رئيس التحرير: عادل صبري 07:20 صباحاً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو| بايرن ميونخ vs ريال مدريد .. من يحسم معركة «أليانز أرينا»؟

فيديو| بايرن ميونخ vs ريال مدريد .. من يحسم معركة «أليانز أرينا»؟

تحقيقات وحوارات

ريال مدريد يواجه بايرن ميونخ

فيديو| بايرن ميونخ vs ريال مدريد .. من يحسم معركة «أليانز أرينا»؟

محمد متولي 25 أبريل 2018 09:30

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى ملعب "أليانز أرينا" مساء اليوم الأربعاء، عندما يحل ريال مدريد الإسباني ضيفًا على بايرن ميونيخ الألماني ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم .

 

فيما يستضيف ملعب "سانتياغو برنابيو" بالعاصمة الإسبانية مدريد مباراة الإياب في الأول من مايو، بينما ستقام المباراة النهائية للبطولة في 26 مايو في مدينة كييف .

 

تاريخ المواجهات

 

ويحفل تاريخ البطولة بالمواجهات القوية بين بايرن ميونيخ وريال مدريد المتوجين معا بـ 17 مرة ، 12 لقب لريال مدريد كرقم قياسي ، و5 مرات لبايرن ميونيخ ، حيث خرج الريال فائزا من المواجهتين الأخيرتين في 2014 و2017 وتوج بطلا في المناسبتين .

 

وتعد مواجهة اليوم بمثابة النهائي المبكر ، ويتساوى الفريقان في تاريخ المواجهات في دوري الأبطال، إذ التقيا 24 مرة، ففاز كل من بايرن وريال 11 مرة ، وتعادلا مرتين، بحسب إحصاءات الموقع الالكتروني للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) ، كما التقى الفريقان 6 مرات في نصف نهائي المسابقة بصيغتيها القديمة والجديدة ، وكان العبور إلى النهائي من نصيب بايرن ميونيخ أربع مرات .

 

وتفوق الريال بوضوح على منافسه ذهابا وإيابا في النسخة الماضية، ففاز 2-1 في ميونيخ ، و و4-2 في مدريد ، لكن مدرب بايرن ، هاينكس يسعى إلى تكرار الثلاثية معه ، فهو توج بلقبه السادس على التوالي في الدوري، ووصل إلى نهائي الكأس ضد فرانكفورت .

 

 

أوراق رابحة

 

ويعتمد ريال مدريد على محترفه رونالدو للعودة من ميونيخ بنتيجة جيدة كما فعل العام الماضي ، وهو الهداف التاريخي لدوري الأبطال بـ 120 هدفا بينها 15 هذا الموسم .

 

حملت تدريبات بايرن ميونخ أمس الثلاثاء، خبرًا سيئًا للنادي البافاري، قبل مواجهة ريال مدريد.

 

وقالت صحيفة "بيلد" الألمانية، إن الظهير النمساوي دافيد ألابا تغيب عن تدريبات الفريق البافاري، في إشارة قوية لعدم مشاركته ضد الريال.

 

وغاب ألابا عن مواجهة هانوفر السبت الماضي ضمن منافسات البوندسليجا، على خلفية معاناته من إصابة في الفخذ.

 

وتضم قائمة الغائبين عن مواجهة الريال بخلاف ألابا، كل من أرتورو فيدال وكينجسلي كومان للإصابة ومانويل نوير لعدم الجاهزية.

 

فيما استدعى مدرب الفريق الإسباني، الفرنسي زين الدين زيدان، جميع لاعبي الفريق الأول، حتى ناتشو فرنانديز، الذي يواصل عملية التعافي من إصابة تعرض لها خلال مباراة أمام لاس بالماس نهاية مارس الماضي.

 

وتضم بعثة اللاعبين الحراس كيلور نافاس، وكاسيا، ولوكا زيدان، والمدافعين كارفاخال، وفاييخو وراموس وفاران وناتشو ومارسيلو وتيو وأشرف حكيمي، إلى جانب كروس ومودريتش وكاسيميرو وماركوس يورنتي وماركو أسينسيو وإيسكو وكوفاسيتش وسيبايوس بخط الوسط، والمهاجمين كريستيانو رونالدو وبنزيما وبيل ولوكاس فاسكيز وبورخا مايورال.

 

أكد زيدان، الإسبانى، على صعوبة مواجهة الخصم، وقال خلال المؤتمر الصحفى للمباراة: "مباراة اليوم هى نصف نهائى وتختلف عن كل ما سبق، لا يوجد فريق مُفضل، نحن مستعدون لكن نعلم أننا سنعانى”.

 

وأضاف: "نحن فى حالة جيدة بدنياً وذهنياً، كل اللاعبين يحبون لعب هذا النوع من المباريات، مواجهة بايرن ميونيخ ستكون رائعة، ريال مدريد يحب دائماً لعب مثل هذا النوع من المباريات".

 

وأردف: "لا نفكر فى الفوز بدورى أبطال أوروبا بقدر تفكيرنا فى مباراة بايرن ميونخ، هو نادٍ ذو تاريخ كبير ويمر بمرحلة رائعة".

 

 

وأشاد زيزو بنظيره يوب هاينكس مدرب بايرن ميونخ قائلاً: "لدى احترام كامل ليوب هاينكس كمدرب كما لدى إعجاب كبير بكل ما حققه".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان