رئيس التحرير: عادل صبري 09:47 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

سلسلة «عقبات» تغلق طريق عودة «صالح جمعة» إلى «الأهلي»

سلسلة «عقبات» تغلق طريق عودة «صالح جمعة» إلى «الأهلي»

ضياء خضر 20 أبريل 2018 15:00

منذ تفجر أزمة اللاعب «عبدالله السعيد» الشهيرة، وإصدار إدارة الأهلي قرارًا بالاستغناء عن اللاعب بنهاية الموسم الجاري، لم تهدأ حدة التكهنات بخصوص الوجوه البديلة التي يمكن أن يعتمد عليها الجهاز الفني للنادي الأهلي لتعويض رحيل النجم الأول للفريق في المواسم الأخيرة.

 

وتسببت تلك الأزمة في توجيه الأنظار من جديد إلى لاعب الأهلي صالح جمعة والمعار إلى صفوف فريق الفيصلي السعودي، حيث تم طرح اسمه باعتباره أحد البدائل المناسبة لسد الفراغ الذي خلفه رحيل عبد السعيد عن الشياطين الحمر.

 

 

لكن فرص عودة صالح جمعة إلى الأهلي تقف أمامها عدة عقبات، يستعرض "مصر العربية" أبرزها في السطور التالية..

 

سوابق مريرة

 

تبقى سلوكيات اللاعب خارج المستطيل الأخضر هي إحدى العقبات في طريق عودته للأهلي، خصوصًا وأن تاريخ اللاعب القصير يحفل بالكثير من التجاوزات الشخصية.

 

وكان جمعة عرضة للكثير من العقوبات المالية من إدارة الأهلي في المواسم التي قضاها مع الفريق، بسبب عدم التزامه واعتياده السهر وتأخره على تدريبات الفريق.

 

وعكست التصريحات الأخيرة لحسام البدري مدرب الأهلي مدى التخوف الذي ما زال موجودًا لديه من سلوكيات اللاعب، حيث أكد صراحة أنه عودته إلى الفريق تبقى مرهونة بالتزامه داخل وخارج الملعب.

 

 

وكيل مكروه

 

كذلك يبرز عبد الرحمن مجدي وكيل صالح جمعة باعتباره أحد العقبات التي تقف أمام عودته للأهلي في الصيف المقبل، حيث لا يرتبط وكيل اللاعب بعلاقة جيدة مع إدارة الأهلي أو حسام البدري مدرب الفريق.

 

ويرى البدري أن وكيل جمعة يلعب دور كبير في حالة التمرد التي ظلت مسيطرة على اللاعب خلال تواجده مع الأهلي، وأنه أوصل للاعب شعور بأن الجهاز الفني يضطهده ويتعمد فرض الغرامات عليه.

 

وكان عبد الرحمن مجدي قد وجه انتقادات غير مباشرة للبدري في مرات سابقة من خلال حسابه الرسمي على تويتر، حيث اتهمه بتعمد إهانة صالح جمعة ومعاملته بشكل سيء.

 

 

أرقام غير مقنعة

 

وأيضًا يعد المردود الفني الذي قدمه صالح جمعة منذ إعارته إلى الفيصلي غير مقنع إلى حد ما بالنسبة للجهاز الفني للأهلي، وهو ما قد لا يشجع الأخير لاستعادة اللاعب الذي يتبقى في عقد إعارته للفيصلي موسم إضافي.

 

ومنذ ارتدائه قميص الفيصلي في يناير الماضي شارك صالح جمعة مع الفريق السعودي في 10 مباريات (8 ببطولة الدوري، 2 ببطولة كأس خادم الحرمين)، وتم الدفع به أساسيًا في 5 من أصل تلك المباريات، في حين تم استبداله 5 مرات.

 

وعلى مدار اللقاءات العشرة التي شارك بها اكتفى بصناعة 3 أهداف فقط، دون أن يسجل أي هدف في شباك منافسي فريقه، علمًا أن الفيصلي يستعد لخوض نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشهر المقبل في مواجهة فريق اتحاد جدة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان