رئيس التحرير: عادل صبري 06:30 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أشرف بن شرقي.. حلم «قديم» ينتظر التحقق على أرض «الأهلي»

أشرف بن شرقي.. حلم «قديم» ينتظر التحقق على أرض «الأهلي»

تحقيقات وحوارات

أشرف بن شرقي

أشرف بن شرقي.. حلم «قديم» ينتظر التحقق على أرض «الأهلي»

ضياء خضر 19 أبريل 2018 09:58

بين عشية وضحاها عاد اسم المغربي أشرف بن شرقي نجم فريق الهلال السعودي ليتردد بقوة في بورصة الصفقات المنتظرة لقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

 

ولم يكن اهتمام القطبين بلاعب الوداد المغربي السابق أمرًا وليد الصدفة، وإنما تعود أصوله لمواسم سابقة تألق خلالها بن شرقي مع الفريق المغربي خصوصًا في المباريات التي جمعته مع الأهلي أو الزمالك في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

 

قرار صادم

 

ولم تكد تمر أيام قليلة على انتهاء منافسات الدوري السعودي الذي توج الهلال بلقبه، حتى فوجئ متباعو الشأن الكروي في السعودية وكذلك في المغرب بحديث عن وجود نية لدى إدارة الهلال للاستغناء عن بن شرقي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

وزاد استغراب الكثيرين من هذا الحدث كون اللاعب انتقل حديثًا إلى صفوف زعيم الأندية السعودية، وبالتحديد في يناير الماضي في صفقة كلفت الهلال وقتها نحو 5 ملايين دولار.

 

 

رفض رئاسي

 

الحديث المفاجئ عن رحيل وشيك للمغربي بن شرقي، كان دافعًا للكثيرين للتساؤل عن أسباب هذا القرار ومن يقف وراءه.

 

وأفادت كافة التقارير التي تم تداولها في الساعات الأخيرة بهذا الشأن أن سامي الجابر الرئيس الجديد لنادي الهلال، هو صاحب فكرة الاستغناء عن بن شرقي بسبب عدم قناعته بالمردود الفني الذي قدمه اللاعب مع الزعيم منذ انتقاله إليه في يناير الماضي.

 

 

اهتمام متجدد

 

وصاحب أنباء الرحيل المنتظر لنجم الوداد المغربي السابق عن صفوف الهلال اهتمام متزايد من النادي الأهلي المصري.

 

وسريعًا عاد بن شرقي إلى بؤرة اهتمام مسئولي القلعة الحمراء، خصوصًا وأن اللاعب كان هدفًا سابقًا للنادي لأكثر من مرة.

 

وبدأ الحديث يدور داخل القلعة الحمراء عن أن ضم بن شرقي سيكون خير تعويض لتبخر حلم الحصول على

خدمات السوري عمر السومة نجم نادي أهلي جدة السعودي.

 

منافسة واردة

 

لكن سعي الأهلي لضم بن شرقي قد يصطدم بمنافسة واردة جدًا من غريمه التقليدي نادي الزمالك، والذي يعد اللاعب المغربي كذلك أحد الأهداف التي حاول الوصول إليها في المواسم السابقة.

 

وفضلًا عن الزمالك قد تبرز ورقة الأندية الأوروبية لتصعب بعض الشيء طريق بن شرقي أمام الأهلي، خصوصًا وأن اللاعب سيتواجد مع منتخب بلاده في مونديال روسيا، ومن الوارد أن يتلقى عروض احتراف أوروبية بين انتهاء المونديال، لتبقى رغبة اللاعب في هذه الحالة هي الحاسمة في اختيار وجهته الجديدة.

 

 

دور منتظر

 

والمؤكد أن الأهلي يستند إلى مركز قوة كبير في مساعيه نحو الحصول على خدمات بن شرقي وهو تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي للنادي ورئيس هيئة الرياضة في السعودية.

 

وكما لعب آل الشيخ دور البطولة في انتقال بن شرقي إلى الهلال وتمويله لتكاليف الصفقة، ينتظر أن يقوم بدور مماثل لتوجيه دفة اللاعب باتجاه القلعة الحمراء.

 

 

ولا يشغل إدارة الأهلي كثيرًا المقابل المالي الذي قد تتكلفه صفقة بن شرقي في ظل وجود آل الشيخ وما يقدمه من دعم متواصل للشياطين الحمر، وما يتمتع به من تأثير على إدارة الهلال ورئيسها سامي الجابر والذي عينه في منصبه قبل أيام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان