رئيس التحرير: عادل صبري 12:21 صباحاً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

«صور وأشعار وفانوس وبلح».. تنوعت الأشكال والمحبوب «صلاح»

«صور وأشعار وفانوس وبلح».. تنوعت الأشكال والمحبوب «صلاح»

تحقيقات وحوارات

محمد صلاح يحطم العديد من الارقام القياسية

«صور وأشعار وفانوس وبلح».. تنوعت الأشكال والمحبوب «صلاح»

ضياء خضر 24 أبريل 2018 22:30

 

"الناس فيما يعشقون مذاهب".. مقولة تعكس حقيقة تنوع ما يحبه الناس باختلاف اهتماماتهم وميولهم، لكن نجم المنتخب المصري محمد صلاح، استطاع أن يوحد حوله قلوب ملايين المصريين الذين يسرهم ما يقدمه نجم الفراعنة مع فريق ليفربول الإنجليزي.

 

ويواصل صلاح صعوده على سلم المجد الكروي بخطى ثابتة، حيث توج قبل يومين بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا وهي الجائزة التي منحها له اتحاد اللاعبين المحترفين في بلاد الإنجليز.

 

 

تألق يغذي شعبيته

 

ولم يكن فوز صلاح بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا أمرًا وليد الصدفة وإنما جاء نتيجة اجتهاد وعمل شاق بذله اللاعب، منذ انتقاله إلى صفوف فريق ليفربول في الصيف الماضي.

 

وأسهم النجاح الكبير الذي يحققه صلاح مع الليفر، في مضاعفة شعبية نجم الفراعنة بشكل متسارع ليس فقط في مصر وبين جماهير الفراعنة، وإنما في أوساط الجماهير الإنجليزية نفسها.

 

صور مختلفة وهدف واحد

 

الشعبية المتزايدة لصلاح دفعت الكثيرين للتعبير عن حبهم وغرامهم بالنجم المصري، فتارة نجد من جماهير ليفربول من يعلن أنه سيدخل الإسلام بسبب أخلاقيات محمد صلاح.

 

فيما قلد أطفال آخرون "ستايل" نجم الفراعنة من خلال إضافة لحية صناعية إلى وجوههم، تعبيرًا عن عشقهم للفرعون المصري.

 

فضلًا عن الأغنية الشهيرة التي ترددها دائمًا جماهير ليفربول مع كل هدف يحرزه صلاح لفريقهم، وهي الأغنية التي يصفون فيها لاعب المقاولون العرب السابق بـ"الملك المصري".

 

 

 

إبداعات دافعها الحب

 

أما في مصر فلا يقل الغرام بصلاح عما هو قائم بين قطاع واسع من جماهير الكرة الإنجليزية، حيث دفعت محبة المصريين المتزايدة لصلاح الكثيرين خصوصًا من فئة الشباب للتعبير عن ذلك الحب بصور مختلفة.

 

وكانت الصور والبورتريهات هي أحد تلك الصور، حيث تبارى الكثير من الشباب في رسم صور للفرعون المصري ونشرها عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، تعبيرًا عن سعادتهم وفخرهم بما يقدمه في بلاد الإنجليز.

 

فيما فاضت أذهان آخرين بصور أخرى للتعبير عن هذا الحب، حيث خرج علينا أحد المنشدين الدينيين الشباب ليكشف عن تألفيه أنشودة في حب صلاح، وألف شاب آخر قصيدة شعر تغنى فيها بمحبته لصلاح واعتزازه بإنجازات نجم المنتخب المصري.

 

 

 

 

استفادة تجارية وإنسانية

 

الشعبية الكبيرة لصلاح جعلت نجم ليفربول هدفًا بكل تأكيد لكبار المعلنين سواء على الساحة المحلية أو العالمية، وهو ما نراه من خلال الحملة الإعلانية التي صورها نجم الفراعنة لصالح إحدى شركات التليفون المحمول.

 

 إضافة إلى استفادة وزارة التضامن الاجتماعي من شعبيته في حملتها ضد تعاطي المخدرات، حيث أسهم ترويج صلاح لتلك الحملة في تزايد نسبة المقبلين على طلب مساعدة الخط الساخن للإقلاع عن المخدرات بحسب تصريحات سابقة لوزيرة التضامن الاجتماعي.

 

استغلال تجاري

 

كذلك كان صلاح هدفًا لأصحاب أنشطة تجارية أخرى، حيث ظهر في الأسواق "فانوس رمضان" على هيئة لاعب المنتخب الوطني، وهي الخطوة التي عكست رغبة مصنعي هذا الفانوس في الاستفادة من الشعبية الجارفة لصلاح في أوساط الشباب والأطفال الصغار.

 

 

أيضًا سجل صلاح حضوره في خانة البضائع الرمضانية، حيث ظهر في الأسواق نوع من التمر المجفف أطلق عليه التجار اسم "محمد صلاح"، وبرروا اختيارهم لهذا الاسم بأنه هو الأنسب لأفضل نوع من التمور في الأسواق حاليًا، بالنظر إلى ما يقدمه اللاعب داخل المستطيل الأخضر سواء مع فريقه الإنجليزي أو مع منتخب الفراعنة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان