رئيس التحرير: عادل صبري 04:09 مساءً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

ليفربول vs روما .. قمة نارية في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

ليفربول vs روما .. قمة نارية في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

تحقيقات وحوارات

مباراة مرتقبة بين ليفربول وروما

ليفربول vs روما .. قمة نارية في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

محمد عبد الغني 24 أبريل 2018 09:47

 

يترقب عشاق الكرة العالمية، إطلاق صافرة الحكم الألمانى فيلكس بريش في التاسعة إلا الربع مساء اليوم الثلاثاء،  معلنا بدء القمة النارية بين ممثل الكرة الإنجليزية ليفربول ونظيره روما الإيطالي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

يدخل فريق ليفربول الذي يلعب ضمن صفوفه الدولى المصري محمد صلاح، لقاء اليوم بعد تعادل مخيب أمام ويست بروميتش متذيل جدول البريميرليج ، واستمر "الريدز" في المركز الثالث برصيد 71 نقطة بفارق 3 نقاط عن المركز الثاني الذي يحتله مانشستر يونايتد.

 

وتأهل ليفربول للدور نصف النهائي بعد تخطي عقبة مانشستر سيتي 5-1 في مجموع اللقاءين ويطمع الفريق في الوصول للمباراة النهائية للمرة الأولى منذ عام 2007 حين خسر اللقب أمام ميلان، كما يمني نفسه برفع كأس البطولة للمرة السادسة في تاريخه، والأولى بعد غياب 13 عامًا.

 

ويأمل رفاق محمد صلاح في تحقيق نتيجة إيجابية تسهل الأمور عليهم في مباراة الإياب في ملعب الأوليمبيكو بالعاصمة الإيطالية روما.

 

وأوصى يورجن كلوب، مدرب ليفربول، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، جماهير الفريق بإظهار الاحترام لروما عندما يلتقي الفريقان، في معقل الأنفيلد.

 

ويخضع ليفربول لتحقيقات من قبل الاتحاد الأوروبي للعبة، بعدما رشقت جماهيره حافلة مانشستر سيتي بقوارير، أثناء وصول الفريق إلى ملعب أنفيلد لمواجهة ليفربول في ذهاب دور الثمانية للمسابقة، خلال الشهر الجاري.

 

وأضاف كلوب "نحن من الأندية الرائعة ونعمل بروح العائلة ونشتهر في جميع أنحاء العالم بالأجواء المميزة، لذلك لا نريد إلقاء أي شيء نحو حافلة روما. من فضلكم تعاملوا معهم باحترام".

 

وأضاف "الجماهير تصنع أفضل أجواء كروية في العالم. لا أدري ما إذا كانت الأجواء ستجري على نحو أفضل  من مواجهة مانشستر سيتي لكننا سنحاول أن نجعلها كذلك".

 

مفاجأة "الذئاب"

 

صعدت ذئاب العاصمة الإيطالية روما إلى الدوري نصف النهائي بعدما قلبت الطاولة على العملاق الإسباني برشلونة الذي فاز ذهابا على أرضه 4-1، إلا أن رجال المدرب أوزيبيو دي فرانشيسكو حققوا "ريمونتادا تاريخية" إيابا بفوزهم 3-صفر على ليونيل ميسي ورفاقه في "بلاوجرانا".

 

وأصبح روما ثالث فريق فقط يحول تخلفه ذهابا بفارق 3 أهداف أو أكثر ويتأهل الى الدور التالي، بعد ديبورتيفو لا كورونيا الإسباني موسم 2003-2004 على حساب ميلان (1-4 و4-صفر)، وبرشلونة بالذات الموسم الماضي امام باريس سان جرمان الفرنسي (صفر-4 و6-1).

 

نهائي مقرر

 

تعد هذه هي المرة الأولى التي يصل فيها روما الى دور الأربعة منذ 1984 حين واصل طريقة حتى النهائي الذي أقيم على أرضه، قبل أن يسقط بركلات الترجيح على يد ليفربول بالذات بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

 

وعجز روما منذ ذلك النهائي الذي كان الأول له على الصعيد القاري (دون احتساب فوزه عام 1961 بكأس المعارض) قبل أن يتبعه بآخر وحيد في كأس الاتحاد الأوروبي عام 1991 (خسره امام مواطنه انتر ميلان)، عن تحقيق ثأره من ليفربول الذي اقصاه من الدور الرابع لكأس الاتحاد موسم 2000-2001 (2-صفر في روما و1-صفر) ثم تفوق عليه في الموسم التالي خلال الدور الأول لدوري الأبطال (صفر-صفر و2-صفر).

 

وتأمل "الذئاب" في تحقيق مفاجأة أخرى أمام ليفربول ، لكن المهمة ستكون صعبة على روما الذي يحتاج الى تقديم جهود جبارة من أجل حرمان ليفربول من الوصول الى نهائي المسابقة للمرة الأولى منذ 2007 والثامنة في تاريخه.

 

صلاح ومواجهة خاصة

 

شدد محمد صلاح، نجم هجوم فريق ليفربول الإنجليزي ، على صعوبة المباراة التي ستجمعه بفريقة السابق، قائلا: "تحمل هذه المواجهة الكثير من المشاعر لي، خاصة وأنني حريص على التواصل مع عدد من لاعبي روما بشكل مستمر، وجمعتني محادثة بفرانشيسكو توتي، أسطورة روما،أمس الأحد".

 

وأضاف أفضل لاعب في إنجلترا هذ العام: "حبي لمدينة روما وللنادي الإيطالي وحبهم لي لن يجعل الأمر سهلًا على على الإطلاق".

 

وتابع صلاح في تصريحات لقناة سكاي سبورتس: "أعرف لاعبي روما، حيث لعبنا سويا لمدة عامين، وهم يعرفون جيدًا كيف ألعب، كما أعرف جيدًا كيف يلعبون، وبالتالي لن تكون مباراة سهلة على الإطلاق".

 

وتُوج يوم الأحد، الفرعون المصري بجائزة رابطة اللاعبين المحترفين لأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليكون أول لاعب مصري يتمكن من تحقيق هذه الجائزة.

 

مؤشر الأرقام

 

التقى ليفربول وروما في 5 لقائات من قبل في جميع البطولات الأوروبية، واستطاع الحُمرالانتصار في مباراتين بينما هُزم في مباراة واحدة فقط، وكان التعادل سيدا في مباراتين.

 

التقى الفريقان مرتين فقط  في دوري أبطال أوروبا، والتي كانت في مرحلة المجموعات من موسم 2001/2002، وانتصر الريدز في مباراته على ملعب أنفيلد بينما تعادلاً في المباراة الأخرى.

 

هُزم الريدز في 11 مباراة في مواجهاته ضد الأندية الإيطالية ضمن مواجهات دوري الأبطال على مر تاريخه، بينما انتصر في 9 مباريات وتعادل في 5، بينما في مرحلة المواجهات المباشرة فقد انتصروا في 4 لقائات وهُزموا في اثنين.

 

لم يُحرز روما في مواجهاته ضد ليفربول سوى هدفين فقط، بينما تلقى في شباكة 5 أهداف كاملة.

 

التشكيل المتوقع

 

يدخل فريق ليفربول مباراة الليلة مفتقدا ثلاثة لاعبين بداعي الإصابة كلاً من إمري تشان و جويل ماتيب وآدم لالانا، ومن المتوقع ان يبدأ يورجن كلوب المباراة بتشكيل  مكون من، لوريس كاريوس ​في حراسة المرمى، ومن امامه ، الرباعي، آندرو روبرتسون، و فيرجل فان دايك ، وديان لوفرين، جو جوميز.

 

فيما يحل الثلاثي، أوكسلاد تشامبرلين و جيورجينهو فاينالدوم و جيمس ميلنر  في وسط الملعب، ويهاجم ليفربول ذئاب روما بالمثلث ،ساديو ماني، روبرتو فيرمينيو، و محمد صلاح.

 

على الجانب الآخر، سيدخل أوزيبيو دي فرانشيسكو المدير الفني لروما المباراة بكامل قوتة محاولاً تحقيق نتيجة إيجابية في اللقاء الصعب على ملعب أنفيلد، ومن المتوقع أن يبدأ بنفس طريقتة المعتادة (4-3-3).

 

من المنتظر أن  يعتمد المدير الفني لروما أوزيبيو دي فرانشيسكو، على طريقته المعتادة 4-3-3 على أمل تحقيق نتيجة إيجابية يرجع بها إلى دياره ، وسياتي أليسون بيكر في حراسة المرمى، من امامه رباعي خط الدفاع ، أليكسندر كولاروف ، فريدريكو فازيو ، كوستاس مانولاس، أليساندرو فلورينزي.

 

بينما من المتوقع أن يشارك الثلاثي كيفين ستروتمان، و دانييلي دي روسي، و رادجا ناينجولان  كصمام أمان في خط الوسط، ويلعب في خط الهجوم كلا من ، دييجو بيروتي و إيدين دجيكو و جينكيز أوندر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان