رئيس التحرير: عادل صبري 01:44 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«جروس» يستلهم روح «فيريرا» في مفاوضاته مع «الزمالك»

«جروس» يستلهم روح «فيريرا» في مفاوضاته مع «الزمالك»

تحقيقات وحوارات

كريستيان جروس

«جروس» يستلهم روح «فيريرا» في مفاوضاته مع «الزمالك»

ضياء خضر 21 أبريل 2018 14:00

يبدو أن إتمام نادي الزمالك لتعاقده مع المدرب السويسري كريستيان جروس لقيادة فريق الكرة الأول بالنادي، أصبح مجرد مسألة وقت.

 

حيث ينتظر أن يصل المدرب السويسري إلى مصر خلال ساعات لعقد جلسة تفاوض نهائية مع مسئولي الزمالك، للاتفاق على كافة بنود التعاقد المنتظر بين الطرفين.

 

 

مطالب مقبولة

 

وعلى غير العادة وبخلاف كل المرات السابقة التي تعاقد فيها الزمالك مع مدربين أجانب، لا يشغل الجانب المالي مسئولي القلعة البيضاء بشكل كبير في مفاوضاتهم مع جروس.

 

وبحسب ما تردد طلب جروس الحصول على راتب سنوي هو ومساعديه بقيمة 2.5 مليون يورو، وهو المبلغ الذي يحاول ممثلو الزمالك في المفاوضات إقناع المدرب بتخفيضه.

 

ويرجع السر في ذلك إلى تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة بالسعودية، والذي سيتكفل بسداد قيمة تعاقد الزمالك مع جروس، وذلك في إطار اتفاق تسوية أزمة اللاعب عبد الله السعيد الذي تم بين مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك والمسئول السعودي الذي يشغل منصب الرئيس الشرفي اللنادي الأهلي.

 

 

شروط مغلظة

 

كذلك تردد أن المدرب السويسري اشترط بشكل قاطع عدم التدخل في أمور عمله من قريب أو من بعيد، حيث شدد لممثلي الزمالك في المفاوضات بأنه لن يسمح لأي مسئول بالنادي بمحاولة التأثير على قراراته الفنية أو فرض وصاية عليه.

 

ويبدو أن الشهرة التي اكتسبها الزمالك مؤخرًا على المستوى العالمي بسبب كثرة تغييره للمدربين قد وصلت أصدائها إلى جروس، والذي يخشى أن يلقى مصير سابقيه سريعًا.

 

تجربة في الصورة

 

وجاء إصرار جروس على أخذ وعد وتعهد قاطع من مسئولي الزمالك بعدم التدخل في عمله، ليعيد إلى الأذهان ذات السيناريو الذي فعله المدرب البرتغالي المخضرم جوسفالدو فيريرا خلال فترة قيادته للكتيبة البيضاء.

 

ونجح فيريرا في قطع كل الطرق أمام مرتضى منصور ولم يسمح له أو لأي شخص من إدارة النادي بالتدخل في اختصاصاته الفنية، وهو ما حصد الفريق ثماره بحصد الثنائية المحلية موسم 2014/2015، قبل أن يرحل المدرب البرتغالي بعد تعرضه لهجوم ناري عقب خسارة الفريق لقب كأس السوبر أمام الأهلي.

 

 

سجل جيد

 

ويمتلك المدرب جروس رصيدًا جيدًا من التجارب التدريبية حيث سبق له تولي تدريب أكثر من ناد سويسري مثل جراسهوبرز وبازل ويونج بويز، إلى جانب توتنهام الإنجليزي وشتوتجارت الألماني، وكذلك قاد المدرب السويسري فريق أهلي جدة لموسمين.

 

وحقق جروس في مشواره التدريبي عدة ألقاب حيث توج بلقب الدوري السويسري 6 مرات مع ناديي جراسهوبرز وبازل، وأحرز كذلك الناديين ذاتهما لقب كأس سويسرا 5 مرات.

 

كما قاد المدرب السويسري البالغ 63 عامًا فريق أهلي جدة للتويج بلقب كأس ولي العهد موسم 2014/2015، ونجح

في التتويج معه بالثنائية المحلية (الدوري وكأس خادم الحرمين) موسم 2015/2016.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان