار طويل

 

 وأدخل الاتحاد العربي تعديلات على نظام البطولة في نسختها القادمة، فبعدما أقيمت البطولة العام الماضي بنظام الدورة المجمعة في مصر، ستقام النسخة الجديدة بنظام الذهاب والإياب.

 

ومن المقرر أن تبدأ منافسات البطولة في أغسطس القادم وتستمر حتى أبريل من العام المقبل، على أن يقام نهائي البطولة بدولة المغرب.

 

مكافآت ضخمة

 

وتبشر الجوائز المالية الضخمة للبطولة بمنافسة شديدة ستشهدها البطولة العربية في كافة أدوارها، وهو الهدف الذي يضعه الاتحاد العربي في أولوياته منذ جلوس تركي آل الشيخ على كرسي رئاسته.

 

حيث أعلن المسئول السعودي صراحة أكثر من مرة عن رغبته في فرض اسم البطولة العربية على ساحة البطولات الدولية، وجعلها مسرحًا للمنافسة شرسة لا يقل أهمية عن أي بطولة قارية أخرى للأندية.

 

 

ومن المقرر أن يحصل النادي الفائز بلقب البطولة على ستة ملايين دولار، ووصيفه على 2.5 مليون دولار، فيما ستتلقى باقي الأندية مكافآت تتصاعد مع تجاوز كل دور.

 

انتعاشة في المتناول

 

وبعيدًا عن الإنجاز الكروي في حد ذاته سيحاول ممثلو الكرة المصرية المضي قدمًا في البطولة قدر الإمكان، خصوصًا وأن كل خطوة إضافية سيقطعها فريق في البطولة ستضمن له عوائد مالية متزايدة.

 

وتعد البطولة العربية فرصة مثالية للخماسي المصري لزيادة عوائدهم النقدية، وتحقيق انتعاشة إضافية على المستوى المالي.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان