رئيس التحرير: عادل صبري 08:15 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو| برشلونة vs إشبيلية.. من يحسم كأس إسبانيا؟

فيديو| برشلونة vs إشبيلية.. من يحسم كأس إسبانيا؟

تحقيقات وحوارات

برشلونة يواجه إشبيلية في نهائي كأس إسبانيا

فيديو| برشلونة vs إشبيلية.. من يحسم كأس إسبانيا؟

محمد متولي 21 أبريل 2018 08:56

يحتضن ملعب «واندا متروبوليتانو» معقل نادي أتلتيكو مدريد، مساء اليوم السبت، مباراة من العيار الثقيل، وذلك عندما يواجه برشلونة نظيره في نهائي بطولة كأس إسبانيا لكرة القدم

 

يعول الفريقان بآمال كبيرة على البطولة، بعد خروجهما من ربع نهائي دوري ابطال أوروبا على يد روما وبايرن ميونخ على التوالي.

 

 يأمل الفريق الكتالوني في مصالحة جماهيره وتسجيل أول لقب هذا الموسم على حساب اشبيلية في كأس الملك، والتي يحمل لقبها برشلونة من الموسم الماضي.

 

ويتصدر برشلونة جدول الدوري الإسباني بفارق مطمئن أمام أتلتيكو مدريد، وذلك قبل آخر خمس مباريات للفريق، ليكون أقرب ما يكون من استعادة لقب الدوري.

 

يخوض برشلونة مباراة اليوم بمعنويات عالية للغاية بعدما حافظ الفريق بقيادة مديره الفني إيرنستو فالفيردي على سجله خالياً من الهزائم على مدار 40 مباراة متتالية في الدوري الإسباني، منها سبع مباريات في الموسم الماضي و33 مباراة في الموسم الحالي.

 

ويسعى برشلونة للفوز في هذه المباراة والحصول على اللقب الرابع على التوالي وتوسيع قائمة ألقابه في هذه البطولة إلى 30 لقباً .

 

وسبق لبرشلونة أن تغلب على إشبيلية 2/ صفر في نهائي الكأس بموسم 2015 - 2016 على استاد «فيسنتي كالديرون» معقل فريق أتلتيكو قديماً.

حشد إرنستو فالفيردي ، مدرب نادي برشلونة ، أسلحة فريقه حيث شهدت  قائمة النادي الكتالوني  تواجد جميع اللاعبين الذين لم يشاركوا ضد سيلتا فيجو في الدوري الإسباني ، على غرار إيفان راكيتيتش ، الذي أجرى عملية جراحية وسط الأسبوع كُللت بالنجاح ، وأندريس إنييستا وجيرارد بيكيه ، اللذان قرر فالفيردي عدم الدفع بهما في البالايدوس

 

فيما يسعى إشبيلية الذي لا يمكن التنبؤ بما يفعله إلى تفجير مفاجأة في مواجهة حامل اللقب.

 

يمتلك فينتشينزو مونتيلا ، مدرب نادي إشبيلية جميع عناصره المتاحين قبل هذه الموقعة ، في ظل عدم غياب أي من اللاعبين ، حيث شملت تدريبات أمس الجمعة جلسة خفيفة ذات حمل بدني منخفض ، والعديد من المحتوى الخططي ، وفقاً لما تابعه الصحفيون خلال ربع ساعة .

 

ويبحث إشبيلية عن رفع الكأس السادسة بعد أن عاد لممارسة هوايته في خوض المباريات النهائية خلال الأعوام الأخيرة ، ومن بينها نهائي كأس ملك إسبانيا ، الذي يتأهل له للمرة الرابعة منذ بداية القرن الـ21 .

 

وكان إشبيلية بقيادة مونتيلا أطاح بمانشستر يونايتد الإنجليزي من دور الستة عشر لدوري الأبطال، لكنه سقط أمام بايرن ميونيخ الألماني في دور الثمانية للبطولة نفسها.

 

وعانى برشلونة كثيراً أمام مضيفه إشبيلية في مباراتهما أخيراً بالدوري الإسباني التي انتهت بالتعادل 2/ 2 بعدما كان إشبيلية متقدماً بهدفين نظيفين حتى الدقائق الأخيرة من المباراة، التي شهدت انهيار أصحاب الأرض.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان