رئيس التحرير: عادل صبري 09:02 مساءً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

هل يكون جروس «المهدي المنتظر» لجماهير الزمالك في الموسم الجديد؟

هل يكون جروس «المهدي المنتظر» لجماهير الزمالك في الموسم الجديد؟

تحقيقات وحوارات

السويسري جروس المدير الفني الجديد للزمالك

هل يكون جروس «المهدي المنتظر» لجماهير الزمالك في الموسم الجديد؟

محمد علاء 22 أبريل 2018 17:20

هدأت الأمور كثيرًا داخل مجلس إدارة نادي الزمالك، بعدما تم الإعلان عن تولي السويسري جروس، القيادة الفنية للفريق خلال الفترة المقبلة، حيث تم التعاقد معه لمدة موسمين.

 

ويحصل جروس على مبلغ مليون دولار في العام الواحد، علمًا بأنه في حالة رغبة أي من الطرفين فسخ التعاقد في العام الأول، فإن الراغب في ذلك يتحمل قيمة عقد العام كاملاً.

 

وكان مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، قد قرر إقالة إيهاب جلال، عقب الخسارة أمام فريق الاتحاد السكندري بهدفين مقابل هدف، بالمباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الـ31 من مسابقة الدوري الممتاز.

 

ويعاني الزمالك من أزمة كبيرة، خصوصًا في ظل عدم حصده للبطولات منذ فترة ليست بالقليلة، إضافة إلى تراجع الأداء والنتائج من مباراة لأخرى.

 

ولا شك، أن جماهير الزمالك تعول على جروس كثيرًا، باعتباره «المهدي المنتظر» من أجل عودة مدرسة الفن والهندسة من جديد، وتزيين دولاب النادي بالبطولات.

 

وهناك العديد من العوامل التي تساهم كثيرًا، في نجاح جروس، حال تنفيذها والعمل عليها منذ تواجده داخل النادي.

 

عدم التدخل الفني
وضع جروس، شرطًا في تعاقده مع نادي الزمالك، يتضمن عدم تدخل أي فرد في الأمور الفنية الخاصة بالفريق سواء من قريب أو بعيد، ومنحه الصلاحية كاملة في كافة تصرفاته داخل الفريق الأول.

 

وسيكون أمام جروس فرص كبيرة للنجاح، حال الثبات على بنود التعاقد والتي تمنع تدخل رئيس النادي في اختيار تشكيل الفريق، كما كان يحدث مع العديد من الأجهزية الفنية في الفترة الأخيرة.

 

وتدخل مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، في اختيارات تشكيلة الفريق، بل واستبعاد بعضهم من قائمة المباريات وفقًا لأهواء الشخصية، وسط حالة من السكون من جانب أعضاء الجهاز الفني.

 

إحلال وتجديد
لزامًا على الجهاز الفني الجديد للزمالك، أن يقوم بعملية إحلال وتجديد على بعض اللاعبين داخل صفوف الفريق، وعدم الاكتفاء ببقاء الوضع على ما هو عليه.

 

هناك بعض اللاعبين التي تستحق عدم اللعب لنادي الزمالك في الفترة المقبلة، سواء لضعف مستواها الفني، أو لصعوبة تطوير لياقتها البدنية.

 

ولابد أن يعيد المدرب السويسري، النظر في بعض اللاعبين المعارين خارج الفريق، خصوصًا وأن معظمهم تألقوا مع الفرق التي انتقلوا إليها في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

 

معالجة اللاعبين نفسيًا
هناك حالة نفسية سيئة تسيطر على العديد من لاعبي الزمالك، سواء بسبب سوء المعاملة من رئيس النادي، أو بسبب تراجع نتائج الفريق في الآونة الأخيرة.

 

ويحتل الزمالك المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الممتاز، برصيد 55 نقطة، بعدما فاز في 16 مباراة والتعادل في 7 والهزيمة في 9 مباريات.

 

فشل أبناء قلعة ميت عقبة في تحقيق الفوز بأخر 4 مباريات خاضهم في مسابقة الدوري، بعدما هزم من الإسماعيلي والمقاصة والاتحاد السكندري، إضافة إلى تعادل أمام المقاولون العرب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان