رئيس التحرير: عادل صبري 01:54 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

هؤلاء يتحكمون في مصير موقعة بايرن ميونخ وريال مدريد

هؤلاء يتحكمون في مصير موقعة بايرن ميونخ وريال مدريد

تحقيقات وحوارات

مواجهة مرتقبة بين بايرن ميونخ وريال مدريد

هؤلاء يتحكمون في مصير موقعة بايرن ميونخ وريال مدريد

محمد عبد الغني 25 أبريل 2018 14:00

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة، إطلاق صافرة الحكم الهولندي بيورن كويبرس، ليعلن عن بدء المعركة الكروية الكبرى بين ريال مدريد وبايرن ميونخ في التاسعة إلا الربع مساء اليوم على  استاد "أليانز أرينا" معقل الفريق البافاري ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

وتعد مباراة الليلة بين بايرن ميونخ الألماني وريال مدريد الإسباني، إحدى مباريات الكلاسيكو في الكرة الأوروبية، كما تحمل في طياتها العديد من التفاصيل والمؤشرات التي تضيف لها جرعة لا بأس بها من الإثارة.

 

ويمتلك كلا الفريقين أوراقا رابحة قد تُغير من مجريات اللقاء وترجح كافة فريقها على الآخر، كما تعتبر المباراة ذات مهمة خاصة لبعض الأسماء الذين يرغبون من خلالها لإثبات الذات.

 

وفيما يلي سبعة أسماء يمكنهم أن يصنعوا الفارق مع الفريقين ويقودوا أحدهما إلى المباراة النهائية، بحسب "DPA".

 

خاميس رودريجيز

 

غادر اللاعب الكولومبي ريال مدريد في الموسم الماضي من الأبواب الخلفية وانضم إلى بايرن ميونخ على سبيل الإعارة في محاولة منه لإظهار القدرات الفنية التي يتمتع بها.

 

واستعاد رودريجيز مع المدير الفني لبايرن ميونخ، يوب هاينكس، دوره الريادي خلال الأشهر الأخيرة، ولن يكون هناك في مباراة الغد لاعب يتمتع بدوافع أكبر منه.

 

وطبقا لما قالته الصحافة الألمانية، سيقوم النادي البافاري بدفع مبلغ 42 مليون يورو لصالح ريال مدريد ليبقي رودريجيز بين صفوفه بشكل نهائي.

 

 

يوب هاينكس

 

حقق هذا المدرب المخضرم لريال مدريد لقبه السابع في دوري أبطال أوروبا عام 1998 قبل أن تتم إقالته من منصبه بعد أيام قليلة من ذلك الإنجاز، وهو القرار الذي لا يزال ينظر إليه حتى الآن بعين الدهشة والاستغراب.

 

وتولى هاينكس المهمة الفنية لبايرن ميونخ في سبتمبر الماضي، وهي بالأحرى مهمة إنقاذ للفريق البافاري، خلفا للإيطالي كارلو أنشيلوتي، وهو يسعى إلى قيادة بايرن ميونخ إلى التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، الذي ساعده في الفوز به في 2013 .

 

 

روبرت ليفاندوفسكي

 

عاد المهاجم البولندي هذا العام مرة أخرى ليكون في بؤرة الشائعات التي تؤكد اقتراب انتقاله إلى ريال مدريد في الموسم المقبل.

 

ويمر ليفاندوفسكي، 29 عاما، بحالة من النضج، وبات جزءا كبيرا من أحلام بايرن ميونخ في الوصول إلى نهائي البطولة الأوروبية، يعتمد على تألقه أمام ريال مدريد.

 

وقال ليفاندوفسكي في تصريحات صحفية أمس الاثنين: "الفريق بحالة مثالية".

 

 

آريين روبن

 

ارتدى اللاعب الهولندي قميص ريال مدريد في الفترة ما بين عامي 2007 و2009، ولم يخف في أي مرة ضجره من الطريقة التي رحل بها عن النادي الإسباني، حيث يرى في كل لقاء أمام فريقه القديم فرصة للثأر.

 

وبعد أن وصل إلى الرابعة والثلاثين من العمر، بدأت ملامح التراجع وانطفاء البريق تظهر على أداء روبن، ولكن تظل دوافعه كما هي في أوجها.

 

وقال روبن في وقت سابق: "لا أهتم إذا كانوا يعتبرون ريال مدريد الأوفر حظا".

 

 

توني كروس

 

قرر اللاعب الألماني الرحيل عن بايرن ميونخ في 2014 ليصبح أحد أبرز نجوم ريال مدريد الذي فاز معه بلقب أخر نسختين من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وأبدى كروس في أكثر من مناسبة شعوره بالرضا عن رحيله عن ألمانيا.

 

كريستيانو رونالدو

 

يعد اللاعب البرتغالي السلاح الأكثر فتكا في يد ريال مدريد أمام بايرن ميونخ، فقد سجل في شباك الأخير تسعة أهداف في ست مباريات.

 

كان آخر هذه الأهداف في الموسم الماضي عندما أحرز أمام الفريق البافاري خمسة أهداف في مباراتي الذهاب والإياب لدور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، من بينها ثلاثية "هاتريك" في المباراة الثانية بالعاصمة الإسبانية مدريد.

 

 

بيورن كويبرس

 

الحكم الهولندي الذي تم اختياره لإدارة لقاء اليوم على ملعب أليانز أرينا، والذي جاء تعيينه في ظل أجواء من الجدل الكبير بعد تأهل ريال مدريد إلى نصف نهائي دوري الأبطال بفضل ركلة جزاء جدلية، حصل عليها أمام يوفنتوس الإيطالي في إياب دور الثمانية للبطولة الأوروبية.

 

هذا بالإضافة إلى حالة اللغط التي تسبب فيه هذا الحكم في مباراة الفريقين الألماني والإسباني في مدريد في العام الماضي، عندما قام بطرد التشيلي أرتورو فيدال، ما كان لهذا القرار تأثيرا حاسما في فوز ريال مدريد بالمباراة.

 

وتولى كويبرس إدارة نهائي دوري أبطال أوروبا 2014 عندما توج ريال مدريد باللقب، إثر تغلبه على جاره أتلتيكو مدريد 4 / 1.

وسيخضع كويبرز، بالتالي لضغوط عدة قبل، وأثناء، وبعد نهاية موقعة العملاقين الملكي والبافاري، بالنظر كذلك إلى حساسية وأهمية المباراة بينهما.

 

ويتواجد كويبرز ضمن لائحة الحكام المختارة للتحكيم في مونديال 2018 المقبل في روسيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان