رئيس التحرير: عادل صبري 09:06 صباحاً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

الثلاثي الصاعد للممتاز.. «وجه جديد» وثنائي «عائد» مرة أخرى

الثلاثي الصاعد للممتاز.. «وجه جديد» وثنائي «عائد» مرة أخرى

تحقيقات وحوارات

نادي حرس الحدود يعود للدوري الممتاز بعد غياب

الثلاثي الصاعد للممتاز.. «وجه جديد» وثنائي «عائد» مرة أخرى

ضياء خضر 18 أبريل 2018 19:44

أكمل فريق "نجوم المستقبل" عقد الصاعدين إلى بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم، بطريقة درامية تبقى واحدة من صور المتعة الخاصة بالساحرة المستديرة.

 

وبقيت بطاقة الصعود إلى الدوري الممتاز عن مجموعة القاهرة حائرة بين فريقي الترسانة ونجوم المستقبل، حتى الجولة الأخيرة والتي دخلها فرق الترسانة وهو في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 57 نقطة، وخلفه نجوم المستقبل في المركز الثاني متأخرًا عنه بفارق نقطة واحدة.

 

نهاية تراجيدية

 

وبينما كانت كافة الترشيحات تصب باتجاه فريق الترسانة كونه سيلاقي فريق جمهورية شبين المهدد بالهبوط، إلا أن الأخير حقق المفاجأة ةتحدى النقص العددي في صفوفه، وفاز بلقائه أمام الشواكيش بهدف نظيف.

 

 

وعلى الجهة الأخرى تمكن فريق نجوم المستقبل من الفوز على فريق منتخب السويس بهدف نظيف، ليخطف الأول بطاقة الصعود إلى الدوري الممتاز عن تلك المجموعة.

 

ظهور أول 

 

وبذلك يكون قد ضمن فريق نجوم المستقبل ظهوره الأول في دوري الأضواء والشهرة، بعد مرور 12 عامًا فقط على تأسيسه.

 

 

وتعد مسيرة نجوم المستقبل مثالية بحكم حداثة عهده مقارنة بناد عريض بدرجة الترسانة، حيث تعد هذه هي المرة الثالثة التي يخسر فيها الشواكيش بطاقة الصعود للدوري الممتاز منذ هبوط الفريق بنهاية موسم 2008/2009.

 

عودة جديدة

 

وكان فريق الجونة هو أول من حسم صعوده إلى الدوري الممتاز، بعدما أنهى منافسات مجموعة الصعيد في الصدارة.

 

وكان الجونة في منافسة مع فريق المنيا على بطاقة الصعود عن المجموعة، إلا أن الفريق الساحلي كانت له كلمة الفصل واستطاع أن يختتم مشواره بالمسابقة متقدمًا بفارق 6 نقاط عن المنيا.

 

وسبق لفريق الجونة المشاركة في بطولة الدوري الممتاز لعدة مواسم قبل أن يهبط في موسم 2014/2015، ليسجل بعد نحو 3 سنوات عودته من جديد إلى دوري الكبار.

 

 

وجه معروف

 

كذلك كانت بطاقة التأهل الثالثة للدوري الممتاز من نصيب منافس معروف بالنسبة لفرق دوري الأضواء والشهرة، وهو فريق حرس الحدود والذي عاد ليكمل الثالوث العسكري في البطولة إلى جوار فريقي طلائع الجيش والإنتاج الحربي.

 

وحسم فريق حرس الحدود بطاقة التأهل الخاصة بمجموعة بحري، وذلك قبل جولتين من نهاية منافسات المجموعة.

 

 

ورغم تبقى جولة واحدة على انتهاء منافسات مجموعة بحري إلا أن فريق حرس الحدود ضمن موقعه في الصدارة والذي يحتله حاليًا برصيد 70 نقطة، متقدمًا بفارق 9 نقاط على أقرب ملاحقيه فريق كفر الشيخ صاحب المركز الثاني في المجموعة.

 

وبهذا التأهل أنهى الفريق العسكري غيابًا دام موسمين عن منافسات الكبار، حيث كان آخر موسم للفريق ببطولة الدوري الممتاز هو 2015/2016، والذي شهد وقتها هبوطه برفقة فريقي اتحاد الشرطة وغزل المحلة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان