رئيس التحرير: عادل صبري 08:45 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

3 أسباب تسهم في بقاء «مؤمن زكريا» بالدوري السعودي

3 أسباب تسهم في بقاء «مؤمن زكريا» بالدوري السعودي

محمد علاء 20 أبريل 2018 15:57

بدأ العد التنازلي لانتهاء الموسم الرياضي بالدوري المصري، حيث حددت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم يوم 22 من شهر مايو المقبل، موعدًا لانتهاء المسابقة.

 

ويعقد الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة حسام البدري، إلى عقد جلسة عقب مباراة الزمالك، من أجل تحديد ملف اللاعبين المعارين ومدى الاحتياج لهم في الفترة المقبلة.

 

وكان الأهلي قد سمح لأكثر من لاعب بالرحيل في الفترة الأخيرة أمثال عمرو بركات وعمرو جمال وأحمد الشيخ وحسين السيد وصالح جمعة ومؤمن زكريا، إلا أن الأخير يتمسك في البقاء بالدوري السعودي، وعدم العودة للقلعة الحمراء.

 

وعاد مؤمن زكريا للقاهرة في الأيام الماضية وسافر اللاعب فى إجازة قصيرة يعود بعدها للسعودية من أجل المشاركة مع الأهلي السعودى في دور الستة عشر بدورى أبطال آسيا.

 

وترصد "مصر العربية" الأسباب التي تمنع مؤمن زكريا من العودة إلى الأهلي مجددًا

 

دولارات السعودية

يحصل مؤمن زكريا على مقابل مادي ضخم، نظير احترافه في الدوري السعودي، إضافة إلى توفير العديد من احتياجاته سواء الخاصة بالسكن أو توفير سيارة خاصة له أو غيرها من الأمور الأخرى.

 

وقد يحصل مؤمن زكريا على ما يقدر بمليون دولار في الموسم الواحد، أي ما يوزي 17 مليون جنيه مصري، الأمر الذي يصعب الحصول عليه في مسابقة الدروي المصري من النادي الأهلي.

 

ويضغط مؤمن زكريا على النادي الأهلي من أجل الموافقة على استمراره بالدوري السعودي، خصوصًا في ظل رغبة نادي أهلي جدة في الحصول على خدماته بشكل نهائي.

 

وجود أكثر من بديل

يجيد مؤمن زكريا اللعب في مركز الجناح الأيمن أو الأيسر، وهو المركز الذي يتوفر فيه أكثر من لاعب داخل صفوف النادي الأهلي، وعليه فهو مدجج بالنجوم.

 

ويعد من أبرز اللاعبين في هذا المركز، الجنوب أفريقي باكاماني وأحمد حمودي وأحمد الشيخ وميدو جابر وإسلام محارب وكريم نيدفيد وأحمد حمدي وغيرهم.

 

ولا يرغب الجهاز الفني في الاعتماد على لاعب لا يرغب البقاء داخل القلعة الحمراء، الأمر الذي يعزز من فرص بقاءه بالدوري السعودي.

 

كأس العالم

يحاول فريق أهلي جدة السعودي، الحصول على خدمات مؤمن زكريا، وتوقيعه عقود انتقال إلى الفريق قبل منافسات كأس العالم المقرر إقامتها في شهر يونيو من عام 2018 الجاري.

 

ويخشى مسؤولو الفريق السعودي، من ارتفاع القيمة التسويقية للاعب حال تألقه في مشاركته مع المنتخب المصري بكأس العالم، الأمر الذي يعزز وقتها من فرص رحيله إلى نادي آخر.

 

ومن المنتظر، أن يقدم مسؤولي الفريق السعودي، عرضًا مغريًا إلى مجلس إدارة النادي الأهلي، من أجل الموافقة على العرض بشكل رسمي.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان