رئيس التحرير: عادل صبري 03:27 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«يا كاتب التاريخ لا تغلق الصفحات».. محمد صلاح يحطم رقم كريستيانو رونالدو

«يا كاتب التاريخ لا تغلق الصفحات»..  محمد صلاح يحطم رقم كريستيانو رونالدو

تحقيقات وحوارات

محمد صلاح يحطم العديد من الارقام القياسية

«يا كاتب التاريخ لا تغلق الصفحات».. محمد صلاح يحطم رقم كريستيانو رونالدو

محمد عبد الغني 21 أبريل 2018 17:42

تمكن اللاعب المصري محمد صلاح هداف فريق ليفربول الإنجليزي، من التسجيل في المباراة السادسة على التوالي هذا الموسم، بعدما ضم إلى قائمة ضحاياه فريق وست برومتش في المباراة التي انتهت بالتعادل (2-2) بمنافسات الدوري الإنجليزي.

 

وشارك الثنائي محمد صلاح  لاعب ليفربول، وأحمد حجازي مدافع وست برومتش ، في المباراة منذ بدايتها.

 

وسجل لاعب داني إنغز الهدف الأول لفريق ليفربول في الدقيقة الـ4 من عمر المباراة، ثم عزز المصري محمد صلاح تقدم فريقه بهدف ثان في الدقيقة الـ72.

 

وفي الدقيقة 79 من عمر المباراة، أحرز لاعب ويست برومتش، جاك ليفربمور، الهدف الأول لفريقه. وفي الدقائق الأخيرة،  وبالتحديد الـ88، سجل سالومون روندون هدف التعادل لفريقه، ليتأجل هبوط الفريق لدوري الدرجة الأولى بإنجلترا.

 

وبهذه النتيجة، يحتفظ ليفربول بالمركز الثالث في الدوري الإنجليزي برصيد 71 نقطة، بينما يحل وست بروميتش في المركز الأخير بـ25 نقطة.

 

ونجح محمد صلاح  في تسجيل الهدف الثاني لليفربول بعدما تلقى تمريرة من تشامبرلين لينفرد على إثرها بالمرمى، قبل أن يضعها داخل الشباك.

 

 

وحقق صلاح أرقاما قياسية جديدة بعد هدفه في بروميتش، حيث عادل الفرعون المصري أرقام آلان شيرر (1995-1996)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (2007-2008) والأورغوياني لويس سواريز (2013-2014) في الوصول لـ 31 هدفًا في 38 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وأصبح الفرعون محمد صلاح أول لاعب يسجل في أكبر عدد من المباريات خلال موسم واحد، برصيد 23 مواجهة، متفوقا بفارق مباراة على كل من كريستيانو رونالدو "صاروخ ماديرا"، والهولندي الطائر روبن فان بيرسي.

 

كما عادل صلاح نظيره روجر هانت كثاني لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في 23 مباراة في موسم واحد، حيث سبقه لهذا الرقم هانت في موسم 1961-1962.

 

 

تمكن صلاح  من تسجيل 41 هدفًا مع ليفربول في جميع المسابقات الإنجليزية والأوروبية، ويحتاج لتسجيل هدف آخر لمعادلة إنجاز رونالدو.

 

كما أصبح النجم المصري أول لاعب إفريقي يحرز 31 هدفا في موسم واحد في البريميرليج، متفوقا بفارق هدفين على الإيفواري ديديه دروجبا.

 

كذلك عزز صلاح، حظوظه في التتويج بجائزة الحذاء الذهبي، التي تقدم لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية، بتفوقه على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي سجل 29 هدفا بقميص برشلونة في الليجا الإسبانية، حتى الآن.

 

 

ورفع "أبو مكة" رصيده من الأهداف إلى 19 هدفًا في 2018 مع ليفربول والمنتخب، إذ غاب عن التسجيل في 3 مباريات فقط، كثالث هدافي العام الجاري خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو (28 هدفًا)، والأرجنتيني ليونيل ميسي (20 هدفًا).

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان