رئيس التحرير: عادل صبري 07:02 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بسبب «ميثاق الشرف».. حرب تصريحات بين رؤساء الأندية السعودية

بسبب «ميثاق الشرف».. حرب تصريحات بين رؤساء الأندية السعودية

تحقيقات وحوارات

تركي آل الشيخ

بسبب «ميثاق الشرف».. حرب تصريحات بين رؤساء الأندية السعودية

محمد عبد الغني 22 أبريل 2018 18:00

أعلن رئيس هيئة الرياضة السعودية تركي آل الشيخ، انتهاء العمل بـ"ميثاق الشرف" لأندية الدوري السعودي للمحترفين، وذلك ردا على تصريحات سعود آل سويلم رئيس نادي النصر والتي أشار خلالها إلى انسحاب ناديه من الميثاق .

 

وكان آل الشيخ هو من تبنى فكرة ميثاق الشرف بين الأندية، وتم توقيعه في منتصف الموسم الماضي بحضور جميع الأندية، لمنع المزايدات في عقود اللاعبين.

 

وقال آل الشيخ: من الآن أصبح الأمر متروكا للأندية فلها حرية القرار سواء بالالتزام به أو الخروج عنه، ولقي قرار "آل الشيخ" ترحيبا من رئيسي الأهلي والهلال .

 

 

وكتب آل الشيخ عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "ميثاق الشرف جاء بطلب من رؤوساء الأندية، ومن لايرى في ذلك مصلحة له فهو حر التصرف والقرار، وجوده كان لأجل تخفيض عقود اللاعبين بعد وصولها لأرقام فلكية، والحفاظ على استقرار المنتخب قبل كأس العالم"، واختتم حديثه: "ميثاق الشرف حيوحشنا".

 

سويلم: تضررنا كثيرا

 

وقال سويلم عبر حسابه على موقع تويتر: “نادي النصر تضرر كثيرًا من ميثاق الشرف، وقيدنا كثيرًا، ونحن في إدارة العالمي نرفض هذا الميثاق، ومن اليوم نعلن انسحابنا منه".

 

 

 وأضاف في تغريدة أخرى: "بكل صراحة ووضوح أقولها نادي النصر حاول مفاوضة عدة لاعبين نجوم في الدوري السعودي، ولكن للأسف ميثاق الشرف وقف عائقًا أمامنا، بإذن الله في المستقبل القريب العاجل سنجلب من نريد في الدوري السعودي للعالمي، مثل اللاعب عمر السومة، وهو من أبرز اهتماماتنا مستقبلاً".

الأهلي يجدد عقد السومة

 

من جانبه، سارع النادي الأهلي السعودي بنشر تغريدة على حسابه، عن تمديد عقد اللاعب عمر السومة حتى 2021، مرفقًا في التغريدة وعلق على الخبر بهشتاج "ولدنا_في_بيتنا".

 

وغرد ماجد النفيعي رئيس النادي الأهلي عبر حسابه على تويتر قائلاً: "بميثاق الشرف أو بدونه لاعبينا سيبقون في الأهلي ومن نرغب بالتعاقد معه سنأخذه من أي نادي كان..من طق باب الناس طقوا بابه".

 

 

الجابر يرحب بالقرار

 

ولم ينتظر رئيس نادي الهلال سامي الجابر  كثير حتى يرد على  قرار آل الشيخ، فغرد مباشرة عبر حسابه على تويتر : "ميثاق الشرف كان طوق نجاة لبعض الأندية.. الآن أقول بعد إلغائه بالفم المليان في الهلال سيكون هدفنا أي لاعب نحن بحاجة له باختصار سنتجول في كل الأندية وسنبدأ بالجيران".

 

ويبدو أن حديث الجابر أثار حفيظة رئيس النصر  سعود آل سويلم الذي رد عليه قائلا: "للأخ سامي الجابر: تأكد وتيقن أنه لن يبقى لاعب واحد نرغب فيه، إلا وسيرتدي شعار العالمي، لمن يستحقه، وسنترك من لا نريد في (المحلي)، ونصيحتي لك لا تجدد عقدًا أقل من خمس سنوات".

 

لكن الجابر لم يكتفي بما قاله و رد مجددا بالقول: " للأخ @SSuwailm أنت الآن حل مشكلة الحرمان من التسجيل لفترتين وبعدها نتفاهم".

 

ومن المتوقع أنه بعد قرار رئيس هيئة الرياضة، و تصريحات رؤساء الأندية السعودية، أن يشهد سوق انتقالات اللاعبين أرقاما خيالية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان