رئيس التحرير: عادل صبري 05:00 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

فيديو| هروب «فهد المولد» يفضح مسلسل الاحتراف الوهمي بالسعودية

فيديو| هروب «فهد المولد» يفضح مسلسل الاحتراف الوهمي بالسعودية

تحقيقات وحوارات

فهد المولد

فيديو| هروب «فهد المولد» يفضح مسلسل الاحتراف الوهمي بالسعودية

ضياء خضر 18 أبريل 2018 18:30

منذ انتقاله على سبيل الإعارة إلى صفوف فريق ليفانتي الإسباني لم ينجح فهد المولد لاعب منتخب السعودية وفريق اتحاد جدة في لفت أنظار الإعلام الإسباني إليه، مثلما حدث في الساعات الأخيرة.

 

وتصدرت بعض التساؤلات عن المولد في صحيفة ماركا الإسبانية الشهيرة، والتي ألمحت إلى هروب اللاعب من ناديه الإسباني، بعدما حصل على إذن للمغادرة إلى بلاده يوم الجمعة الماضي، لكن ومنذ ذلك التوقيت لم تفلح إدارة النادي في الوصول إليه أو معرفة مكانه.

 

 

صمت رسمي

 

واللافت للانتباه أن إدارة نادي ليفانتي لم تخرج لتعلن أي تفاصيل عن حقيقة هروب المولد واختفائه الغريب من عدمه.

 

وظل الحديث عن تلك الواقعة يدور على صفحات الجرائد الإسبانية فقط، ووصل صداه إلى السعودية حيث تناقله رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة.

 

ظهور مفاجئ

 

لكن الساعات الماضية شهدت ظهور اللاعب بشكل مفاجئ من خلال مقطع فيديو، ظهر فيه برفقة تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة بالسعودية داخل مكتب الأخير بالرياض.

 

وخلال مقطع الفيديو أكد المولد على نيته تجديد عقده مع فريق اتحاد جدة، والبقاء في صفوفه بداية من الموسم الجديد.

 

 

تخبط جديد

 

وإن كان نبأ التجديد الوشيك لتعاقد المولد مع عميد الأندية السعودية يعد بشرى سارة لجماهير الأخير، إلا أن الواقعة بأكملها أعادت التساؤلات حول مدى التزام اللاعبين السعوديين، وقدرتهم على الاحتراف في الأندية الأوروبية.

 

وهاجمت بعض الأصوات المولد بسبب انقطاع اتصالاته بمسئولي ناديه الإسباني، واختفائه لعدة أيام قبل أن يظهر في مقطع الفيديو المشار إليه.

 

احتراف وهمي

 

وكان احتراف المولد في صفوف فريق ليفانتي الإسباني قد جاء في إطار اتفاق بين هيئة الرياضة السعودية ورابطة الدوري الإسباني "الليجا"، تم بموجبه إعارة نحو 9 لاعبين سعوديين إلى أندية إسبانية بمختلف درجات الليجا.

 

إلا أن هذه الخطوة لم تعرف طريقها للنجاح بعدما ظل أغلب هؤلاء اللاعبين أسرى على دكك بدلاء فرقهم، ولم يشارك بعضهم في أي مباراة رسمية مثلما هو الحال بالنسبة للمولد، والذي اكتفى بخوض التدريبات فقط مع ليفانتي منذ انضمامه إلى صفوفه في يناير الماضي.

 

 

انتقادات بالجملة

 

وكانت عملية الاحتراف الفاشلة للاعبين السعوديين بالدوري الإسباني سببًا لهجوم كبير تلقاه تركي آل الشيخ من جماهير الكرة السعودية.

 

وحمَّلت الجماهير رئيس هيئة الرياضة في بلادها مسئولية تراجع مستويات هؤلاء اللاعبين، بعدما كانوا يشاركون بصفة أساسية مع فرقهم في السعودية ليجدوا أنفسهم بين عشية وضحاها مجمدين على دكك البدلاء لعدة أشهر.

 

ضرر بالغ

 

والمؤكد أن المنتخب السعودي -الذي يستعد لخوض منافسات مونديال روسيا- هو من سيدفع الثمن أولًا نتيجة لمسرحية الاحتراف الوهمي للاعبين السعوديين، خصوصًا وأن عددًا من هؤلاء اللاعبين يعدون ضمن الأعمدة الرئيسية للأخضر.

 

ويأتي فهد المولد في صدارة النجوم الذين كان يعول عليهم منتخب بلاده في مشوار التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا، وكذلك سالم الدوسري لاعب وسط الهلال والذي أعير في يناير الماضي إلى فريق فياريال الإسباني دون أن يشارك هو الآخر في أي مباراة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان