رئيس التحرير: عادل صبري 03:41 مساءً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

فيديو| ليلة الفرعون المصري.. صلاح يواصل تحطيم الأرقام القياسية

فيديو| ليلة الفرعون المصري.. صلاح يواصل تحطيم الأرقام القياسية

محمد متولي 25 أبريل 2018 03:28

واصل محمد صلاح النجم الدولي المصري صناعة التاريخ مع نادي ليفربول الإنجليزي بعد الثنائية التي سجلها في شباك روما الإيطالي  خلال المباراة التى جمعتهما مساء الثلاثاء بملعب "آنفيلد"، فى "ذهاب" الدور نصف النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا.

 

وشارك الدولي المصري حتى الآن مع ليفربول في 56 هدفا خلال 47 مباراة فى جميع المسابقات (43 هدفا و13 أسيست)، بعدما زار شباك روما الإيطالي أربع مرات بهدفين وتمريرتين حاسمتين.

 

 وأصبح صلاح أكثر لاعب إفريقي تسجيلا للأهداف في نسخة واحدة بدوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي (10 أهداف)، محطما الرقم القياسي للكاميروني صامويل إيتو مع إنتر ميلان (8 أهداف) موسم 2010-2011.

كما تمكن اللاعب الذي حصد جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي هذا الموسم من تحقيق رقم جديد في تاريخ النادي العريق بأن يكون أول لاعب في تاريخ الليفر يسجل أهدافًا في 33 مباراة مختلفة في موسم واحد.

 

وبات صلاح أول لاعب من الدوري الإنجليزي يسجل عشرة أهداف في موسم واحد بدوري أبطال أوروبا، منذ الهولندي رود فان نيستلروي، الذي سجل 12 هدفًا مع مانشستر يونايتد موسم (2002-03).

 

وسجل صلاح في آخر خمس مباريات لعبها كأساسي مع ليفربول في دوري أبطال أوروبا، معادلا رقم أسطورة الريدز ستيفن جيرارد (5 مباريات متتالية) بين شهري أكتوبر 2007 وفبراير 2008

.

وافتتح صلاح التسجيل في الدقيقة 36 ثم عاد وأحرز الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 45 قبل أن يصنع الهدف الثالث لزميله السنغالي ساديو ماني في الدقيقة 55 ثم كلل جهوده بصناعة الهدف الرابع لزميله البرازيلي روبرتو فيرمينو في الدقيقة 61 ثم سجل فيرمينو الهدف الثاني له والخامس لليفربول في الدقيقة 68.

 

 

ورد روما بهدفين في الدقائق الأخيرة حيث سجل البوسني ادين دجيكو الهدف الأول في الدقيقة 81 ثم أضاف دييجو بيروتي الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 85.

ويمتلك ليفربول فرصة ذهبية للتأهل للمباراة النهائية، إذا خرج بنتيجة إيجابية من مباراة الإياب التى تجمع الفريقين على ملعب "أولمبيكو روما" يوم الأربعاء المقبل، حيث يكفيه الفوز أو التعادل بأى نتيجة أو حتى الهزيمة بهدفين دون رد، إلا أن هزيمته بثلاثية نظيفة، ستقود روما إلى المباراة النهائية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان