رئيس التحرير: عادل صبري 05:04 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

فيديو| العرب يغيبون.. أكثر 10 دول اشترت تذاكر مونديال روسيا

فيديو| العرب يغيبون.. أكثر 10 دول اشترت تذاكر مونديال روسيا

تحقيقات وحوارات

الترويج لتذاكر كأس العالم

فيديو| العرب يغيبون.. أكثر 10 دول اشترت تذاكر مونديال روسيا

محمد عبد الغني 22 أبريل 2018 15:10

 

 طرح موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الدفعة الأخيرة، من تذاكر مونديال روسيا 2018 في يونيو المقبل، وسط إقبال كبير من دول أمريكا الجنوبية وأوروبا الغربية.

 

وتستمر مرحلة البيع الأخيرة حتى 15 يوليو المقبل،و ستكون الجماهير قادرة على التقدم بطلبات عبر الإنترنت للحصول على تذاكر في حال توفرها وبحسب قاعدة الأولوية للأسبق.

 

كما سيتوافر نظام تنبيه عبر موقع FIFA.com/tickets لإعلام الجماهير بخصوص توافر التذاكر.

 

  ونظراً لإطلاق المنبر الرسمي لإعادة بيع التذاكر، واحتمال طرح تذاكر محجوزة لأصحاب مصالح لدى FIFA، فإن تذاكر مباريات معينة (التي ربما تكون غير متوافرة في وقت معين) قد تصبح متوافرة مجدداً عبر الموقع FIFA.com/tickets.

 

وافتتحت اللجان المنظمة للمونديال تزامنا مع انطلاق مرحلة البيع الأخيرة، مراكز بيع التذاكر في الملاعب في كافة المدن الروسية المستضيفة لمباريات البطولة وعددها 11 مدينة، منذ 18 أبريل الجاري.

 

وفي البداية ستكون هذه المراكز هي المكان الذي يمكن من خلالها حصراً استلام التذاكر، التي تم شراؤها عبر الإنترنت.

 

ولكن بدءاً من 1 مايو المقبل، ستكون الجماهير قادرة على شراء التذاكر مباشرة من هذه المراكز في حال توافرها.

 

 

عدد التذاكر المباعة

 

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم أنه تم بيع أكثر من 2 مليون تذكرة للمشجعين حول العالم منذ سبتمبر الماضي.

 

وأعلن الفيفا عن بيانات تحدد هوية جنسية المشترين، والتي أظهرت أن حصة الأسد من التذاكر لأصحاب الدار؛ إذ ذهبت قرابة 800 ألف تذكرة لأشخاص يحملون الجنسية الروسية.

 

فيما اشترى الأمريكان أكثر من 80 ألف تذكرة وذلك رغم عدم تواجد منتخب بلادهم في النهائيات، فيما سيقف 66 ألف برازيلي خلف نيمار ورفاقه في المونديال.

 

وحلت  كولومبيا  في المركز الرابع بأكثر من 60 ألف تذكرة، تلتها ألمانيا بـ55 ألف تذكرة، وتراجع إقبال الإنجليز على شراء التذاكر بشكل واضح؛ حيث تراجعت عن المركز العاشر، في لائحة الدول العشر الأكثر شراء للتذاكر من خارج روسيا.

 

 

العرب يغيبون

 

واللافت للنظر أن قائمة العشر دول الأكثر شراء لتذاكر المونديال خلت من أي دولة عربية، برغم مشاركة 4 منتخبات عربية لأول مرة في تاريخ كأس العالم، وهي مصر والمغرب وتونس والسعودية.

 

ولكن برز اسم مصر بحسب ما أوضح الفيفا عبر موقعه الرسمي بين أكثر 10 دول طلبا لتذاكر مباريات البطولة، ولكن فيما يخص الدفعة الأخيرة، والتي خصصت فيها 164.136 تذكرة.

 

حيث جاءت مصر في المركز التاسع بعدد 2370 تذكرة، بينما يتصدر الترتيب الأرجنتين بـ 7740 تذكرة، ثم المكسيك 8598 ويليها البرازيل 6198.

 

 

يذكر أن منتخب مصر يلعب في المجموعة الأولى لكأس العالم برفقة روسيا "البلد المضيف" وأيضا أوروجواي والسعودية.

 

بينما وقع المنتخب المغربي في مجموعة الموت (المجموعة الثانية)، في مواجهة البرتغال، إسبانيان والبرتغال.

 

في حين وقعت تونس في المجموعة السابعة ، حيث ضمت المجموعة بلجيكا وإنجلترا إلى جانب بنما.

 

 

قائمة الـ 10 الأكثر شراءً للتذاكر

 

هذه قائمة التذاكر المباعة حتى الآن بحسب المشجعين؛ حيث جاءت روسيا أولاً بـ800 ألف تذكرة، ثم الولايات المتحدة بـ80 ألف تذكرة، والبرازيل 66 ألفاً، وكولومبيا 60 ألف تذكرة، وألمانيا 55 ألفاً، والمكسيك 52 ألف تذكرة، ثم الأرجنتين 45 ألفاً، وبيرو 39 ألفاً، والصين 37 ألف تذكرة، ثم أستراليا 35 ألفاً، تليها إنجلترا بـ31 ألف تذكرة.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان